القطري ناصر العطية يفقد أمله في الحفاظ على لقبه بعد انسحابه من المرحلة الخاصة بسبب تعرّض محرك سياراته لمشكلة ميكانيكية جديدة

احتل السويدي ماتياس إكستروم، سائق فريق "أودي"، المركز الأول بفئة السيارات في المرحلة الثامنة من رالي داكار المقام في السعودية.

اقرأ أيضاً : بطل العالم ناصر العطية يتقدم للمركز الثالث في رالي داكار

وجاء في المركز الثاني زميله الفرنسي بيتر هانسيل، بفارق دقيقتين و45 ثانية، بينما حلّ الفرنسي غيرلان تشيشريت ثالثاً بفارق 3 دقائق و10 ثوانٍ.

وبذلك وسّع الإسباني كارلوس ساينز الفارق الزمني في صدارة الترتيب العام مع منافسه الفرنسي سيباستيان لوب، إلى 24 دقيقة و17 ثانية، والذي حلّ ثانياً، فيما استمر البرازيلي لوكاس مورايس ثالثاً بفارق ساعة و5 دقائق و13 ثانية.

وفي منافسات الاثنين، فقد القطري ناصر العطية سائق "برو درايف"، أمله في الحفاظ على لقبه، بعد انسحابه من المرحلة الخاصة بسبب تعرّض محرك سياراته لمشكلة ميكانيكية جديدة.

وفي فئة الدراجات النارية، حصد الأرجنتيني كيفن بينافيديس درّاج فريق "رد بل كيه تي إم" أفضلية المرحلة، متفوّقاً على شقيقه لوسيانو بينافيديس درّاج فريق "هوسكفارنا" بفارق 31 ثانية، فيما جاء خلفهما الفرنسي أدريان بيفرين درّاج "مونستر إنرجي هوندا" بفارق دقيقة و27 ثانية.

ونجح الأميركي ريكي برابك في الاستمرار بالصدارة العامة، مبتعداً بفارق 42 ثانية عن البتسواني روس برانش درّاج فريق "هيرو"، فيما حافظ التشيلي إغناسيو كورنيخو على المركز الثالث بفارق 4 دقائق و21 ثانية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رالي سباق سيارات السعودية

إقرأ أيضاً:

ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى

أحرز الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول لسباقات الفورميلا وان المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان التي تقام على حلبة سبيلبيرج .

جاء حصول فيرستابين على المركز الأول بعدما تقدم على أقرب منافسيه سائق فريق مكلارين لاندو نوريس بفارق 0.4 ثانية بينما جاء في المركز الثالث سائق فريق مرسيدس جورج راسيل .

ورغم حصول ماكس فيرستابين على المركز الأول في التجارب النهائية الا انه يواجه احتال توجيه عقوبات له حيث ستتم تحقيقات بواسطة المنظمة الدولية لسباقات الفورميلا وان بعد خروج فيرستابين بشكل بطيء للغاية قبل بداية المرحلة الثالثة من التجارب التأهيلية. 

الجزء الاول من التجارب التأهيلية شهد إثارة كبيرة حيث نجح بطل العالم الأسبق فرناندو الونسو في الحصول على المركز الخامس عشر والتأهل بصعوبة بالغة إلى المرحلة الثانية ضمن اول ١٥ سائق على التجارب التأهيلية .فيما لم يشهد الجزء الثاني من التجارب اية مفاجأت تذكر .

وبعيدا عن ثلاثي المقدمة فان كارلوس ساينز سائق فريق فيراري حصل على المركز الرابع فيما جاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس وشارل ليكلير سائق فيراري سادسا و أوسكار بياستري سائق مكلارين سابعا و سيرجيو بيريز سائق ريد بول ثامنا .

مقالات مشابهة

  • محمد كمونة: ناصر ماهر إضافة لمنتخب مصر والزمالك .. بيراميدز أفضل "سكواد" في الدوري
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • شاهد.. اشتعال النيران في استاد الاسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة
  • البنك الأهلى يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • فرصة تكون سحب ركامية وسقوط أمطار غدا
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • قومي البحوث يدعو طلاب الثانوية والجامعات للاشتراك في مبادرة أجيال
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • ريال مدريد يضع الرتوش الأخيرة على كبرى صفقاته الصيفية