يناير 16, 2024آخر تحديث: يناير 16, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة تلقت المستقلة، أن “طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وتابع أن “طقس يوم الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في جميع أنحاء البلاد، في حين ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

ارتفاع درجات الحرارة في العراق

تشهد درجات الحرارة في العراق ارتفاعاً تدريجياً خلال الأيام المقبلة، حيث سترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية.

ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض مناطق الوسط والجنوب يوم الجمعة المقبل.

تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأنواء الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم من الإجهاد الحراري.

وطالبت الهيئة المواطنين بشرب السوائل بكثرة، والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی الوسطى والجنوبیة درجات الحرارة سیکون صحوا من البلاد

إقرأ أيضاً:

هل سيكون عام 2024 «الأكثر سخونة» في التاريخ؟

توقع بعض العلماء أن “عام 2024 قد يصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم”.

وقالت وكالة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، “إن الشهر الماضي كان أكثر شهر “يونيو” سخونة على الإطلاق، وذلك في استمرار لسلسلة من درجات الحرارة الاستثنائية التي يتوقع أنها تضع عام 2024 على المسار ليصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم”.

وقالت وكالة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، “إن كل شهر منذ يونيو 2023، 13 شهرا على التوالي، يصنف على أنه الأكثر سخونة على الكوكب منذ بدء التسجيل، مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة”.

وبحسب الوكالة، “تشير أحدث البيانات إلى أن عام 2024 قد يتفوق على عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل بعد أن أدى تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية وظاهرة “النينيو” المناخية إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية هذا العام حتى الآن”.

وقالت فريدريك أوتو، عالمة المناخ في معهد جرانثام بجامعة إمبريال كوليدج في لندن: إن هناك “فرصة كبيرة” لأن يصبح عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق.

وأضافت: “ظاهرة النينيو ظاهرة تحدث بشكل طبيعي وستأتي وتذهب دائما، لا يمكننا إيقاف ظاهرة النينيو، لكن يمكننا وقف حرق النفط والغاز والفحم”.

هذا وتسبب تغير المناخ بالفعل في عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم في عام 2024، وسجلت درجات الحرار ارتفاعا ملحوظا في عدد من الدول بالشرق الأوسط، ومناطق أخرى حول العالم، ولقي أكثر من ألف شخص حتفهم بسبب الحر الشديد أثناء أداء فريضة الحج الشهر الماضي، كما تم تسجيل وفيات ناجمة عن الحرارة في نيودلهي.

وتميل ظاهرة النينيو الطبيعية، التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادي، إلى رفع متوسط ​​درجات الحرارة العالمية، وتعد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ، وعلى الرغم من الوعود بالحد من الاحتباس الحراري العالمي، فقد فشلت البلدان بشكل جماعي حتى الآن في الحد من هذه الانبعاثات، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل مطرد لعقود من الزمن، بحسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • هل سيكون عام 2024 «الأكثر سخونة» في التاريخ؟
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • موجة شديدة الحرارة تستمر 7 أيام كاملة.. تعرف على موعدها
  • طقس مستقر بمعظم البلاد
  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت