الفن واهله، شاليمار شربتلى تفتتح معرض مختارات عربية بجاليرى ضى الزمالك صور،افتتحت الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي، معرض مختارات عربية ، بجاليرى ضى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر شاليمار شربتلى تفتتح معرض "مختارات عربية" بجاليرى ضى الزمالك.. صور، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

شاليمار شربتلى تفتتح معرض "مختارات عربية" بجاليرى ضى...

افتتحت الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي، معرض "مختارات عربية"، بجاليرى ضى الزمالك، وسط حضور كبار الفنانين التشكيليين وجمهور الفنون

الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي من الذي حضر الافتتاح؟ 

حضر الافتتاح الفنانون الكبار الدكاترة مصطفى الفقى وحسن عبدالفتاح ومحمد العلاوى وطارق الكومى وسامى البلشى وفكرى حسن وأيمن لطفى وآلاء نجم وحسن غانم ووليد عبيد ونادر هلال ومجدى عثمان ومحمد غانم وعاطف أحمد وعاطف الشافي.

كذلك الفنان الليبى الكبير عمر جهان والفنان السعودى البالود والفنانة إنجى الصبان، والكتاب والصحفيين شريف قنديل ووائل السمرى وزين إبراهيم وجمال عبدالخالق.

الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي

شهد المعرض حضور أعمال أكثر من 500 فنان عربى ونحو 2000 لوحة وتمثال فى قاعتيه بالزمالك والمهندسين، ويعتبر المعرض الأكبر على المستوى العربى كافة.

معرض "مختارات عربية"   

يعد معرض "مختارات عربية" فكرة مصرية للفنان والناقد التشكيلي هشام قنديل انطلقت منذ عشرين سنة، يقول عنه "هذا المعرض ليس رصدا بالطبع لكل الفنانين العرب المتميزين، تلك حقيقة ينبغي تسجيلها ونحن نقدم بانوراما لمراحل مختلفة من أهم مدرسة تشكيلية عربية بمعايير ومقاييس كثيرة، يأتي العمر والخبرة في مقدمتها بكل تأكيد، نحن أمام حالة ثقافية واجتماعية مهمة بما لها من حضور وتأثير وتأثر في كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية، وهي بالتأكيد فرصة مواتية لإعادة قراءة الكثير مما تحفل به ساحة التشكيل العربي من رؤى وأفكار وقضايا ثقافية وفنية وما لها من انعكاسات اجتماعية خلال قرن من الزمان هو بالتأكيد قرن حافل بالأحداث من كل جنس ولون".  

الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي

ويؤكد قنديل "اخترنا أن تكون هذه البانوراما الفنية والثقافية البديعة حافلة بالتنوع والتمايز والاختلاف لنتيح فرصة أكبر لكل الاتجاهات الفنية التي يجمع بينها خيط وحبل عنوانه التميز الشديد إلي درجة الريادة والسبق الكاملين لأسماء كثيرة تشارك أعمالها في احتفاليتنا الكبرى. نحن على يقين أن اسما واحدا بل ودون مبالغة عملا واحدا من الأعمال التي نستضيفها في هذا المعرض يمكن أن يكون كافيا لنقاش فني ثري من طراز فريد، فماذا يكون الحال ونحن نحتفي بهذه الكوكبة اللامعة من الفنانين".

الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي معرض “مختارات عربية”  

تستمر فعاليات معرض "مختارات عربية" حتى 16 أغسطس المقبل بفرعي جاليري ضي الزمالك 24 شارع حسن عاصم، وضي المهندسين 14 شارع الأحرار، تتخللها نقاشات وحوارات فنية حول أعمال كبار التشكيليين الحاضرة بالمعرض، بجانب تبادل الخبرات بين طلاب الفنون وأساتذة الفن التشكيلي.

الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق «ويتيكس» 1 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي

دبي: «الخليج»

تستضيف الدورة السادسة والعشرون، من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، برنامجاً تقنياً مكثفاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز على مدار أيام المعرض الثلاثة، وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» معرض «ويتيكس» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقدم شركة دراجون أويل - منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وشريك المعرفة في «ويتيكس» 2024- بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول (SPE) العالمية، خلال البرنامج جلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار، ومتحدثين من جميع أنحاء العالم. ويسلط البرنامج الضوء على تحديات وفرص استدامة قطاع النفط والغاز، وأحدث الحلول والتقنيات المبتكرة التي ترسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي، وابتكارات الطاقة المتجددة وإزالة الكربون والاقتصاد القائم على تدوير الكربون، إلى جانب آفاق الاعتماد على الهيدروجين الأزرق والأخضر كمصدر للطاقة النظيفة، ودفع عجلة تنويع مزيج الطاقة، علاوة على أحدث مستجدات تقنيات معالجة المياه.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ومؤسس ورئيس المعرض: «يدعم «ويتيكس»، أكبر معرض في المنطقة في قطاعات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة والقطاعات ذات الصلة، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتنويع منظومة الطاقة، مع التركيز بشكل أكبر على مصادر الطاقة المتجددة لتلبية النمو المستقبلي، انسجاماً مع المبادرة الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. وعلى ضوء الدور المحوري الذي لا تزال تؤديه موارد النفط والغاز في تلبية الطلب العالمي على الطاقة في ظل توسع الاقتصادات والنمو السكاني، يركز المعرض على تعزيز التعاون والابتكار والاستدامة لتنويع منظومة الطاقة والوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون، مع التحسين التدريجي في مصادر الطاقة المتجددة، من أجل دعم النمو الاقتصادي بتكلفة منخفضة، وتسريع التقدم التقني المطلوب لتوفير جودة الحياة لأكبر قطاع ممكن من الناس، مع تأمين إمدادات الطاقة بأسعار معقولة، بما يضمن مستقبلاً أكثر استدامة للجميع».

من جانبه، قال المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل: «نودّ أن نؤكد على أهمية الاستدامة في قطاعنا. ويوفر «ويتيكس» 2024 لقادة القطاع منصة مهمة لمناقشة حلول انتقال الطاقة. وندعو زوار المعرض للمشاركة في الجلسات النقاشية وورش العمل التي يقدمها أبرز خبرائنا».

مقالات مشابهة

  • «هيئة المعارض» تحتضن معرض نيللي كيدز فاشون لملابس الأطفال
  • «منصة للتوزيع» تشارك في «المدينة المنورة للكتاب»
  • انطلاق «ويتيكس» 1 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي
  • أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية في معرض المدينة المنورة للكتاب
  • الفنانة شهيرة: لم أعتزل التمثيل وابتعدت عن الفن لكي أتفرغ للعبادة
  • بالصور.. 90 لوحة تحكي قصة الفن التشكيلي في الأحساء
  • شهيرة تعلن عن رغبتها في العودة للتمثيل وموقفها من خلع الحجاب (فيديو)
  • درة تسحب البساط من نجمات الفن في حفل زفاف بشرى
  • معرض توعوي للسلامة المرورية في صلالة
  • نهى العمروسي: «مش واخدة قيمتي في التمثيل واتظلمت بس طز»