علّق الدكتور غازي حمد، عضو المكتب السياسي والقيادي بحركة حماس على تصريحات بن غفير وزير، الأمن القومي الإسرائيلي، بشأن مسالة التهجير.

وقال «حمد» خلال لقاء ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على ON: «الإسرائيليون أغبياء يفكرون دائمًا بالقوة العسكرية، هذه القوة الهائلة المدعومة أمريكيا والتي استخدموا فيها فوق العشرين ألف طن من المتفجرات على رؤوس أبناء الشعب الفلسطيني، ونحن منذ أكثر من 92 يوما نزل علينا مالم ينزل على هيروشيما ولا على أي دولة في العالم من المتفجرات».

صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف: «والحمد لله موقفنا صامد وقوي ولم نسجل إي موقف ضعيف أو متخاذل ولم يروا أي تنازل فلسطيني، وإذا كان تفكيرهم مستمر باستخدام القوة العسكرية سواء تحطيم راس حماس واستعادة الأسرى أو تهجير الفلسطينيين على سيناء، هم في هذه الحالة يحلمون ويعيشون وهما كبيرا».

أردف: «أنا أعتقد أن عملية السابع من أكتوبر كان كاشفا، إذ عرت هذه الدولة الهمجية الوحشية التي حاولت أن تصور نفسها أنها قادرة على كل شيء بقوة السلاح، واليوم جربت كل أنواع السلاح في قطاع غزة ولم تنجح في ذلك، اليوم المقاومة شغالة في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان وعلى باب المندب».

إسرائيل تشعل الفوضى في الشرق الأوسط 

أكمل: «أعتقد أن إسرائيل بجهلها وغبائها وغطرستها هي التي تشعل الفوضى، وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط ولذك أقول مسألة مهمة يجب أن يعيها الجميع أن الفلسطينيين يجب أن لا يسألون عما يفعلون في هذه القضية بالذات، لأنهم ضحايا الاحتلال ويقاتلون ضد الاحتلال وأن الأسئلة يجب أن توجه للاحتلال».

أضاف متسائلا : «لماذا يصنعون كل هذه الاضطرابات وهذا القتل والإبادة الجماعية وبناء المستوطنات؟ المشكلة عندهم وليست عند الفلسطينيين، وهذه الرسالة يجب أن يفهمها العالم لان الفلسطينيين هم ضحايا الاحتلال ويجب أن لا يتم سؤالهم عما يفعلون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين یجب أن

إقرأ أيضاً:

نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين

الثورة نت/..
نظم آلاف النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية والانسانية وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية، مظاهرة حاشدة أمام مقر إقامة رئيس وزراء حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مدينة نيويورك الأميركية،احتجاجا على جرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وما يحدث منذ أيام في لبنان.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الالاف شاركوا في المظاهرة امام مقر إقامة نتنياهو، قبيل خطابه المقرر، اليوم الجمعة، في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومنذ اللحظة الأولى لوصول نتنياهو لحي منهاتن، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، انطلقت المسيرات الجماهيرية في عدة شوارع، لإعلاء صوتهم احتجاجاً على الجرائم التي يرتكبها نتنياهو وجيشه بحق الشعب الفلسطيني منذ قرابة العام، وما يحدث من عدوان آخر على الشعب اللبناني منذ أيام.
ومن المقرر ان يستمر النشطاء في التظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو طوال فترة تواجده في نيويورك، من أجل الضغط على الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لإنهاء الحرب بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال