٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@12:32:20 GMT

شركة الغاز في ذمار تغلق 16 محطة مخالفة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

شركة الغاز في ذمار تغلق 16 محطة مخالفة

وشدد مدير عام فرع شركة الغاز بالمحافظة المهندس نبيل المتوكل لـ"26سبتمبرنت" على ضرورة إزالة واغلاق جميع محطات الغاز العشوائية غير المرخصة في مديرية جهران ومديريات ذمار بشكل عام، لافتا إلى أن بعض المحطات تشكل قنابل موقوته بالقرب من الاحياء السكنية وبالقرب من الأماكن التجارية الآهلة لا تنطبق عليها معايير الجودة والمواصفات التي تراعي وسائل الأمن والسلامة.

 وأكد المتوكل أن الحملة أغلقت 16 محطة مخالفة خلال يومها الأول بالمديرية واستمرارها خلال الأيام المقبلة لتشمل كافة مديريات المحافظة، مبينا أن تدشين الحملة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية تفاديا لأي حوادث بحق المواطنين لا سمح الله.

وأشار المتوكل إلى 65 محطة مرخصة لتعبئة الغاز المنزلي بالمحافظة تؤدي عملها بالشكل الطبيعي وفق الأسعار الرسمية، داعيا مالكي المحطات العشوائية والمخالفة تصحيح أوضاعهم بالطرق القانونية بما يعزز إجراءات الأمن والسلامة للعاملين فيها وللأهالي.

فيما أوضح نائب مدير عام الشركة المهندس نصرالدين الهروجي بأن الحملة التي تنفذها الشركة تعمل التأكد من المعايير والموازين القانونية المطابقة لاشتراطات المواصفات القياسية وحماية المستهلك من التلاعب بأسعار الغاز المنزلي.

وثمن الهروجي الجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة لشركة الغاز ممثلة بالمهندس ياسر الواحدي، وتوجيهات محافظ المحافظة المجاهد محمد ناصر البخيتي لإزالة الطرمبات العشوائية والمخالفة بكافة أشكالها.

من جهته ثمن رئيس المجلس المحلي بمديرية جهران هاشم الوريث الجهود التي تبذلها إدارة الشركة في إغلاق وإزالة محطات الغاز المنزلي العشوائية غير مرخصة التي تباع بالسوق السوداء لما تمثله من خطورة على حياة المواطنين .. مؤكدا استمرار التنسيق بين السلطة المحلية بالمديرية والشركة في الاشراف والرقابة على محطات بيع الغاز المنزلي والتزامهم البيع بالسعر الرسمي دون أي استغلال للمواطنين في الظروف الراهنة جراء العدوان الأمريكي البريطاني الغاشم على بلادنا.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الغاز المنزلی

إقرأ أيضاً:

إيران الغنية بالغاز لماذا تلجأ لاستيراد الغاز الروسي؟

قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم اليوم الأربعاء إنها وقعت مذكرة مع الشركة الوطنية الإيرانية للغاز لتوفير إمدادات غاز روسية لإيران.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل المذكرة التي تم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس شركة غازبروم أليكسي ميلر لإيران في احتفال حضره الرئيس الإيراني المؤقت محمد مخبر.

وتملك إيران ثاني أكبر احتياطيات للغاز في العالم بعد روسيا، وتسعى موسكو منذ فترة طويلة للاستفادة من أعمالها في مجال الغاز الطبيعي، وأعاقت العقوبات الأميركية وصول إيران للتكنولوجيا اللازمة وأبطأت تعزيز صادراتها من الغاز.

إمدادات الغاز لأوروبا

وتراجعت إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا، والتي كانت ذات يوم مصدرا لثلثي إيرادات مبيعاتها من الغاز، لأدنى مستوياتها بسبب الصراع في أوكرانيا.

وفي العام الماضي تكبدت الشركة خسائر بلغت نحو 7 مليارات دولار، وهي أول خسارة سنوية لها منذ عام 1999.

وفي يوليو/تموز 2022، وقّعت غازبروم مذكرة بشأن التعاون في قطاع الطاقة مع الشركة الوطنية الإيرانية للغاز بنحو 40 مليار دولار، لكن لم تخرج أي صفقات ملموسة من تلك الاتفاقية للنور.

وبموجب الشروط، كان من المفترض أن تساعد غازبروم الشركة الإيرانية في تطوير حقول غاز كيش وحقل بارس الشمالي و6 حقول نفط وأن تشارك في استكمال مشروعات غاز طبيعي مسال وبناء خطوط أنابيب لتصدير الغاز.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • إيران الغنية بالغاز لماذا تلجأ لاستيراد الغاز الروسي؟
  • عاجل- الشركة الرابعة في أسبوع..كيما تغلق مصانعها بسبب أزمة الغاز الطبيعي
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • عاجل: توقف مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات بسبب انقطاع غازات التغذية
  • عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي