دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية تفاعلا بتصريح أكد فيه أنه لولا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكان يُقال "كان هنا السعودية" بسبب الإخوان المسلمين والصحويين.

وقال وزير الشؤون الإسلامية في لقاء ببرنامج "في الصورة" مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر: "والله العظيم ثم والله العظيم ثم والله العظيم.

.. لولا أن الله أنقذ هذه البلاد بولاية سلمان بن عبدالعزيز جزاه الله عنا وعن الأجيال خير الجزاء وأن الله سبحانه وتعالى قيض له هذا الأسد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أن يُقال كان هنا السعودية".

وأضاف الوزير السعودي: "لسبب الإخوان المسلمين والصحويين وتجار الفتن الذين يأخذون من الداخل والخارج ما يعينهم على نشر فكرهم النتن لتفتيت اللحمة الوطنية وتشتيت الشعب". 

وتابع آل الشيخ قائلا: "يريدون أن يصير شعبنا مثل الشعوب الأخرى... خمس دول الآن سقطت بسببهم... وإنهم يجيدون فن النفاق حتى يسقطون الرفاق والرجال"، حسب قوله. 

وتفاعل مستخدمو منصة "إكس"، تويتر سابقا، مع تصريحات الوزير السعودي وتم نشر التصريح عبر العديد من وسائل الإعلام السعودية. 

نستعرض فيما يلي أبرز ردود الفعل: 

السعوديةالأمير محمد بن سلمانالملك سلمان بن عبدالعزيزنشر الثلاثاء، 16 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الملك سلمان بن عبدالعزيز سلمان بن

إقرأ أيضاً:

حكم سعودي قاس بالسجن ضد منتج تلفزيوني شهير.. وتدخل أمريكي

أثارت قضية المنتج التلفزيوني السعودي عبد العزيز المزيني جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في فيديو يؤكد فيه صدور حكم ضده بالسجن 13 عاما وحظر السفر لمدة 30 عاما بسبب تغريدات نشرها منذ أكثر من عقد من الزمن. 

وقال المزيني في فيديو نشره نهاية حزيران/ يونيو الماضي، إن المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب، قضت بسجنه كل هذه المدة بسبب تغريدات سابقة له، وبسبب اتهامه بأن مسلسل "مسامير" الكرتوني الذي ينتجه، روّج للإرهاب وللمثلية الجنسية.

وأوضح المزيني أنه محارب من عدة جهات ذات نفوذ في السعودية، وأنه حاول التواصل مع المسؤولين لإيضاح الظلم والاستهداف الواقع عليه، لكن دون جدوى.

وأشيع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية أن رفض المزيني التعاون مع شبكة "إم بي سي" تسبب في سخط مسؤولين ضده، ومن ثم اتهامه بمجموعة تهم.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنها اطلعت على نص لائحة الاتهام الموجه إلى المزيني الحامل للجنسية الأمريكية، والمولود في واشنطن.

وقالت الصحيفة إن وثائق المحكمة تظهر أن الادعاء العام اتهم المزيني بمحاولة زعزعة استقرار المجتمع وإرسال محتوى عبر الإنترنت يمكن أن يضر بالنظام العام.

بدورها، قالت الخارجية الأمريكية إنها تتابع قضية المزيني، فيما ذكرت "وول ستريت جورنال" أن المزيني بصدد انتظار حكم محكمة الاستئناف.



???? هام

الخارجية الأمريكية تتابع قضية #عبدالعزيز_المزيني باعتباره حاملاً للجنسية الأمريكية، وذلك عبر سفارتها في الرياض؛ لضمان محاكمته بطريقة قانونية وعادلة. https://t.co/LDzTkn8nHc — معتقلي الرأي (@m3takl) July 4, 2024
برغم كل ما نظن انه تقدم وتحضر في السعودية
خصوصا في مجال الفن
حكم بحبس المنتج السعودي عبد العزيز المزيني 13 سنة
بتهمة الترويج للارهاب والمثلية
المزيني هو منتج حلقات الكارتون الشهير مسامير
الكارتون الذي اخذ السعودية للعالمية في مجال الكارتون
والذي يعرض على شبكة نتفليكس
وتعاقد مع… pic.twitter.com/tM61D6MFeL — Wael Abbas ???????????????? ???????????????? وائل عباس (@waelabbas) July 3, 2024
واللافت أن المزيني عاد  وحذف الفيديو الذي تحدث فيه عن قصة محاكمته، ونشر عدة تغريدات تغزل في إحداها برئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

ونشر فيديو آخر يؤكد فيه أنه لم يتم اعتقاله، وأن هناك فئات "حاقدة" خارج السعودية، تسعى لاستغلال قضيته بهدف نشر "الفتنة".

وأسس المزيني شركة "ميركوت" للأفلام، وأنتج فيلم "مسامير" الذي وصل للعالمية، وعرض في دور السينما، كما اشترت "نيتفلكس" العمل السعودي واسع الانتشار.

رجاء اي حاقد يدور عظمة يعرمش عليها، ارسلوا له هالفيديو???????????? https://t.co/3Lxg8N1PmZ — عبدالعزيز المزيني (@Muzaini) June 30, 2024

سمو ولي العهد الله يحفظه ما يعين إلا القوي الأمين. جعلك ذخر يا بو ناصر @Turki_alalshikh pic.twitter.com/mFEG6CVlvU

— عبدالعزيز المزيني (@Muzaini) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • حكم سعودي قاس بالسجن ضد منتج تلفزيوني شهير.. وتدخل أمريكي
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • الظل الوارف
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت