RT Arabic:
2024-09-19@11:41:32 GMT

روسيا تعدّل غواصات "Antey" النووية وتجهزها بأسلحة جديدة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

روسيا تعدّل غواصات 'Antey' النووية وتجهزها بأسلحة جديدة

أعلن قائد الأسطول الهادئ في الجيش الروسي، الأدميرال فيكتور لينا، أن روسيا تعمل على تحديث غواصات "Antey" النووية التابعة للجيش.

وفي مقابلة مع قناة "زفيزدا" الروسية قال الأدميرال:"سيتم تعديل غواصات Antey النووية الروسية المطورة في إطار المشروع 949А، وستجهز هذه الغواصات بمنظومات صاروخية جديدة، كما ستزوّد بمعدات راديوية ومعدات اتصالات وأنظمة خدمة جديدة".

وأشار الأدميرال إلى أن غواصات "Antey" بعد تحديثها ستكون قادرة على أداء نفس المهام التي تقوم بها غواصات "Yasen" و"Yasen-M" النووية المتعددة الاستخدامات.

بدأ تطوير غواصات "Antey" في إطار المشروع 949А في سبعينيات القرن الماضي، وصنعت 11 غواصة من هذا النوع، يبلغ مقدار إزاحة كل منها للمياه 24 ألف طن، ويمكنها الحركة بسرعة 32 عقدة بحرية، وتتسلح هذه الغواصات بمنصات لإطلاق صواريخ "غرانيت" المجنحة، ومنصات لإطلاق الطوربيديات.

إقرأ المزيد مجلة: غواصات "Shchuka-B" الروسية تقلق سلاح البحرية الأمريكي

وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت عام 2021 أن هناك خطط لتحديث بعض غواصات "Antey" لتصبح قادرة على إطلاق الصواريخ المجنحة البعيدة المدى وإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي صواريخ غواصات

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية

دعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الشعبَ المصري بكل فئاته إلى التأمل في اسم مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، مشددًا، على أنه لم يأتِ بالمصادفة، وأنّ تكليفات الرئيس السيسي تتمحور حول تقديم خدمات ومزايا تشعر المواطن المصري بأنه يعيش بداية جديدة في شتى مناحي الحياة.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «نحو 30 جهة تتعاون وتتكامل فيما بينها لتحقيق الهدف الأشمل والأعم والذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة المصرية إلى الأفضل في مختلف المجالات».

وتابع: «مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والمبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه مختلف المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لوطننا الحبيب».

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • تفاصيل جديدة تؤكد خطط شاومي لإطلاق هواتف Redmi Note 14 Pro 5G وPOCO X7 قريباً
  • روساتوم الروسية: لم يتم إيقاف أي من مشاريعنا النووية رغم العقوبات
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا