صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تتار القرم حركة تهدد روسيا وتسعى لوضع خاص، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تتار شبه جزيرة القرم أ ف ب الإثنين 17 يوليو 2023 13 31تعرضت شبه جزيرة القرم إلى قصف جديد، .، والان مشاهدة التفاصيل.

تتار القرم .. حركة تهدد روسيا وتسعى لوضع خاص

تتار شبه جزيرة القرم (أ ف ب)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 13:31

تعرضت شبه جزيرة القرم إلى قصف جديد، اليوم الإثنين، استهدف جسراً حيوياً يربط البر الرئيسي لروسيا، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى جراء الحادث.

"أتش الفدائية" هي جماعة يقودها تتار القرم وتنشط بشكل سري خلف الخطوط الروسية

وتضاربت الأنباء حول المسؤولين عن الهجوم، حيث اعتبرت أوكرانيا أنه عمل استفزازي متعمد من روسيا، في حين أعلنت موسكو الهجوم أنه عمل إرهابي أوكراني.

صحيفة "الغارديان" البريطانية، إلى جماعة "أتش الفدائية" التي يقودها تتار القرم، وتنشط بشكل سري خلف الخطوط الروسية، مشيرة إلى أن قادة الحركة أبدوا استعدادهم للقتال ضد روسيا، حال حصولهم على الأسلحة.

Russian media RT reports that "Crimean Bridge incident is a terrorist attack conducted with two Ukrainian sea surface drones, criminal case initiated – Russian anti-terrorism committee".#ukrainecounteroffensive #Russia #Crimea #CrimeanBridge #KerchBridge pic.twitter.com/Q9tLyrNRZi

— The Global 202 (@theglobal202) July 17, 2023 حركة سرية     

وقال زعيم محلي مخضرم للصحيفة إن "الحركة السرية التي يقودها تتار القرم نشطة بالفعل خلف الخطوط الروسية، وأن المئات من شباب التتار مستعدون لحمل السلاح لتحرير شبه الجزيرة الأوكرانية المحتلة".

وأشار مصطفى دزيميليف، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الأب الروحي لحركة حقوق تتار القرم، إلى العمليات التي قامت بها جماعة "أتش" الفدائية، التي تضم تتار القرم والأوكرانيين والروس في شبه جزيرة القرم، ومناطق أوكرانية محتلة أخرى.

وتم إنشاء أتش، التي تعني "النار" في تتار القرم، في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي للقيام بأعمال تخريبية من داخل صفوف الجيش الروسي. وتزعم الحركة أن أكثر من 4 آلاف جندي روسي قد التحقوا بالفعل في دورة تدريبية عبر الإنترنت، حول كيفية "النجاة من الحرب" من خلال تدمير معداتهم الخاصة.

كما تزعم الجماعة أنها فجرت نقاط تفتيش روسية، واغتالت ضباطاً روس، وأضرمت النار في ثكنات وقدمت معلومات حساسة للمخابرات الأوكرانية، ومؤخراً كشفت أن خبراء المتفجرات الروس زرعوا ألغاماً في مصنع "Krymskyi Titan" الكيميائي، شمال شبه جزيرة القرم.

مقاو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد

الدوحة - صفا

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما أورده الصحفي رضوان السيد في مقاله "سنة لبنان تغويهم الحرب"، المنشور على موقع "أساس ميديا"، من كلام منسوب للقيادي خالد مشعل.

وأكد الناطق باسم حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه لا أساس لما أورده السيد من الصحة، ويأتي في سياق التشويش والتحريض المرفوض على الحركة وقادتها.

وقال طه إن حركة حماس تهيب بالكتاب والمنصات والمؤسسات الإعلامية تحري الدقة والأمانة العلمية في تناول تصريحات الحركة وقيادتها وعدم الانجرار لخدمة أجندات مشبوهة تستهدف المقاومة وقيادتها.

مقالات مشابهة

  • حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم