المصري اليوم:
2024-09-17@09:35:16 GMT

البورصة تقفز 1.49% بمنتصف تداولات اليوم

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

البورصة تقفز 1.49% بمنتصف تداولات اليوم


تباينت مؤشرات البورصة بمنتصف تداولات اليوم، فيما حقق المؤشر الرئيسي صعودًا بنحو 1.49%.

أخبار متعلقة

البورصة ترتفع 0.15% ببداية تداولات اليوم الاثنين

قطاع ورق وتغليف يتصدر ارتفاعات البورصة.. وخبير يوضح السبب

تباين مؤشرات البورصة اليوم ورأس المال السوقي يربح 2.7 مليار جنيه

وصعدت البورصة مدفوعة بإقبال مؤسسات الاستثمار المحلية والأجنبية على شراء الأسهم، وسط قيم تداول اقتربت من 600 مليون جنيه.

مؤشرات البورصة

ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجى إكس 30» خلال تداولات اليوم، بنسبة 1.49% مسجلا 17،600 نقطة، وصعد مؤشر «إيجي إكس 50» بنسبة 0.69%، مسجلًا 3,184 نقطة، وزاد مؤشر «إيجى إكس 30» محدد الأوزان بمعدل 1.24% لنحو 21,347 نقطة، وارتفع مؤشر البورصة للعائد الكلي بنحو 1.69% ليسجل 7,383 نقطة.

أداء مؤشرات البورصة

وتراجع مؤشر البورصة الثانوي للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجى إكس 70» متساوى الأوزان خلال جلسة التداولات بنسبة 0.14% لنحو 3،418 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقا «إيجي إكس 100» متساوي الأوزان بنسبة 0.16%، مسجلًا 5,091 نقطة.

وأعلنت إدارة البورصة أن شركة أودن للاستثمارات المالية، قد تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 101،9 مليون جنيه إلى 125 مليون جنيه بزيادة قدرها نحو 23 مليون جنيه وتعديل القيمة الأسمية لسهم الشركة لتصبح 0,25 جنيه بدلًا من 0.98 جنيه للسهم، وذلك بإصدار 92,3 مليون سهم بالقيمة الأسمية للسهم وقدرها 0.25 جنيه ليصبح رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 125 مليون جنيه مصري موزعًا على 500 مليون سهم.

وأوضحت إدارة البورصة، اليوم، أن الزيادة ناتجة عن اندماج شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية (شركة مندمجة وغير مقيدة بجداول البورصة) في شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة الدامجة – مقيدة بالبورصة)، علمًا بأن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها ودراستها واستكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة المصرية.

إلى ذلك، تقدمت شركة أودن للاستثمارات المالية، بطلب إلى البورصة المصرية لإيقاف التداول على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة غد الثلاثاء، في إطار اندماج الشركة مع أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية -مندمجة-.

وأوضحت الشركة، في بيان، اليوم الاثنين، أن إيقاف التداول بهدف تحديد الحق في الأسهم الناتجة عن الاندماج لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحو قيد الشركة المندمجة من السجل التجاري والانتهاء من انتقال جميع حقوق والتزامات أودن كابيتال -مندمجة- إلى أودن للاستثمارات المالية -دامجة-، على أن يتم قيد أسهم زيادة رأس مال الأخيرة في البورصة فور الانتهاء من الإجراءات.

البورصة مؤشرات البورصة بورصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البورصة مؤشرات البورصة بورصة

إقرأ أيضاً:

4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة عن حاجتها لتوظيف فني موهوب للانضمام إلى مكتب إدارة موارد المعلومات، مشيرة إلى أنها تسعى لتكوين قوة عاملة متنوعة وشاملة، وتؤمن بتكافؤ الفرص للجميع بغض النظر عن العرق، اللون، الدين، الجنس، الأصل القومي، العمر، الإعاقة، الانتماء السياسي، أو الحالة الاجتماعية.

فرصة عمل بالقاهرة بمرتب 10518 دولا أمريكي

ودعت السفارة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، المتقدمين المؤهلين للالتحاق بمنصب فني في مكتب إدارة موارد المعلومات، على أن يكون آخر موعد للتقديم الخميس 19 من سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أنّ الملتحق بالوظيفة يحصل على راتب سنوي 10 آلاف و518 دولارًا أمريكًا.

وظائف بالسفارة الأمريكية

وكشفت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن حاجتها إلى مساعد إدارة معلومات (IPC) للعمل في مكتب إدارة المعلومات، براتب سنوي يبلغ 42,391 دولارًا أمريكيًا (أكثر من 2 مليون جنيه مصري سنويًا)، وآخر موعد للتقديم هو 23/09/2024

فرصة عمل لسباك ذو خبرة

وتبحث سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة عن عامل صيانة سباكة ذو خبرة، مؤكدة على سياستها في ضمان تكافؤ الفرص للجميع.

وأشارت إلى أنه يشترط على المرشحين القدرة على بدء العمل خلال فترة معقولة بعد الحصول على تصريح الوكالة، مع راتب سنوي يبلغ 6,772 دولار أمريكي.

فرصة عمل في أمريكا

وأوضحت البعثة أنها تقدم فرصًا متساوية في التوظيف لجميع الأشخاص بغض النظر عن خلفيتهم، وتشمل ذلك وظيفة ميكانيكي تكييف وتدفئة براتب سنوي يصل إلى 6,772 دولار أمريكي، ويكون آخر موعد للتقديم على وظيفة ميكانيكي تكييف وتدفئة يوم 30/09/2024، ويشترط اجتياز فترة الاختبار بنجاح ومدتها ثلاثة أشهر.

تعرف علي طريقة التقديم على فرص العمل

ويمكن للمواطنين المهتمين بالحصول على فرص عمل في السفارة الأمريكية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة، اختيار الوظيفة المناسبة، وإدخال جميع البيانات والمستندات المطلوبة للتقديم.

وتعلن السفارة الأمريكية بالقاهرة بشكل دوري عن حاجتها لمختلف التخصصات، مما يوفر فرصًا وظيفية للمواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط.

تُقدم السفارة رواتب تنافسية تتناسب مع طبيعة الوظيفة والتخصص المطلوب.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه 
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي
  • القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات