يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، نظيره العُماني، اليوم الثلاثاء، على استاد خليفة الدولي عند الساعة الثامنة والنصف، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس آسيا 2023.

وأجرى لاعبو "الأخضر"، أمس، حصة تدريبية على "ملاعب أسباير"، تحت إشراف المدير الفني "روبرتو مانشيني". بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين الاستحواذ، قبل أن يجري تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتُختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.


ويدخل الأخضر المعترك الآسيوي تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى المهمة خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد في شهر أغسطس الماضي ، وقاد المنتخب في مباراتين رسميتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وفاز بهما على باكستان (4 - 0) والأردن (2 - 0) وقبلها لعب ودياً ضد كوستاريكا وكوريا وخسرها (1 - 3) ، (0 - 1)، ثم التعادل مع نيجيريا (2-2) والخسارة أمام مالي (1 - 3)، وفي المرحلة الأخيرة خاض ٣ مباريات ودية فاز في مباراتين على لبنان وهونغ كونغ (1 - 0)، (2 - 0) وتعادل مع فلسطين بدون أهداف.

ويُعد المنتخب السعودي من أبرز منتخبات القارة، إذ استطاع من أول مشاركة له عام 1984 في سنغافورة من تحقيق اللقب الأول له قارياً، ليتمكن بعد ذلك من المحافظة عليه في النسخة التي تلتها واستضافتها قطر عام 1988، كما حقق ثالث ألقابه في البطولة التي أقيمت عام و1996 في الإمارات ، فيما حل وصيفاً ثلاث مرات أعوام 1992، 2000 و2007، طامحاً لتحقيق لقبه الرابع في تاريخه لمعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم اليابان.

وفي المقابل يشارك المنتخب العماني في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له التأهل لمنافسات البطولة 4 مرات فقط، ونجح في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في النسخة الأخيرة بالإمارات، بعدما حجز مقعده عن المجموعة السادسة كأفضل ثالث.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس آسيا الأخضر المنتخب السعودي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُوج المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، بلقب بطولة الأهرامات الثالثة، التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

توج المنتخب الوطني بلقب البطولة على حساب أوكرانيا بطل أوروبا بالهدف الذهبي بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 4/3 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، 3 دقائق في كل شوط، عقب انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

جدير بالذكر أن البطولة شهدت مشاركة منتخبات: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد هذه البطولة هي المحطة الأخيرة في مشوار تجهيز المنتخب قبل خوض منافسات بارالمبياد باريس 2024.

ويتواجد المنتخب المصري لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مع الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر ان المنتخب كان قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة أسبانيا مع فرنسا
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024
  • شيخ الأزهر يصل إندونيسيا في ثالث محطاته بجنوب شرق آسيا
  • شيخ الأزهر يصل إندونيسا في ثالث محطات جولته بجنوب شرق آسيا
  • في ثالث محطاته بجنوب شرق آسيا.. شيخ الأزهر يغادر تايلاند إلى إندونيسيا
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا