لم يستبعد الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف تورط الخدمات الخاصة البريطانية في الهجوم الذي استهدف جسر القرم فجر اليوم الاثنين.

إقرأ المزيد لجنة مكافحة الإرهاب الروسية: جسر القرم تعرض لهجوم إرهابي بمسيرتين أوكرانيتين

وقال ليونكوف في تصريح لـRT إن التحضيرات لتفجير الجسر يحتمل أنها قامت بها الأجهزة المختصة البريطانية، وبالتحديد "خدمة القوارب الخاصة" SBS التابعة للبحرية الملكية البريطانية.

وأضاف ليونكوف: "كمية المتفجرات التي أدت إلى انفجار بهذه القوة، يمكن أن تحملها دراجة مائية تم تحويلها بمسيرة انتحارية، وتوجه عبر نظام  GPS. ومن المعروف أنه تزامنا مع الحادث كانت هناك طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار تحلق فوق البحر الأسود".

وفقا لليونكوف، فإن هذه الدراجات المائية قادرة على قطع مسافات طويلة دون أن يرصدها أحد تقريبا.

إقرأ المزيد زاخاروفا معلقة على استهداف جسر القرم: نفذه نظام كييف الإرهابي

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الأرهاب أعلنت في وقت سابق اليوم أن جسر القرم تعرض لهجوم إرهابي نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان. وأدى الهجوم إلى مقتل زوجين وإصابة ابنتهما القاصر، وتضرر جزء من طريق السيارات في الجسر.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن اتخاذ قرار استهداف الجسر من قبل المسؤولين وكبار العسكريين الأوكرانيين "تم بمشاركة مباشرة من وكالات الاستخبارات والسياسيين في الولايات المتحدة وبريطانيا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية جسور سفن حربية شبه جزيرة القرم طائرة بدون طيار كييف جسر القرم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان

قال بهاء حلال الخبير في الشئون العسكرية، إنَّ دولة الاحتلال أرادت نقل ما عاش ومر به المواطنين الفلسطينيون وقطاع غزة من دمار وإبادة إلى جنوب لبنان، ومن ثم عممه على لبنان بالكامل، وكان ذلك تحت عنوان إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

دولة الاحتلال أثارت الصدمة والترويع

وأضاف «حلال»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال قصفت وأثارت الصدمة والترويع، ونجحت في إزاحة المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع، لافتًا إلى أنَّ الاحتلال تطاول على مدينة بيروت باليوم، فضلا عن إدعائه وإدعاء المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، وقال «إنها عملية محدودة ذات هدفا محدد».

وتابع: «عمليًا ما يقوم به العدو الإسرائيلي، خاصة من قصف واستهدافات التي كانت اليوم، تخطت منطقة الجنوب اللبناني»، مشيرًا إلى أنَّ الاحتلال عالق في ورطة على الخط الأساسي والحد الأمامي للجبهة، إذ أنَّه قد حاول أكثر من مرة في التسلل والخرق، فضلا عن القيام الاستطلاع بالنار من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية لإنشاء رأس جسر، مؤكّدًا أنَّ ذلك من أجل إدخال قوته.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف سبب عدم سقوط قتلى إسرائيليين في الهجوم الإيراني
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • ماذا نعرف عن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل؟
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله