شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحَر القادم للأردن هذا ما تكشف عنه الخرائط الجوية، السوسنة  أفاد موقع طقس العرب المختص بالتنبؤات الجوية أنه من المتوقع أن يشهد الأردن أجواءً أكثر حرارةً من المعتاد خلال النصف الثاني من شهر تموز .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحَر القادم للأردن .

. هذا ما تكشف عنه الخرائط الجوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحَر القادم للأردن .. هذا ما تكشف عنه الخرائط الجوية

السوسنة - أفاد موقع طقس العرب المختص بالتنبؤات الجوية أنه من المتوقع أن يشهد الأردن أجواءً أكثر حرارةً من المعتاد خلال النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو الحالي. ويرجع ذلك إلى استمرار تموضع كتلة هوائية حارة إلى الشرق من المملكة وبادية الشام، وهي ترافق تمتد منخفض حراري موسمي.

وأضاف أن الخرائط الجوية تشير إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في الأردن مُعظم أيام ما تبقى من شهر تموز، حيث تستمر درجات الحرارة العظمى في الثلاثينيات مئوية في عمان وفوق المرتفعات الجبلية، وأكثر من 40 مئوية في مناطق الأغوار والعقبة، إذا تسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة في مُعظم المناطق، بينما تكون شديدة الحرارة في بعض الأوقات في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأشار إلى أن مناطق واسعة من شمال وغرب القارة الأوروبية تتأثر بسلسلة من الكتل الهوائية الباردة، مما يدفع بمرتفع جوي وأجواء حرارة من المُعتاد على المناطق الجنوبية من القارة، والتي تُعدّ المصدر الأساسي للكتل الهوائية الأقل حرارة لمناطق حوض البحر المتوسط بما فيها المملكة، حيث تتعرض أغلب المناطق المُطلة على حوض البحر المُتوسط لأجواء حارة بشكل واضح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة والظواهر الجوية

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث تستقر حالة الطقس في أغلب المحافظات خاصة على المناطق الشمالية.

وقالت منار غانم، إن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بحوالي درجتين، حيث تسجل الحرارة على القاهرة الكبرى 36 درجة خلال فترة النهار، والمناطق الجنوبية 44 درجة، والسواحل الشمالية 33 درجة.

وأضافت أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ومحملة بكميات كبيرة من بخار المياه، مما يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة في الجو وتتسبب في الإحساس بارتفاع درجات

وتابعت: نسب الرطوبة تتجاوز 95% في الأماكن الساحلية ومن 80 لـ 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري، و60% على المناطق الجنوبية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها هي الشبورة المائية والتي تتكون في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤثر على الرؤية الأفقية لكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أن فرص الأمطار مستمرة على محافظات الجنوب حتى منتصف هذا الأسبوع مع وجود أتربة ورمال مثارة، وتكون فرص الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا على محافظات البحر الأحمر والصعيد.

اقرأ أيضًا:

زلزال قوي و20 تابعًا يضربون الفلبين.. وخبير يحذر الدول العربية من عدم تنفيذ هذا الإجراء

باستثمارات 100 مليون دولار.. مدبولي يتفقد أكبر مصنع لإنتاج أدوات المائدة من البورسلين بالشرق الأوسط

انفراجة بالإيجار القديم.. قانون البناء الموحد قد ينهي الأزمة

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها إلى الأردن
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة والظواهر الجوية
  • بعد وصول حمى غرب النيل للأردن ما علاقة انتشارها بتغير المناخ؟
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. الرطوبة 95%
  • حالة الطقس اليوم السبت 3 أغسطس 2024: حرارة ورطوبة مع فرص للأمطار
  • شبورة وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المسيطرة على طقس السبت
  • سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم
  • سحب رعدية على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة
  • بدءا من الغد| الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار على محافظات مصر