بعد أكثر من 100 يوم لم تستطع تل أبيب تحرير الرهائن التي دخلت القطاع لأجلهم. كما لا تزال الصواريخ تنطلق من غزة ومن الشمال تحديدا الذي انتشرت القوات الإسرائيلية. في الوقت ذاته، يواجه جيش الدولة العبرية تحديا في الشمال حيث يربض مقاتلو حزب الله بصواريخه المصوّبة نحو بلدان ومدن الجليل.

اعلان

تتجه الحرب الضارية الدائرة على قطاع غزة لطيّ شهرها الرابع مع شلال من الدماء لا يهدأ ودمار مسح معالم القطاع المحاصر أو كاد.

أكثر من 24 ألف فلسطيني ثلثاهم أطفالٌ ونساءٌ راحوا ضحية القصف الإسرائيلي العنيف الذي دمر المنازل والبنى التحتية. قصف طال المستشفيات والمدارس التي ظنها شعرات الآلاف من النازحين أماكن آمنة. بعد أكثر من 100 يوم لم تستطع تل أبيب تحرير الرهائن التي دخلت القطاع لأجلهم. كما لا تزال الصواريخ تنطلق من غزة ومن الشمال تحديدا الذي انتشرت القوات الإسرائيلية. في الوقت ذاته، يواجه جيش الدولة العبرية تحديا في الشمال حيث يربض مقاتلو حزب الله بصواريخه المصوّبة نحو بلدان ومدن الجليل. ناهيك عما يجري في البحر الأحمر ومحاولة الحوثيين في اليمن منع أي سفينة تجارية لها علاقة بإسرائيل ودخول واشنطن ولندن على الخط لمنع هذه التحركات التي يقولون إنها تهدد أمن الممرات الدولية وسفن الشحن كلها وليست فقط تلك التي لها علاقا بإسرائيل.

إليكم الآن أبرز التطورات..وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن نهاية قريبة للتوغل البري في جنوب القطاع

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالنت نهاية قريبة لمرحة التوغل البري المكثف في جنوب قطاع غزة. وقال في مؤتمر صحفي عقده الثنين : لقد قلنا بوضوح إن المحركلة الحاسمة من العمليات ستستمر قرابة ثلاثة أشهر في الجنوب وسنحقق هذا الهدف وستنتهي العمليات قريبا. 

الأمم المتحدة تحذر من حدوث مجاعة في غزة

في بيان مشترك، حذرت منظمة الصحة العالمية واليونيسف وبرنامج الغذا ء العالمي من خطر حدوث مجاعة وتفشي أمراض قاتلة في غزة بسبب الحرب الدائرة. وطالبت الهيئتان الأمميتان إسرائيل بالسماح بفتح ميناء أشدود أمام منظمات الإغاثة للسماح بدخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.   

مقتل رهينتين في قصف إسرائيلي على القطاع

كشفت كتائب القسام عن مصير 3 من الرهائن الإسرائيليين لديها في غزة، ونشرت تسجيلاً مصوراً تضمن كلمة الإسرائيلية نوا أرغماني، حيث قالت إنهم تعرضوا لقصف من طائرة إسرائيلية أدى إلى مقتل رفيقيها يوسي شرعابي وتايس فريسك.

وكانت كتائب القسام أعلنت قبيل ذلك أنها ستفصح عن مصير ثلاث من الرهائن المحتجرين لديها.

أ

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بركان آيسلندا المرعب يبتلع المنازل ويحوّل بلدة غريندافيك إلى كتل من رماد بطائرات مسيّرة وصواريخ بالستية.. الحرس الثوري الإيراني يستهدف مواقع مختلفة في كردستان العراق 100 يوم من الحرب على غزة.. حركت جبهات وأعادت رسم المشهد الفلسطيني والإسرائيلي قصف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس الحوثيون البحر الأحمر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 100 يوم من الحرب على غزة.. حركت جبهات وأعادت رسم المشهد الفلسطيني والإسرائيلي يعرض الآن Next بطائرات مسيّرة وصواريخ بالستية.. الحرس الثوري الإيراني يستهدف مواقع مختلفة في كردستان العراق يعرض الآن Next الشاباك: هكذا تحاول إيران تجنيد مواطنين إسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعرض الآن Next ميسي يحصد جائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم يعرض الآن Next السعودية تكشف عن تصميم ملعب عالي التقنية لكأس العالم 2034 سيحمل اسم ولي العهد اعلانالاكثر قراءة مقتل إسرائيلية وإصابة أكثر من 20 في عملية دهس في رعنانا شمال تل أبيب تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا صاروخ أطلق من اليمن يضرب سفينة أمريكية في خليج عدن شاهد: من بينهم العروسان.. إصابة 35 شخصا أثناء مراسم حفل زفاف في إيطاليا فما القصة؟ والد أمير قطر يتابع كلمة أبو عبيدة خلال حضوره مباراة منتخبي فلسطين وإيران في كأس أمم آسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس الحوثيون البحر الأحمر إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين یعرض الآن Next قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

“اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)

لبنان – ألقى الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد مناشير فوق منطقة الوزاني في جنوب لبنان، طالبا إخلاء المنطقة من السكان والنازحين السوريين.

وجاء في نصّ المنشور الإسرائيلي: “إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، تطلق الفصائل اللبنانية النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب”.

وأضاف: “من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيعتبر عنصرا إرهابيا وستستباح دماؤه.. الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان”.

وكانت القناة 13 العبرية كشفت يوم أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الأجهزة الإسرائيلية، في “لقاء استراتيجي” شن حملة واسعة النطاق وقوية في لبنان في المستقبل القريب.

وقال عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب بيني غانتس اليوم إنه “حان وقت الشمال.. حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال. لقد حان الوقت لممارسة القوة والقوة ضد الفصائل اللبنانيه وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم”.

أما نائب الأمين العام لحركة الفصائل اللبنانية، فقال: “لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، وأما التهديد بالحرب علينا في لبنان فهو لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • لإعادة سكّان الشمال.. عملية إسرائيلية قريبة ضدّ لبنان؟
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • ماذا يعني التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وقرار إعادة مستوطني الشمال؟
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”