#سواليف

أعلن #جيش #الاحتلال الإسرائيلي #مقتل #ضابط برتبة رائد، وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في #معارك جرت ليلا في جنوب قطاع #غزة.

وكانت إسرائيل أعلنت مساء أمس الاثنين إصابة المزيد من جنودها وضباطها، في حين أكدت كتائب #القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تنفيذ سلسلة من #العمليات ضد قوات الاحتلال وسط قطاع غزة وجنوبه.

ومن ناحيته أعلن #مستشفى_سوروكا في النقب، أنه استقبل 15 جنديا إسرائيليا خلال يوم أمس جراء المعارك في غزة، وفي وقت سابق أمس -أيضا- أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 18 من جنوده وضباطه جراء القتال في غزة خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال: مقتل ضابط برتبة رائد وإصابة اثنين جنوب غزة 2024/01/16

وجاء هذا بالتزامن مع انسحاب فرقة عسكرية كاملة من قطاع غزة، من أصل 4 فرق دفعت بها إسرائيل في حربها على القطاع المستمرة منذ أكثر من 100 يوم

المسافة صفر

بدورها قالت كتائب القسام مساء أمس إن مقاتليها أغاروا من أحد الأنفاق على قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة من مسافة الصفر، وتمكنوا من القضاء على 5 جنود، وذلك شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت استهداف قوة راجلة أخرى بقذيفة مضادة للأفراد، وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس كذلك.

وفي المحور نفسه، قالت القسام إن مقاتليها فجّروا عبوة “رعدية” مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة تقدمت صوب عين أحد الأنفاق.

وقصفت القسام -أيضا- تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وفقا لما جاء في منشوراتها عبر تليغرام، كما استهدفت جرافة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مقتل ضابط معارك غزة القسام العمليات مستشفى سوروكا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه قام "بتصفية" اثنين من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال ضربة جوية ليلية في لبنان.

وقال الجيش في بيان: "خلال الليل (...) نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارة وقضى على الإرهابي نضال عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية. والإرهابي عماد عودة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة وقائدها العسكري في لبنان تم القضاء عليه في نفس الوقت".

كما أفاد الجيش بقتل عيد حسن، قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى التابعة لحزب الله في هجوم على بيروت.

وأضاف: "في هجوم ببيروت (السبت)، قُتل عيد حسن، قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى التابعة لحزب الله. وكان عيد قائدا مخضرما في التنظيم وكان مركزا معرفيا مركزيا في مجال الصواريخ".

وكثفت إسرائيل هجماتها في لبنان منذ عدة أيام، وقالت إن الهدف من ذلك هو تأمين عودة السكان إلى المناطق الشمالية، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة حزب الله، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ انطلاق الحرب في غزة التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • "أبو علي مصطفى" تعلن استشهاد اثنين من قادتها بقصف إسرائيلي على بيروت
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"