انشغل عشاق الأحداث الملكية بالحديث عن التاج الماسي الذي ارتدته الأميرة أنيشا روزناه بنت آدم - Anisha Rosnah، زوجة الأمير عبد المتين، في حفل الاستقبال الأسطوري الذي أقيم لهما الأحد، 14 يناير 2024، في قصر إستانا نور الإيمان بحضور أفراد العائلة المالكة في بروناي وضيوف بروناي من ملوك وأمراء وشيوخ من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاًشقيقة الأمير عبد المتين تخطف الأنظار لحشمتها في حفل زفافه

ولفتت العروس أنيشا أنظار عشاق الموضة والأزياء بإطلالتها الملكية المهيبة في حفل الاستقبال الذي أقيم في مقر إقامة السلطان حسين البلقية، بإطلالتها التي جمعت بين الرقي والفخامة والحشمة، مع فستان أبيض أنيق مُزيَّن بحبيبات الألماس البراقة والزخارف الفضية الأنيقة.

وجاء فستان الأميرة أنيشا بأكمام طويلة وياقة مرتفعة أضفت مزيدًا من الرقي والحشمة إلى إطلالتها، كما تميَّز بذيل طويل انسدل إلى الخلف منها.

تاج الأمير أنيشا 

الأميرة أنيشا والأميرة عظيمة

أما تاج الأميرة أنيشا فقد تحوّل إلى حديث عشاق الأحداث الملكية حول العالم، الذين حرصوا على تداول صور مقربة له تظهر حجمه الكبير متأملين في الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بمصممه وسعره.

وبالبحث، تبين أن تاج الأميرة أنيشا كانت قد ارتدته الأميرة عظيمة، شقيقة الأمير عبد المتين، في حفل زفافها من ابن عمها الأمير بحر بن جفري بلقيه، الذي أقيم مطلع عام 2023، في قصر إستانا نور الإيمان، مقر إقامة سلطان بروناي.

الأميرة عظيمة

لكن الأميرة عظيمة هي ليست مالكة هذا التاج الرائع، بل يعود لزوجة سلطان بروناي الملكة صالحة.

وتُعد الملكة صالحة هي زوجة سلطان بروناي الأولى ووالدة ولي العهد الأمير المهتدي بالله، أي هي وزوجة أب الأمير عبد المتين والأميرة عظيمة.

الملكة صالحة

مصمم تاج الأميرة أنيشا 

تاج الأميرة أنيشا، الذي يعود بالأصل للملكة صالحة، صُنع من قِبل شركة المجوهرات فلاور دايموند، ومقرها سنغافورة.

وذكرت الشركة بأنها أجرت تعديلات بسيطة على التاج على مدار ثمانية أشهر بناءً على طلب الأميرة عظيمة لترتديه في حفل زفافها في يناير 2023.

عقد الأميرة أنيشا

أما عقد الأميرة أنيشا فقد كان حكاية أخر، وجاء مشابهًا إلى حدٍ كبير للعقد الذي ارتدته الأميرة فضيلة قبل عامين مع اختلاف بسيط بينهما في تفاصيل منتصف العقد. 

عقد الأميرة أنيشا مكوّن من ماسة كبيرة تحيط بالرقبة مع ماسات وردية تحيط بالألماس الرئيسي.

كما اختارت الأميرة أنيشا أن تحمل باقة مزينة من بالألماس من مجموعة العائلة المالكة الخاصة من المجوهرات.

أما الخاتم، فلم يتم الكشف عن تفاصيله، لكن متابعي الأحداث الملكية رجحوا بأن حجمه يفوق الـ25 قيراط.

الزفاف الملكي في بروناي

احتفلت العائلة المالكة في بروناي بزواج الأمير عبد المتين والأميرة أنيشا روزناه بنت آدم - Anisha Rosnah في مراسم استمرت لعشرة أيام، بدأت في7 يناير وسيستمر حتى 15 يناير 2024.  

وبلغت ذروة الاحتفال الملكي يوم أمس الأحد، 14 يناير 2024، بحفل استقبال وموكب فخم يوم الأحد.

وسار الأمير عبد المتين والأميرة أنيشا في الممر خلال حفل زفافهما الذي أقيم في قصر إستانا نورول إيمان في عاصمة بروناي بندر سيري بيغاوان.

اقرأ ايضاًشخصيات خليجية في زفاف الأمير عبد المتين.. والأميرة نور بنت عاصم في مقدمتهم

وجلس الزوجان معًا في حفل الاستقبال في قصر إستانا نور الإيمان، وحضره ضيوف من بينهم الملك عبد الله والملكة عزيزة من ماليزيا، والملك جيغمي والملكة جيتسون بيما من بوتان والأميرة نور من الأردن قبل العرض في شوارع بندر سيري بيغاوان، عاصمة بروناي. 

