يناير 16, 2024آخر تحديث: يناير 16, 2024

المستقلة/- تباينت أسعار النفط يوم الثلاثاء، بعد خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ وزنت الأسواق المخاوف الاقتصادية الواسعة النطاق في ضوء قضايا العرض والطلب المرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة واستمرار التوترات في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، أو نحو 0.

06 بالمئة، إلى 78.20 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:34 بتوقيت جرينتش. وكان العقد قد استقر في وقت سابق منخفضا 14 سنتا يوم الاثنين.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.28 بالمئة إلى 72.48 دولارا للبرميل بعد عطلة عامة في الولايات المتحدة يوم الاثنين.

وتراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوى في شهر، وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وارتفع الدولار اليوم الثلاثاء، حيث أدت تصريحات متشددة من محافظي البنوك المركزية إلى تقليص التوقعات لخفض أسعار الفائدة، قبل خطاب التوقعات الاقتصادية الذي يلقيه كريستوفر والر من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الساعة 16:00 اليوم بتوقيت جرينتش.

وفي الشرق الأوسط، قال مسؤول من الجماعة المتحالفة مع إيران يوم الاثنين إن حركة الحوثي اليمنية ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية، وتعهدت بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

وانطلق المزيد من ناقلات النفط بعيدًا عن جنوب البحر الأحمر يوم الاثنين بسبب الاضطرابات، مما أدى إلى زيادة تكلفة الشحن والوقت الذي يستغرقه نقل النفط من مكان إلى آخر.

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 2٪ الأسبوع الماضي استجابة للصراع المتزايد في المنطقة، لكن عدم وجود تأثير مباشر على إنتاج النفط قد يحد من المكاسب.

العوامل التي تؤثر على أسعار النفط

تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على أسعار النفط، بما في ذلك:

العرض والطلب: تعتمد أسعار النفط على التوازن بين العرض والطلب. إذا كان الطلب على النفط أكبر من العرض، فسترتفع الأسعار. وإذا كان العرض أكبر من الطلب، فستنخفض الأسعار.الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن تؤدي الأحداث الجيوسياسية، مثل الحروب أو الاضطرابات السياسية، إلى اضطرابات في سوق النفط وارتفاع الأسعار.العوامل الاقتصادية: يمكن أن تؤثر العوامل الاقتصادية، مثل نمو الناتج المحلي الإجمالي أو التضخم، على الطلب على النفط.المناخ: يمكن أن تؤثر الظروف الجوية، مثل العواصف أو الصقيع، على الإنتاج النفطي ورفع الأسعار.

توقعات أسعار النفط

يتوقع المحللون أن تظل أسعار النفط مستقرة في المدى القريب، مع استمرار المخاوف الاقتصادية في الحد من المكاسب. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي التوتر المتزايد في الشرق الأوسط إلى زيادة الأسعار في المستقبل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة

سرايا - قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان، الخميس، إن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، وهناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين.

إقرأ أيضاً : 17 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : إجراءات "بوليسية" بالجامعات الأميركية لمنع الاحتجاجات الداعمة لفلسطينإقرأ أيضاً : مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • ما بعد الإزدهار.. ما هو التالي في سوق عقارات الشرق الأوسط؟
  • مع انخفاضه عالمياً.. تحذيرات من خطورة هبوط أسعار النفط على موازنة العراق
  • مع انخفاضه عالمياً.. تحذيرات من خطورة هبوط أسعار النفط على موازنة العراق- عاجل
  • بيانٌ جديد من طيران الشرق الأوسط بشأن مواعيد الرحلات... هل من تعديل؟
  • النفط يواصل خسائره وسط مخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي
  • أسعار النفط تستمر في التراجع وسط مخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي