*عاشت مدينة شندي مساء أمس ساعات من الترقب بعد رواج أخبار عن اقتراب قوة من المرتزقة من المدينة*

*الأخبار كشفت عن الاستعداد النفسي للناس لملاقاة العدو اذ خرج في ساعات الشباب على امتداد بلدات ومدن نهر النيل ولكن الأمر بدأ أقرب للنفير من العمل المرتب وهذا التحشييد قد ينفع أحيانا ولكنه لن ينفع دائما*!

*مكرر* _ *القوات النظامية في الولاية وفي السودان عامة قوات لها تقاليدها وتقديراتها التى تحرم على الآخرين الخوض فيها خاصة عند المعارك ولكن المقاومة الشعبية أمرها مختلف لذلك قلنا منذ البداية أن العلاقة بين المقاومة والقوات النظامية يجب أن تكون علاقة *تنسيق* *في الجوانب الفنية والعملياتية فقط على أن تحتفظ المقاومة بإدارة مستقلة وتكون لها *قيادة منفصلة وتمويل منفصل وتسليح منفصل وإعلام منفصل*!

*المقاومة الشعبية في نهر النيل وفي كل السودان يجب أن يكون لديها القرار والقدرة على تجميع و تحريك المستنفرين على حدود الولاية ومن قبل ذلك تسليحهم بأحدث الأسلحة وإنشاء منابر إعلامية منفصلة ومستقلة تتحدث بإسمها في مواكبة سريعة للأحداث*!

*لن يكون للمقاومة الشعبية في نهر النيل وفي كل السودان الفاعلية الكاملة و المطلوبة ما لم يتحول الاستنفار الى قوات ملتزمة بدوام شبه كامل!*

*نرجو ألا يتأخر اليوم الذي نرى فيه المقاومة الشعبية جسما مستقلا تحت قيادة واحدة وقادرة على تصريف شؤون التسليح والإعلام والتمويل ومكتفية بالتنسيق مع القوات النظامية في جوانب التدريب والعمليات المشتركة!*

*بقلم بكرى المدنى*

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المقاومة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان

بيروت - صفا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القادة الشهداء الذين ارتقوا في هجمات ومجازر العدو الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة في لبنان، وعلى رأسهم القادة المرافقون للشهيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "رغم الفقدان الجسيم لهذه القيادات المهمة، إلا أن هذه الخسائر لن تُضعف المقاومة ولن تؤثر على قدرتها وقرارها في المعركة، بل ستزيدها إصراراً على مواصلة معركة إسناد المقاومة في قطاع غزة، والدفاع عن شعبها".

وأكدت الجبهة أن "المقاومة بكافة فصائلها في جميع الجبهات اليوم أكثر تماسكاً وتصميماً من أي وقت مضى، وقادرة على إدارة المعركة باقتدار، مدعومة بإرادة قتالية لا تلين وعزم راسخ على ردع هذا العدو المجرم مهما كانت التحديات وجرائم الاحتلال، وفقدان القادة الأبطال".

وأشارت إلى أن "الرهان الإسرائيلي على المجازر والاغتيالات قد أخطأ الحسابات، وأن الأيام المقبلة ستفضح أوهام العدو وتبدد نشوته الزائفة، حين يبدأ في دفع أثمان مضاعفة على جرائمه الوحشية".

وشددت الجبهة على أن "المقاومة اليوم أكثر وعياً وتصميماً على استكمال ذات الطريق، والوفاء لدماء القادة الشهداء، والأيام المقبلة ستثبت أن دماء هؤلاء القادة ستبقى وقوداً لاستمرار المقاومة وتصاعدها، ولن يكون هناك أي تراجع عن نهج المواجهة مهمًا تعاظمت التضحيات".

مقالات مشابهة

  • الشعبية تنعى القيادي فتح شريف
  • الجهاد الإسلامي: استهداف رفاقنا في الجبهة الشعبية محاولة لإضعاف قوى المقاومة
  • المقاومة العراقية تضرب أهدافاً للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • "الشعبية" تتضامن مع حزب الله ولبنان وتتوجه إليهم برسالة
  • منى صفوان: لماذا يكرهونه؟
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • "الشعبية" تعرب تضامنها مع لبنان وتتوجه إليهم برسالة
  • المقاومة الشعبية امتدادٌ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر! (استطلاع خاص)
  • تعليقا على الترقب بشأن مصير نصر الله..