وارتدى الأمير زيًا احتفاليًا باللونين الأبيض والذهبي، بينما ارتدت أنيشا ثوب زفاف أبيض بأكمام طويلة وحجابًا تعلوه جواهر متلألئة بما في ذلك أقراط رائعة وقلادة من الماس المبهرة وتاج من الألماس كانت ترتديه في السابق الأميرة عظيمة، شقيقة الأمير متين.

ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات لليوم الاثنين مع مأدبة الغداء التي سيتم دعوة كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة أنيشا الأمير عبد المتين بروناي الزفاف الملكي الأمیر عبد المتین الذی أقیم فی حفل

إقرأ أيضاً:

الأميرة عبير بنت فيصل في الذكرى العاشرة للبيعة: نسعد بهذا اليوم التاريخي

قالت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر"، إن الوطن والمواطنين يحتفون بذكرى مرور عشرة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، بقلوب يملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، فيَرون عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة تمضيان سيّان مع مواصلة تنفيذ المشاريع التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة.
وأضافت سموها: كما نسعد بهذا اليوم التاريخي الذي يحمل في طيّاته الكثير من مشاعر الفخر والاعتزاز لكل قصص الكفاح والإنجازات التي تحققت بفضل الله ثم بجهود قادتنا العظماء، سعيًا لازدهار هذا البلد العزيز.الذكرى العاشرة للبيعةوتابعت سموها: شهدت المملكة منذ المبايعة المزيد من الإنجازات التنموية العملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات، وتشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته؛ ما يضعها في رقم جديد بين دول العالم المتقدمة.
أخبار متعلقة المملكة وجزر سليمان توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الجوازاتنائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجداتوأوضحت سموها: إنَّ مملكتنا الغالية منذُ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود "طيّب الله ثراه" إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود "حفظهم الله ورعاهم" كانت ولا تزال مثالًا فريدًا في التطور والنهضة في كافة المجالات.

بمناسبة #الذكرى_العاشرة_للبيعة لخادم الحرمين الشريفين تصدر #صحيفة_اليوم، عددا خاصا بـ"60" صفحة تستعرض خلاله، مشاريع التنمية والمستقبل.. 10 سنوات تنمية وأمن وأمان
للمزيد: https://t.co/f3fIEAwqLH pic.twitter.com/BtuW34B1FY— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024نُجدد العهد والولاء للوطن الحبيب ولمسيرتهوواصلت سموها: وها نحُن اليوم وبهذه المناسبة نُجدد العهد والولاء للوطن الحبيب ولمسيرته، ولقادتنا وولاة أمرنا اللذين بذلوا كُل ما بوسعهم في النهضة والتطوير، وإطلاق عدة برامج في تحسين جودة الحياة للوطن والمواطنين، ومنها رؤية السعودية 2030 والتي أحدثت نقلات نوعية في تجسيد الأحلام واقعًا، وإتاحة الفُرص للجميع والدعم الكامل للجيل الواعد من أبناء هذا الوطن العظيم.
واختتمت سموها: نسأل المولى عز وجل أن يديم عزهم وأن يؤيدهم بنصره وأن يوفقهم لما فيه الخير للوطن والمواطن، كما نسأله سبحانه أن يحفظ بلادنا ويديم أمنها وأمانها واستقرارها، وأن تعود هذه المناسبة الغالية على الوطن وقيادته الرشيدة وشعبه الوفي المخلص بمزيد الخير والنماء والرخاء.

#خادم_الحرمين_الشريفين يواصل مسيرة توحيد الصف والتمسك بالنهج القويم#اليوم #الذكرى_العاشرة_للبيعة
للمزيد: https://t.co/f3fIEAwqLH pic.twitter.com/Xp6tuYMqat— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • الأميرة عبير بنت فيصل في الذكرى العاشرة للبيعة: نسعد بهذا اليوم التاريخي
  • الأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة
  • الأمير سعود بن نهار يطّلع على برامج جمعية نافع
  • الأميرة دليّل تتوج أبطال المبارزة في الألعاب السعودية الثالثة
  • رسمياً.. آن هاثاواي تعود بـ “مذكرات الأميرة 3”
  • رسمياً.. آن هاثاواي تعود بـ "مذكرات الأميرة 3"
  • القيادة تهنئ سلطان بروناي دار السلام بذكرى توليه مقاليد الحكم في بلاده
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 3 برامج مهنية ضمن مبادرة ”MicroX“
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