تابع عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، أعمال إصلاح سدد بخطوط الصرف الصحي بموقف المنيا الجديدة، ووجه بسرعة إصلاح السدد بخط الصرف وشفط مياه الصرف من الطريق لتيسير حركة السير.

المتابعة المستمرة والميدانية

كما وجه عامر طه، إدارة المخلفات الصلبة بعمل دوريات للحفاظ على نظافة الطريق الدائري لمدينة المنيا، تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية ورفع المخلفات المختلفة أول بأول للحفاظ على نظافة الطريق وعدم السماح لأحد بإلقاء مخلفات الهدم على جانبي الطرق مما يسيئ المظهر العام.

عمل دوريات للعاملين والمشرفين

وكلف رئيس المدينة، عبدالله عاصم فؤاد مدير إدارة المخلفات الصلبة، بعمل دوريات للعاملين والمشرفين بالإدارة للحفاظ على نظافة الطريق الدائري في مدينة المنيا، وعدم السماح لأحد بإلقاء المخلفات الصلبة، وخاصة مخلفات الهدم على جانبي الطريق والتحفظ على صاحب المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، للحفاظ على المظهر الجمالي لعروس الصعيد فضلا عن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشن قسم النظافة التابع لإدارة المخلفات الصلبة حملة نظافة بالطريق الدائري، حيث تم رفع 25 قلاب من المخلفات بالمشاركة المجتمعية من الأهالي للحفاظ على نظافة الطريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا اصلاح خط الصرف رفع مخلفات الطريق الدائري المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية

أكد مازن غنيم رئيس سلطة المياه انه تم اليوم إدخال 23 ألف ليتر جديدة من الوقود بهدف تشغيل آبار مياه ومحطات ضخ الصرف الصحي الرئيسية في غزة ،  حيث قامت طواقم سلطة المياه بتوزيع هذه الكميات على 25 بئر مياه في مدينة غزة ، وجباليا ومخيم جباليا، بالإضافة إلى مدينة بيت لاهيا وبيت حانون.

وأوضح م. غنيم انه تم تخصيص جزء من هذا الوقود لتشغيل أربع محطات لضخ مياه الصرف الصحي من بركة الشيخ رضوان وبركة ابو راشد وعسقوله والبقارة وذلك لضمان تصريف المياه العادمة بعيدا عن مناطق سكنى المواطنين وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن مياه الصرف الصحي

كما أكد م. غنيم على ان هذه الكميات وما تم إدخاله سابقا ليست كافية لاستمرار تشغيل هذه المرافق مما يتطلب المزيد من العمل الجاد من الأطراف الدولية لضمان توفير الوقود بشكل مستمر ، مؤكدا في السياق ذاته الى ان جهود سلطة المياه متواصلة لتأمين الوقود اللازم لضمان توفير مياه صالحة للشرب وان كانت بالحد الادنى وكذلك تفادي مخاطر تدفق مياه الصرف الصحي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية -تفاصيل
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • استجابة لشكوى المواطنين.. حملة نظافة مكبرة بعزبة بدوى في المنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم