كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على اليمن أهداف معادية

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، استهداف سفينةً أمريكيةً في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أمس، أنه وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ لأبشعِ أنواعِ المجازرِ من قِبلِ الكيانِ الصهيونيِّ، وفي إطارِ الردِّ على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن، نفذتِ القوِاتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةً أمريكيةً في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة.


وأشار البيان إلى أن «القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعتبرُ كافةَ السفنِ والقطعِ الحربيةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ المشاركةِ في العدوانِ على بلدِنا أهدافًا معاديةً ضمنَ بنكِ أهدافها».
وأكدت القوات المسلحة أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب.
كما أكدت أنها مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
وجددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ التأكيد على استمرارَ حركةِ التجارةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ عدا موانئ فلسطينَ المحتلة، وأنها مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ والتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.
والسفينة المستهدفة وفق موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشؤون الملاحة، تحمل اسم” جيبرالتر إيجل ” وتنقل بضائع سائبة، حمولتها الإجمالية 36,332 طن، ويبلغ طولها نحو 200 متر ويتجاوز عرضها 32 مترا، تم بناؤها عام 2015 وتحمل علم جزيرة مارشال.
وكانت القيادة الأمريكية، قالت في بيان لها إنه تم استهداف السفينة في الرابعة من مساء أمس بصاروخ باليستي مضاداً للسفن من مناطق يسيطرون عليها من اليمن وأصابوا السفينة جيبرالتار إيجل. حسب تعبيرها..وأكدت أن الصاروخ أصاب السفينة M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي كانت ترفع علم جزر مارشال.
وكان مصدر في القوات البحرية أكد الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.
وأوضح المصدر في بيان تلقته (سبأ) أن الملاحة آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأضاف “وعلى أي سفينة تحتاج للمساعدة التواصل عبر القناة 16 الدولية أو إرسال بريد على info@navy.gov.yr».

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن

يمانيون – متابعات
اعترفت أمريكا بفشلها في وقف هجمات اليمن المساندة لغزة المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة الى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي.

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية: بعد نصف عام فشلت الولايات المتحدة في ردع “اليمنيين” عن مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وأضافت الصحيفة يواصل اليمنيون إغراق السفن مما يشكل تحديًا صعبًا على نحو متزايد للجيش الأمريكي الأكبر حجمًا.

وتابعت .. لم تنجح عمليات القصف الأميركية المتكررة على مواقع في اليمن في وقف الهجمات، بل تصاعدت باستخدام أسلحة متطورة مثل الزوارق المسيّرة، والصواريخ الباليستية المضادة للسفن لإرباك القوات الأمريكية

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • القوات المسلحة تستهدف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية