صحافة العرب:
2024-06-29@22:22:02 GMT

احذر.. مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام متفرقات

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

احذر.. مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام متفرقات

متفرقات، احذر مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام،احذر مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام صورة تعبيرية معظم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذر.. مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذر.. مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام
احذر.. مخاطر اصطحاب الهاتف إلى الحمام صورة تعبيرية

معظم الناس هذه الأيام مدمنون على استخدام هواتفهم الذكية طوال الوقت، حتى عندما يذهبون إلى الحمام لقضاء حاجتهم، وهذا ما يؤدي إلى زيادة المخاطر الصحية لديهم.

فيما يلي مجموعة من مخاطر اصطحاب الهاتف الذكي إلى الحمام، وفق ما أوردت صحيفة «تايمز أوف إنديا»:

عدم تنظيف الهواتف المحملة بالجراثيم وبحسب دراسة أمريكية فإن 90٪ من الأمريكيين ينظفون أيديهم بعد الخروج من الحمام لكن 16.5٪ فقط ينظفون هواتفهم، ووجد العلماء في جامعة أريزونا أن الهواتف المحمولة تحمل بكتيريا أكثر بعشر مرات من معظم مقاعد المراحيض، لذا فهي بيئة خصبة للجراثيم المسببة للأمراض.  مشاكل صحية 

وهناك خطر كبير من نقل الجراثيم إلى الهاتف المحمول من المرحاض إلى داخل المنزل، هذا يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي والالتهابات المحتملة الأخرى، ويمكن أن يؤدي قضاء وقت طويل على مقعد المرحاض أيضاً إلى التهاب المسالك البولية، حيث أظهرت الدراسات انتشار الميكروبات.

كما يمكن أن يزيد الجلوس على مقعد المرحاض لفترة طويلة من خطر الإصابة بالبواسير.

إذا كان هاتفك يشتت انتباهك، فقد يؤثر ذلك على إفراغ الأمعاء، وقد لا تتمكن من إفراغ أمعائك من الفضلات بشكل كامل، ما  يؤدي إلى تراكم الشوائب وضعف صحة الأمعاء.

| احذر مخاطر سقوط «الباور بانك»

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • احذر تعشيق السيارة في الصيف
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط بسبب ارتفاع الحرارة