كتب- أحمد مسعد:
توقع الدكتور ثروت الزينى، نائب رئيس الاتحاد العام للدواجن، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، قائلاً: إن منظومة الدواجن فى مصر تواجه العديد من التشوهات والظروف القاسية.

وقال "الزيني"، لمصراوي، إن أسباب ارتفاع سعر الكتكوت يعود للعديد من الأسباب، أولها خروج العديد من منتجي أمهات الدواجن من السوق نتيجة الأزمات التى تعيشها المنظومة منذ أكتوبر 2022، مشيراً إلى أن الزيادة لا تعني تحقيق المربيين لمكاسب نهائياً.

وأضاف أن أسعار الدواجن ليست ثابتة نتيجة لصعوبة ضبط المدخلات من علف وتوفر العملة الصعبة وغيرها من المعوقات في ظل تحريك سعر الدواجن من 63 جنيه الأسبوع الماضي إلى 73 جنيها الأسبوع الحالي.

وتابع: "الدواجن لا يمكن تخزينها مثل العديد من المنتجات؛ لأننا نعمل فى منظومة الدواجن الحية والبيض الطازج؛ وهو نظام عفى عليه الزمن ولا يطبق إلا فى مصر فقط".

وأشار إلى ضرورة التركيز على المدخلات قبل الحديث عن الأسعار، مضيفًا: أن صناعة الدواجن واحدة من أهم الكيانات التي تدعم الاقتصاد المصري وتوفير البروتين الحي بالأسواق المحلية .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أسعار الدواجن أسعار البيض اتحاد الدواجن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الدواجن اليوم الأحد في مصر.. الفراخ البيضاء بـ71 جنيها

تراجعت أسعار الدواجن اليوم الأحد 7 يوليو 2024 في مصر، في مختلف الأسواق وبورصة الدواجن والمزارع، إذ سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة نحو 71 جنيهاً.

تراجع أسعار الدواجن 

وسجلت أسعار الدواجن اليوم الأحد 7 -7-2024 في مصر، تراجعاً ملحوظاً بالتزامن مع زيادة المعروض نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وخوف المربيين من نفوق دجاج مزارعهم، واكتفاء المواطنين من اللحوم نتيجة الخروج من عيد الأضحى، وفقاً لشعبة الدواجن بالغرف التجارية.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن  

وترصد «الوطن»، في السطور التالية، أسعار الدواجن وفقاً لآخر تحديثات بورصة الدواجن، والتي جاءت كالتالي:

- سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة نحو 71 جنيهاً، بينما تصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 76 إلى 78 جنيهاً للكيلو.

- يتراوح سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم في المزرعة ما بين 109 إلى 110 جنيهات، بينما تصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 114 إلى 115 جنيهاً للكيلو.

- سجل سعر كيلو الفراخ الأمهات اليوم في المزرعة نحو 68 جنيهاً، بينما تصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 73 إلى 76 جنيهاً للكيلو.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 8-7-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 8-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • البانيه بـ 195 جنيهًا.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • تراجع أسعار الدواجن اليوم الأحد في مصر.. الفراخ البيضاء بـ71 جنيها
  • أسعار الدواجن والبيض الأحد 7-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • اسعار الدواجن والبيض اليوم السبت فى سوهاج
  • أسعار الدواجن والبيض السبت 6-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6-7-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6-7-2024 في قنا