يناير 16, 2024آخر تحديث: يناير 16, 2024

المستقلة /- يستهل المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل، بمواجهة نظيره العماني، مساء اليوم الثلاثاء.

وتقام مباراة منتخب السعودية ضد عمان، في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة، باستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023.

ويتنافس المنتخب السعودي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وبجانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، وتايلاند.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق انطلاقة قوية في مشواره الآسيوي بحثا عن التتويج باللقب الرابع في تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

وخاض منتخب السعودية 48 مباراة في تاريخ مشاركته بكأس آسيا، حيث فاز في 21 مباراة، وتعادل في 13، وخسر 14، وقد سجل 69 هدفاً واستقبلت شباكه 48 هدفاً.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب السعودية في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا مع نظيره قرغيزستان يوم 21 يناير الجاري، ثم يختتم مشواره في مرحلة المجموعات بلقاء نظيره التايلاندي، يوم 25 من الشهر ذاته.

تشكيلة قوية

وأعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، مؤخرا عن القائمة النهائية التي سيخوض بها منافسات بطولة كأس أمم أسيا، حيث شهدت إستبعاد 4 لاعبين وهم محمد اليامي حارس المرمى، وكل من علي هزازي و خالد الغنام و محمد مران.

وجاءت قائمة المنتخب السعودي النهائية لكأس أمم آسيا 2023، كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار(النصر) أحمد الكسار(الفيحاء)الدفاع: حسن كادش (الاتحاد) ، عون السلولي (التعاون)، علي البليهي )الهلال )، أيمن يحيى ،علي لاجامي (النصر)، حسان التمبكتي ، سعود عبدالحميد (الهلال)، فواز الصقور(الشباب)، عبدالله الخيبري(النصر)الوسط: مختار علي ، عباس الحسن(الفتح)، فيصل الغامدي(الاتحاد)، عيد المولد (الأخدود )، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو(الهلال)، سامي النجعي (النصر).الهجوم: فهد المولد (الشباب)، عبدالرحمن غريب، (النصر) فراس البريكان (الأهلي) ، عبدالله رديف (الشباب)، صالح الشهري (الهلال ).

وتعد تشكيلة المنتخب السعودي قوية جدا، حيث تضم مجموعة من اللاعبين المميزين على مستوى القارة الآسيوية، مثل سالم الدوسري، وناصر الدوسري، ومحمد كنو، وفارس البريكان، وعبدالرحمن غريب، وصالح الشهري.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس آسيا 2023، وبلوغ الدور الثاني على الأقل، ثم المنافسة على اللقب.

توقعات المباراة

تتوقع الجماهير السعودية أن يحقق المنتخب السعودي فوزاً صعباً على نظيره العماني في المباراة الأولى، خاصة وأن المنتخب العماني يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل علي البوسعيدي، ومحمد عبدالمنعم، وسعد سهيل، وعبدالله المعشني.

ولكن المنتخب السعودي يمتلك الأفضلية في المباراة، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، ولديه تجربة كبيرة في البطولات الآسيوية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المنتخب السعودی کأس آسیا 2023 بطولة کأس

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام

المناطق_واس

حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

 

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردني في «آسيوية اليد» 6 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءً المنتخب السعودي يواصل استعداده لمواجهة أندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم 3 سبتمبر 2024 - 7:23 صباحًا

 

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة ( 7 ذهبيات و 6 فضيات و 14 برونزية ), إذ جاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي, وأحمد الطاسان, ومبارك الزنان وخالد خان وطلال هوسة, وحسين حمادي, وأحمد مغربي, فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان, أسامة مجلي, ومحمد عبدالجبار وعلي أبو المكارم, ويوسف النعيمي وعقيل الجعفري, فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري, جاسم درويش, رمضان هوسة, وأحمد الحربي, وحمدان الغامدي, وعبدالعزيز المهندس, وريان الشلالي, ومحمود آل دبيس, ومحمد التاروتي, وأحمد الطاسان, وحسين حمادي, وبدر نوري.

 

 

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة, على هذا الإنجاز التاريخي, مثمنًا في هذا الصدد الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة, ونتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم, وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة ووصولها للعالمية, كون البطولة السابقة بإسبانيا شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

 

 

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر وتهيئتهم للاعبين, مؤكدًا أنهم يسعون ووفق إستراتيجية الاتحاد لمواصلة هذا الإنجازات والنجاحات والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • ماجد عبدالله: أجانب روشن يُؤثرون سلبًا على المنتخب السعودي
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب