تمر اليوم الذكرى الـ 89 لميلاد الفنانة كريمة مختار، التي ولدت في 16 يناير 1934، قدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة العديد من الأعمال المميزة، لقبت بـ«ماما نونة» نتيجة لتأثير شخصيتها في مسلسل «يتربى في عزو»، كما لقبت بـ«أم العيال» لكثرة أدوار الأم التي قدمتها، التي لامست قلوب محبيها.

كريمة مختار أم العيال 

جسدت الفنانة كريمة مختار دور والدة الفنان يحيى الفخراني، وذلك خلال أحداث مسلسل «يتربى في عزو»، وقدمت خلاله شخصية «ماما نونة» التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وظل يتذكرها رغم مرور سنوات على المسلسل.

وهناك أيضا الفنانة غادة عبد الرازق التي جسدت كريمة مختار دور والدتها في مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة»، وكانت واحدة من الشخصيات المميزة التي قدمتها في آخر رحلتها الفنية عام 2010.

وينضم إليهما الفنان خالد الصاوي، الذي قدمت «مختار» شخصية والدته في فيلم الفرح، حين جسدت شخصية أم زينهم، وعلى الرغم من صغر الدور إلا أنه نجح في أن يؤثر في المشاهدين ويغير مجرى الأحداث، وجرى غرضه عام 2009.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريمة مختار ذكرى كريمة مختار کریمة مختار

إقرأ أيضاً:

خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها

رجاء الجداوي.. تمر اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي حيث جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، و حلت متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادمًا للوسط الفني وكل محبيها.

أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

نشأة الفنانة رجاء الجداوي

نجاة علي حسن وشهرتها رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ولدت بمحافظة الإسماعيلية، وارتبطت منذ الصغر بخالتها الفنانة تحية كاريوكا التي أحبتها وألحقتها بمدرسة الفرنسيسكان، التي ساعدتها على إتقان اللغتين الإيطالية والفرنسية.

رجاء الجداوي

وعندما اقتحمت مرحلة الصبا، شاركت في مسابقة ملكة جمال القطر المصري، وفازت باللقب وتصدّرت صورتها أغلفة أشهر المجلات وقتها، وبعد ذلك عملت عارضة أزياء، وعندما ذاعت شهرتها انتقلت للعمل في السينما، وخاضت تجربتها الفنية الأولى عام 1959، حين شاركت في بطولة فيلم "دعاء الكروان" أمام فاتن حمامة وأحمد مظهر، اشتهرت رجاء الجداوي بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة

رجاء الجداويأبرز المعلومات عن الفنانة رجاء الجداوي

عاشت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي العديد من المواقف الصعبة كان أبرزها رحيل خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، والتي كانت شديدة القرب منها، كما أنها تألمت كثيرا عندما مات زوجها حارس مرمى منتخب مصر الأسبق حسن مختار، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "أميرة".

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر.

رجاء الجداويوفاة الفنانة رجاء الجداوي

انتهت حياة النجمة القديرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، يوم 5 يوليو 2024، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب كورونا.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

مقالات مشابهة

  • «تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها
  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • نادين الراسي تقتحم منزلًا وتوبخ سيدة (ما القصة؟)
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل "وتر حساس"