انطلقت القوافل الطبية المتخصصة في علاج أمراض العيون بمحافظة المنيا، وكانت أولى محطاتها داخل قرية نزلة أسمنت، التابعة لمركز أبو قرقاص، وذلك ضمن مبادرة «معا لإنقاذ حياة».

علاج مرضى ضعف البصر

وقال المهندس تاج جلال أبو سداح، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن المبادرة تهدف إلى علاج الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، لدمجهم في المجتمع، مع التركيز على ضرورة التوعية من الأمراض المسببة لذلك، ودعم عدم انتشارها بالمحافظات.

وأوضح «أبو سداح»، في بيان، أن القافلة وقعت الكشف على 48 حالة، وتم إجراء 8 عمليات جراحية، شملت حالتين مياه بيضاء، وثلاث حالات زرع عدسة، وحالتين فحص حول، وحالة أشعة على مركز الأبصار.

توفير الخدمات الطبية المجانية

وأضاف أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وسط إشادة بجهود الدولة في التيسير على المواطنين، وتوفير الخدمات الطبية المجانية وإتاحتها بكافة المدن والقرى والنجوع.

يأتي إطلاق القافلة الطبية بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة للاهتمام بصحة المواطنين من جميع الفئات والأعمار، وحرص الدولة على توفير الرعاية الصحية للمواطنين، وتقديم الخدمات الطبية المجانية في مختلف المناطق النائية والقرى.

وتطلق وزارة الصحة قوافل طبية بشكل مستمر تضم كافة التخصصات حيث تستهدف القري الأكثر احتياجا في محافظة المنيا، والتي تبعد أكثر من 15 كيلومترا عن أقرب مستشفي عام أو مركزي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا قوافل بنك الشفاء علاج أمراض العيون

إقرأ أيضاً:

هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟

روسيا – يعتبر الخريف بداية لموسم البرد وبالتالي انتشار الأمراض ونزلات البرد، فكيف يمكن تجاوزه من دون مضاعفات، وما الذي يساعد على ذلك؟.
وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف منذ فترة طويلة أصبح مرق الدجاج أحد العلاجات الشعبية المفضلة والمستخدمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي. لأنه يشعر المريض بالشبع عندما لا يرغب بتناول أي طعام آخر، ويساعد على استعادة قوة الجسم التي أضعفها المرض. وبالطبع هناك حاليا دراسات علمية تثبت فوائد المرق للمرضى.

ووفقا له، أظهرت نتائج دراسة أجريت في سبعينات القرن الماضي تضمن مقارنة بين تأثير مرق الدجاج ومضادات الحيوية في حالة أمراض البرد، أن تأثير المرق ليس أسوأ من تأثير مضادات الحيوية. بالطبع، كانت فعالية مضادات الحيوية في تلك الفترة دون المستوى المطلوب.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه على المريض في حالة نزلات البرد تناول مرق الدجاج، فإذا شعر بنوع من التحسن فإنه يشير إلى فوائده.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • أحدث عقار لعلاج الفُصام..هكذا يعمل وهذه آثاره الجانبية
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين