أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية توقيعها عقدا مع شركة الصناعات العسكرية "لوكهيد مارتن" بقيمة 24.7 مليون دولار أمريكي لإنتاج صواريخ أمريكية موجهة من نوع GMLRS اعتبارا من عام 2025.

وقالت الدفاع الأسترالية في بيان إن قيمة العقد تبلغ 37.4 مليون دولار أسترالي، وسيسمح بتصنيع الدفعات الأولى من تلك الصواريخ على الأراضي الأسترالية.

إقرأ المزيد وثائق البنتاغون تكشف خسائر كييف من المقاتلات والحوامات والصواريخ الموجهة GMLRS

واعتبرت أنها "خطوة مهمة نحو بدء إنتاج واسع النطاق للصواريخ محليا"، كما ستسهل نقل البيانات الفنية من الولايات المتحدة، والموافقة الفنية، وستعمل على تطوير المهارات الفنية للموظفين الأستراليين.

وأضافت الدفاع الأسترالية: "ستضمن حكومة أنتوني ألبانيز شروع أستراليا في إنتاج الصواريخ الموجهة اعتبارا من عام 2025 بعد توقيع عقد بقيمة 37.4 مليون دولار بين وزارة الدفاع وشركة لوكهيد مارتن".

وأوضحت أن الحكومة ستشتري صواريخ دقيقة موجهة يمكنها ضرب أهداف على مسافة تصل إلى إلى 500 كيلومتر، ويمكن إطلاقها باستخدام منظومات HIMARS، تماما مثل الصواريخ الموجهة من نوع GMLRS

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون حلف الناتو شركات صواريخ غوغل Google واشنطن ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي سو27 وميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضربات وجهتها إلى المطارات عن طريق الدفاعات الجوية.

وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا إن القوات الروسية حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت العديد من الهجمات المضادة وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير دبابات وعربات ومعدات قتالية ومستودعات ذخيرة.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات عسكرية في 115 منطقة مختلفة، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ كروز بريطانية من طراز ستورم شادو، وقنبلة موجهة من طراز همر فرنسية الصنع ونظام إطلاق صواريخ هيمارس أمريكي الصنع، إضافة إلى 81 طائرة مسيرة، بما في ذلك طائرة بيرقدار تركية الصنع.

مقالات مشابهة

  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • صواريخ فرط صوتية .. المستحيل ليس يمنيًّا
  • اليمن يدخل نادي الدول المصنّعة القليلة للصواريخ الفرط صوتية