شدد مراسل قناة "الجزيرة" في غزة، وائل الدحدوح، على ضرورة أن يستمع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى طرفي الحرب على قطاع غزة بـ"اعتباره رئيس أقوى دولة بالعالم"، لافتا إلى أن "الصحفيين الفلسطينيين يُقتلون مرتين: مرة بسبب القنابل، ومرة بسبب هذا الصمت".

وقال الدحدوح، ‏خلال حوار أجرته معه قناة "إن بي سي" الأمريكية، إن "العديد من الصحفيين الفلسطينيين يشعرون أننا خذلنا، وتركنا وحدنا لنواجه هذه المذبحة وهذه المذبحة، ولم ينظر العالم إلى الصورة الأكبر، ولم يقف إلى جانبنا كما كنا نود".



وأضاف الصحفي الفلسطيني الذي غدا أيقونة عبر العالم بسبب قتل الاحتلال العديد من أفراد عائلته ورفاقه: "نشعر أننا نُقتل مرتين: مرة بسبب القنابل، ومرة بسبب هذا الصمت، وهذه الطريقة الخجولة للتعبير عن الدعم".

وشدد الدحدوح على أنه "ينبغي لبايدن أن ينظر عن كثب إلى ما يحدث على الأرض ويستمع إلى طرفي السرد، وليس طرفًا واحدًا فقط باعتباره رئيس أقوى دولة في العالم".


وقال: "لقد دفعت ثمنا باهظا للأسلحة (الأمريكية) التي استهدفت مكان تواجد عائلتي ودمرتها وسوتها بالأرض دون سابق إنذار"، مضيفا “أنصح الرئيس (بايدن) بالنظر إلى ما يحدث، والاستماع إلى الناس، الناس العاديين، الذين يدفعون التكلفة. ولهم كل الحق في تأمين حقوقهم كبشر، كشركاء في الإنسانية. لا أكثر ولا أقل".

وكان الاحتلال اغتال الصحفيين حمزة الدحدوح نجل، وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، خلال عملهما الصحفي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الأحد.
وهذه الحادثة هي الثانية لوائل الدحدوح، التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

إلى ذلك، أكد وائل الدحدوح خلال حديثه للقناة الأمريكية، أن "الألم أكبر مما أستطيع تحمله. لكن في نهاية اليوم عدت، أمارس مهامي ووظيفتي”.

وشدد على أنه يواصل عمله الصحفي من أجل التضحيات الكثيرة التي قدمتها عائلته من أجل القيام بهذا العمل الصعب والخطير، وقال: "بالكاد رأوني. لقد اعتادوا على ذلك، وعانوا. هذه تضحية كبيرة جدًا قدموها، وقد قدموا هذه التضحية لتمكيني من مواصلة وظيفتي”.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل أكثر من 3 أشهر، ما أسفر عن "مذبحة" بحق الصحفيين أمام العالم أجمع.


ولليوم الـ102 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما اقترب عدد الجرحى من حاجز الـ61 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية غزة وائل الدحدوح بايدن الفلسطينيين الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال بايدن وائل الدحدوح صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني

كشف الإعلامى محمد الليثى عن اطمئنان الجهاز الطبي للأهلي على حالة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق بعد تعرضه لوعطة صحية خلال الساعات الماضية بسبب هبوط في الدورة الدموية.


وتأكد الجهاز الطبي من سلامة اللاعب الذي تم نقله إلى أحد المستشفيات أمس، الأحد، بسبب هبوط الدورة الدموية وخضع اللاعب لفحوصات طبية قبل أن يُغادر المستشفى.

تقرير قمصان يبرئ إمام عاشور وأفشة من "خناقة" السوبر الأفريقي الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد


وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق عن الأشعة النهائية التي أجراها محمد هاني لاعب الفريق، بعد تعرضه للإصابة في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة، وأثبتت وجود جزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة.


وأردف: "محمد هاني يحتاج إلى برنامج تأهيلي سوف يبدأ في تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة ".
 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى