يستأنف مجلس النواب عقد جلساته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة 98 أداة رقابية متنوعة بين طلبات إحاطة وأسئلة موجهة إلى وزير التموين.

وكان مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد قرر إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024.

وبلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو 98 أداة رقابية تضمنت تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تشمل الأدوات الرقابية خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب المستشار حنفي جبالي

إقرأ أيضاً:

وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور علي المصيلحي،  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بديوان عام الوزارة مقدمًا له التحية والتقدير، ويدعو الله أن يوفقه لما فيه الخير لبلدنا الحبيب.

كما قدم  المصيلحي الشكر لكل قيادات الوزارة لما قدموه خلال فترة توليه المسئولية.

فيما وجه الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية الشكر للدكتور المصيلحي على ما قدمه لخدمة الوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

 وأكد أن الفترة المقبلة ستسير طبقا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توجيهات الرئيس ركزت على الحفاظ على استقرار الأسعار مع التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطن المستفيد من منظومة الدعم.

وأكد أنه سيعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام  بأن الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز أو منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعة الأسواق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة تقوم  بتلبيه احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع، وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد
  • من هو شريف فاروق المرشح لحقيبة التموين والتجارة الداخلية؟
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة