احتفت صحف ومواقع عبرية، بدراسات تتعلق بمنطقة خيبر في المدينة المنورة، ووجود تحصينات أثرية في المنطقة التي تواجد بها اليهود.

وكانت قبائل من اليهود تسكن تلك المنطقة، في زمن النبي صلى الله عليه وسلـم، قبل أن تقع الغزوة الشهيرة والتي طردوا على إثرها من المنطقة رغم وجود تحصينات كبيرة كانت تعرف لدى العرب بحصون خيبر.



ومن بين وسائل الإعلام العبرية، التي تحدثت عن الحصون، صحيفة يديعوت، وأشارت إلى دراسات تقول إن التحصينات عمرها 4 آلاف عام.



ولفتت إلى أن طول التحصينات يبلغ قرابة 14 كيلومرات، وبسماكة أسوار تصل إلى 2.4 متر، وارتفاع 5 أمتار.

وتداولت مقطع مصورا لأحد الشخصيات اليهودية في الولايات المتحدة، والذي يتحدث عن آمال بالسيطرة على مكة والمدينة وجبل سيناء، باعتبارها أماكن يهودية، و"العمل على تطهيرها".

يشار إلى أن الدراسات تختلف بشأن الوجود اليهودي في شبه الجزيرة العربية، ويعتقد أن التحصينات المكتشفة في مناطق خيبر تعود إلى حقبة قبائل عربية قبل الميلاد كانت تسكن المنطقة قبل أن تشهد تواجدا يهوديا فيها.

الإعلام العبري يحتفي بالكشف عن تحصينات في خيبر بالسعودية يعود تاريخها إلى 4 آلاف سنة! هل ينبش الإسرائيليون عن إثباتات لحق مزعوم في بلاد الحرمين؟ pic.twitter.com/RAfoAlkZ2M — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) January 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية خيبر المدينة المنورة تحصينات اليهود يهود المدينة المنورة تحصينات خيبر صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية

الجديد برس:

أعلنت قبيلة الخامعة – سيبان، يوم الأربعاء، دعمها الكامل لحلف قبائل حضرموت ومواقفه الراسخة في الدفاع عن حقوق المحافظة.

وجاء في منشور على صفحة الحلف على “فيسبوك” أن الشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، استقبل وفداً من مقادمة ووجهاء وشخصيات بارزة من قبيلة الخامعة – سيبان.

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن تأييدهم للخطوات التصعيدية التي يتخذها الحلف لتحقيق المطالب المشروعة لأبناء حضرموت، مؤكدين وقوفهم الدائم إلى جانب كل ما يخدم المحافظة ويدافع عن حقوقها.

من جانبه، شدد الشيخ بن حبريش على أن الوضع الراهن في حضرموت يستدعي تعاون الجميع، سواء القبائل أو مختلف شرائح المجتمع، لتحقيق العدالة والاعتراف بحقوق المحافظة التي يتبناها حلف قبائل حضرموت.

وكان مشايخ قبائل بلعبيد قد أعلنوا يوم الثلاثاء عن ثبات موقفهم الداعم لحضرموت وحلف قبائلها حتى تحقيق كافة التطلعات والمطالب، مؤكدين ضرورة رفع المظالم بمختلف أشكالها عن أبناء المحافظة.

يأتي هذا التصعيد القبلي في حضرموت على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، حيث أعلن حلف قبائل حضرموت في أغسطس الماضي سيطرته على خمسة قطاعات نفطية هامة، مهدداً بعدم السماح بالتصرف فيها حتى تلبية مطالب أبناء المحافظة بتوفير الخدمات الأساسية. ورغم ذلك، قرر الحلف لاحقاً السماح بخروج شاحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه، تحت إشراف لجنة خاصة لضمان وصول الوقود إلى وجهاته الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • عائلة تحتفل بمناسبة شراء عاملتهم أرض في الفلبين.. فيديو
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • قبائل الجوف تشتعل: الحوثيون يفجرون الأوضاع بقتل مواطنين أبرياء
  • هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة