قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

قبل قليل .. اشتباكات ضارية بين أبطال المقاومة وقوات من جيش الاحتلال في خانيونس جنوبي #غزة .

اللهم انصر المقاومة بنصرك وثبت أقدامهم وسدد رميهم وامددهم بجند من عندك واخذل عدوهم #طوفان_الأقصى pic.

twitter.com/MnmFAyvoOA — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) January 15, 2024

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أمس الاثنين تنفيذ سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال وسط قطاع غزة وجنوبه، كما قصفت بالصواريخ مستوطنة سديروت.



وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها أغاروا من أحد الأنفاق على قوة راجلة بالأسلحة الرشاشة من مسافة الصفر، وتمكنوا من قتل 5 جنود، في شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت استهداف قوة راجلة أخرى بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس أيضا.

وفي ذات المنطقة، قالت القسام إن مقاتليها فجروا عبوة "رعدية" مضادة للأفراد في قوة راجلة تقدمت صوب عين أحد الأنفاق.

وقصفت القسام تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت جرافة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105.

وبالتزامن مع ذلك، تدور اشتباكات عنيفة في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات وسط القطاع، وقد أعلنت كتائب القسام أنها قصفت حشودا للاحتلال شرق البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل.



من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم أنها قصفت سديروت ومستوطنات غلاف غزة الشمالي برشقات صاروخية.

وفي ذات السياق، أعلنت مستشفى سوروكا في النقب أنها استقبلت 15 جنديا خلال اليوم جراء المعارك في غزة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، مغادرة الفرقة 36 قطاع غزة، من أجل ما وصفه بـ"فترة إنعاش وتدريب"، وذلك بعد 100 يوم على الحرب في غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجيش يجري تقييما مستمرا للوضع في غزة، الهدف منه الحفاظ على المرونة العملياتية، وكفاءة القوات.

ويعتبر هذا التقليص الأبرز للقوات في غزة منذ بداية الحرب، وبقي الآن في غزة ثلاث فرق إلى جانب القوات الخاصة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة الاحتلال غزة خانيونس المعارك غزة خانيونس الاحتلال معارك المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خان یونس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن إصدار القوات الإسرائيلية أوامر تهجير جديدة من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب مرور أكثر من 3 أشهر من اندلاع الحرب على غزة، يؤكد أن دولة الاحتلال ماضية في ارتكاب المزيد من الممارسات اللاإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر الشوا - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الثلاثاء) ـ بشدة الصمت الدولي إزاء الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بأمن وسلام، مؤكدا شح المستلزمات الغذائية والطبية في ظل إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف أن الأوضاع في غزة تزداد قساوة في ظل جريمة الإبادة التي تمارس من قبل قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء التي طالت المستشفى الأوروبي تعد جريمة غير مسبوقة في ظل تواجد حالات تعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية داخل العناية المركزة.

وأشار الشوا إلى استشهاد 8 أشخاص جراء قصف الاحتلال في وقت سابق اليوم العديد من المناطق في محافظة خانيونس الواقعة جنوب قطاع غزة، مؤكدا تعمد القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المأهولة بالسكان أثناء عمليات النزوح من محافظة خانيونس مما يفاقم ويعمق الأزمة الإنسانية في ظل شح المستلزمات الغذائية والمياه الصالحة للشرب في جميع مناطق قطاع غزة.

ودعا مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين من ويلات حالات النزوح الكبيرة من مناطق القطاع، محذرا من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والمصابين بإصابات خطيرة داخل المستشفى الأوروبي مع استمرار حالات النزوح تحت القصف المتواصل منذ أمس (الإثنين) الذي يستهدف محافظة خانيونس مع عدم وجود أي أماكن آمنة في غزة. 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي