المناطق_الرياض

تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى اندفاع كتلة هوائية باردة نحو الجزيرة العربية اعتبارًا من اليوم (الثلاثاء)؛ بحيث تزيد برودة الأجواء في مختلف المناطق خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر.

وفي التفاصيل: يكون الطقس نهار يوم الثلاثاء لطيفًا في مختلف المناطق وباردًا نسبيًّا في المناطق الشمالية، بينما يبقى معتدلًا على سواحل البحر الأحمر، مع ظهور كميات من السحب في بعض المناطق، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط في بعض المناطق.

أخبار قد تهمك انخفاض في درجات الحرارة في مناطق عدة من المملكة الأيام القادمة 14 ديسمبر 2023 - 8:23 صباحًا أول كتلة خريفية تؤثر على المملكة وانخفاض على درجات الحرارة يشمل 6 مناطق خلال الأيام القادمة 16 أكتوبر 2023 - 8:22 صباحًا

وليلًا تنخفض درجات الحرارة الصغرى نسبةً إلى الليالي الماضية، ويكون الطقس باردًا في معظم المناطق وباردًا جدًّا في المناطق الشمالية، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في مرتفعات تبوك شمال المملكة مع توقعات بتشكل الصقيع في أجزاء من المناطق الحدودية الشمالية والمرتفعات الجبلية في منطقة تبوك، وتكون الرياح معتدلة السرعة بوجه عام.

كما تشير آخر الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها نهاية الأسبوع لتصبح أقل من المعدلات العامة بحدود 2- 4 درجات في العاصمة الرياض، مع توقعات بنشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي تشمل المناطق الوسطى بما فيها العاصمة الرياض خاصة يوم الخميس.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصقيع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

“الحصيني”: 10 أيام ويطل علينا “الوسم”.. توقعاتٌ بأمطار متفاوتة على مناطق عدة

المناطق_الرياض

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني؛ أن دخول موسم “الوسم” سيكون بعد 10 أيام، محدّداً أنه في يوم الأحد 13 ربيع الآخر 1446هـ؛ الموافق 16 أكتوبر 2024، إذ يتزامن معه انخفاض درجة الحرارة.

وأضاف “الحصيني”؛ أن التوقعات تشير -بمشيئة الله-، إلى أمطارٍ متفاوتة واسعة على مناطق عدة تشمل مرتفعات: مكة المكرّمة، الباحة، عسير، جازان، كما أنها قد تصل إلى أجزاءٍ من اليمن والمناطق الحدودية بين الإمارات وسلطنة عُمان.

أخبار قد تهمك الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج 5 أكتوبر 2024 - 11:47 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 6:45 صباحًا

وتابع “الحصيني”؛ أن الأمطار قد تكون غزيرة في بعض المواقع؛ ما قد يؤدي إلى عديدٍ من السيول في المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • “الحصيني”: 10 أيام ويطل علينا “الوسم”.. توقعاتٌ بأمطار متفاوتة على مناطق عدة
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • توقعات درجات الحرارة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في اليمن
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا