تضاربت الأنباء، بشأن الإشتباكات التي شهدتها منطقة نيتسانا الإسرائيلية، عقب الإشتباه بتسلل 20 مسلحا من داخل الأراضي المصرية، حيث فتحت قوات الإحتلال النار على المتسللين، مع اسناد جوي من قبل المروحيات العسكرية الاسرائيلية.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته فتحت النار صوب عشرين شخصا يشتبه في كونهم مسلحين، كانوا قادمين من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود بالقرب من نيتسانا.

وقامت القوات الإسرائيلية، في المنطقة بإطلاق النار نحو المهاجمين، مما أسفر عن تسجيل عدة إصابات، بينما لا تزال خلفية الاشتباكات غير واضحة حتى الآن.

وأفادت إسرائيل أن هناك مجندة أصيبت بجروح متوسطة جراء الحادث.

وتبين أن العدد الكبير من المهاجمين استدعى تدخل طائرات مروحية إسرائيلية، حيث قامت بقصف مناطق على الحدود المصرية.

القوات المصرية: تهريب مخدرات

من جانبه، أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، نجاح القوات الأمنية في إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة.

وفي سياق التصدي لهذه العملية، تم تبادل إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، فيما تمكنت السلطات من القبض على 6 مهربين.

وفي بيان صادر عن المتحدث العسكري، جاءت التفاصيل حول نجاح العملية، حيث تم إحباط تهريب كمية تقدر بحوالي 174 كيلوغرامًا من المواد المخدرة المتنوعة.

وأكد المتحدث جاهزية القوات المسلحة المصرية للحفاظ على أمن الحدود ومقدرات البلاد.
وتأتي هذه الأحداث بعد أن قامت قوات الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية قرب حدود مصر، حيث تم إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات قدرت بحوالي 16 مليون شيكل، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية في الشهر الماضي

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 484 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية "لكراع" التي تبعد بحوالي 380 كيلومترا عن مدينة العيون، حيث أسفرت عن حجز 14 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 484 كيلوغراما، والتي تم حجزها على متن سيارة رباعية الدفع في انتظار عملية تهريبها عبر المسالك البحرية.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين، علاوة على 16 برميلا تحتوي على 960 لترا من المحروقات.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وتؤشر هذه العملية على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • إحباط تهريب 11 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • إحباط تهريب مواد مخدرة في جازان وعسير
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 200كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان