أعلن عمدة مدينة فورونيج الروسية فاديم كستينين فجر اليوم الثلاثاء عن فرض حالة طوارئ في المدينة إثر هجوم شنته طائرات بدون طيار أوكرانية.

وكتب كستيني عبر "تلغرام": "ستفحص لجنة متخصصة المنزل المتضرر ومحيطه، لتقييم الأضرار التي لحقت بالعقارات والممتلكات المنقولة. ومن أجل اتخاذ القرارات بسرعة، تم فرض نظام طوارئ على مستوى المدينة".

وفي وقت سابق أفاد حاكم مقاطعة فورونيج ألكسندر غوسيف بأن نيرانا اشتعلت في شرفة أحد المباني السكنية متعددة الشقق بعد الهجوم، قبل أن يتم إخمادها. وأضاف أنه تم إجلاء سكان المنزل، وأنه تحطمت نوافذ في مبنيين سكنيين آخرين وبعض المنازل الخاصة.

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية استهدفت مقاطعة فورونيج

وذكر الحاكم أن الغارة أدت إلى إصابة طفلة من مواليد عام 2013 إصابات طفيفة، تم تقديم المساعدة الطبية للطفلة على الفور.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن دفاعاتها الجوية أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق فورونيج في الفترة من الساعة 01.50 إلى 02.50 فجر اليوم الثلاثاء.

وفي بيان لاحق، أوضحت الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 5 مسيرات أوكرانية واعترضت 3 أخرى فوق فورونيج خلال الليلة الماضية، كما تم اعتراض 4 مسيرات في مقاطعة بيلغورود المجاورة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحوادث العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود طائرة بدون طيار فورونيج وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض أنه قام بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط، بعد الأحداث المتصاعدة في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل فى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - إن القوات البحرية فى الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومى يتضمن طائرات إف-22 وإف-15إي و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية فى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكى مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية فى المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها فى المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فى المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل