البوابة:
2024-09-17@02:18:51 GMT

أسهل طريقة لصنع الجبن في المنزل

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أسهل طريقة لصنع الجبن في المنزل

البوابة - هل تحب تناول الجبن الطازج؟ لما لا تجرب صنع الجبنة في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة، دون الحاجة إلى معدات فاخرة! فيما يلي خياران شائعان من أصناف الجبنة:

أسهل طريقة لصنع الجبن في المنزل


1. جبنة الريكوتا:


المكونات:
1 جالون من الحليب كامل الدسم (يفضل أن يكون غير متجانس)
½  كوب عصير ليمون أو خل أبيض
التعليمات:

يسخن الحليب في قدر كبير على نار متوسطة مع التحريك من حين لآخر حتى تصل درجة حرارته إلى حوالي 190 درجة فهرنهايت (88 درجة مئوية).

لا تدعها تغلي.يُرفع عن النار ويُضاف عصير الليمون أو الخل ببطء. سيبدأ الحليب بالتخثر على الفور.اتركه لمدة 10-15 دقيقة، دون إزعاج، حتى يتم فصل الخثارة عن مصل اللبن (السائل المصفر).قومي بتغطية مصفاة بقطعة من القماش القطني، ثم ضعيها فوق وعاء. صب الخليط من خلال المصفاة، والتقط الخثارة في القماش القطني.اجمعي حواف القماش القطني واعصري بلطف أي مصل زائد. اترك الجبن يصفى لمدة 30 دقيقة تقريبًا أو حتى الوصول إلى القوام المطلوب.استمتع بجبنة الريكوتا الطازجة! انشرها على الخبز أو أضفها إلى السلطات أو استخدمها في اللازانيا.


2. جبنة الموتزاريلا:


المكونات:
1 جالون من الحليب كامل الدسم
ربع كوب من الخل الأبيض أو عصير الليمون
¼ ملعقة صغيرة ملح (اختياري)
 

التعليمات:

اتبع الخطوات 1-3 من وصفة الريكوتا أعلاه.بمجرد انفصال الخثارة، أعد الوعاء إلى درجة حرارة منخفضة وحركه بلطف لبضع دقائق حتى تنكمش الخثارة وتصبح أكثر صلابة.قم بتغطية وعاء بقطعة من القماش القطني، ثم انقل الخثارة إليه. اجمع القماش القطني واضغط بلطف على مصل اللبن الزائد. لف القماش القطني حول الخثارة ولفها لتشكل شكل كرة. يمكنك أيضًا تمديد الجبن وهو ساخن للحصول على قوام يشبه الموزاريلا.ضعي كرة الجبنة في وعاء من الماء البارد لمدة 10 دقائق لإيقاف عملية الطهي.قم بتبريد الجبنة الشبيه بالموزاريلا لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الاستمتاع به.

نصائح:

استخدمي الحليب الطازج عالي الجودة للحصول على أفضل النتائج.لا تفرط في طهي الخثارة وإلا سيصبح الجبن قاسيًا.قم بتجربة نكهات مختلفة عن طريق إضافة الأعشاب أو التوابل أو الملح إلى الجبن بعد تصفيته.تذكر أن الممارسة تؤدي إلى الكمال! لا تثبط عزيمتك إذا لم تكن محاولتك الأولى تحفة فنية.هذان مجرد خيارين أساسيين، وهناك العديد من وصفات الجبنة السهلة الأخرى التي يمكنك استكشافها. تأكد من البحث عن تعليمات وأشكال محددة لأنواع الجبن المرغوبة مثل البانير أو سلطة الريكوتا أو حتى الجبنة الكريمية البسيط. استمتع بمغامرة صنع الجبنة في المنزل.

المصدر: bard

اقرأ أيضاً:

7 أطباق شهية من جنوب افريقيا
مشروب السحلب التركي: علاج شتوي دافئ ومريح

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جبن جبنة خل ليمون

إقرأ أيضاً:

عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»

يُعد تنظيف الفرن مهمة يؤجلها معظم الناس لأطول فترة ممكنة، في ظل صعوبة إزالة الدهون المتراكمة على باب الفرن الزجاجي، ورغم أن الخل يعد من أكثر مواد التنظيف شيوعًا، لكنه لا يستطيع تفتيت الدهون أو الطعام، ولكن هناك مادة بسيطة في المطبخ يمكنها تحقيق ذلك في دقائق.

«أسهل محلول تنظيف يمكنك صنعه»، هكذا وصف موقع «دايلي إكسبريس» العنصر الطبيعي الذي يمكن استخدامه لتنظيف الفرن، والذي ينظف الأبواب في أسرع وقت ممكن من الطعام والشحوم التي قد تحترق على سطح الزجاج ما يجعل إزالتها أكثر صعوبة. 

أسهل طريقة لتنظيف باب الفرن من الشحوم والدهون

بحسب التقرير هناك طريقة بسيطة لتنظيف باب الفرن بشكل طبيعي دون استخدام مواد كيميائية قاسية، حيث تبين أن أفضل منظف للفرن هو صودا الخبز. 

داران، خبير التنظيف في إحدى الشركات العالمية، أشار إلى أنه أجرى اختبارًا باستخدام العديد من المنظفات المختلفة واكتشف أن صودا الخبز هي الأفضل لتفتيت الشحوم. 

وأوضح: «إن أحد أكثر منظفات الفرن الطبيعية فعالية التي يمكنك استخدامها هو أبسطها، يعد صودا الخبز والماء أحد أسهل حلول التنظيف التي يمكنك صنعها، وهي في الواقع تحقق أفضل النتائج».

تعتبر صودا الخبز قلوية، ما يعني أنه عند خلطها بالماء يمكنها تفتيت الشحوم الحمضية والزيوت وبقع الطعام المحروقة ما يجعلها أسهل في التنظيف، كما أنها تتميز بقدرتها على الامتصاص بشكل سريع، وهذا هو السبب في أنها تعمل بشكل جيد للغاية في امتصاص الروائح غير المرغوب فيها في الثلاجات، بحسب الخبير.

خطوات تنظيف الفرن في دقائق

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية طريقة تنظيف فرن المطبخ بمواد طبيعية دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية سامة:

خلط صودا الخبز والماء في وعاء لصنع عجينة.  ضعي معجون صودا الخبز بالتساوي على باب الفرن واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل بمجرد ترك المحلول لفترة من الوقت، استخدمي إسفنجة أو قطعة قماش لمسح باب الفرن اشطفي باب الفرن بالماء النظيف

بعد هذه الخطوات سيعود باب الفرن لامعا ونظيفا مرة أخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • ضبط 2 طن جبنة رومي ولانشون فاسدين وغير صالحين للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بالروزماري
  • طريقة عمل اللوزية| حلوى لذيذة ومقرمشة احتفالًا بالمولد النبوي
  • إجتماعات هامة للتحضير للمشروع الجزائري القطري لإنتاج الحليب
  • طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل الحجازية الإسكندراني
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج