علمت «الوطن» من مصادرها الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن نجاح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تسويق مشروع بيت الوطن لتوفير أراضي سكنية للمصريين في الخارج بالمدن الجديدة، مشيرة إلى أن عدد قطع الأراضي السكنية التي جرى طرحها مؤخرًا خلال الطرح الأخير بالمرحلة التاسعة، والتي انتهت قبل عدة ساعات، بلغ 2275 قطعة، وتم حجز نحو 2526 قطعة، ولم يتبق من الطرح الأخير سوى 251 قطعة فقط في ثلاث مدن فقط.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أن عدد المتقدمين لحجز قطع الأراضي بالمرحلة التاسعة بمشروع بيت الوطن بـ 14 مدينة، ممن قاموا بتحويل الحوالات المالية بالدولار الأمريكي، بلغ 600 ألف حوالة بنكية، مشيرة إلى أنه هناك نحو 4000 مصري يعيش بالخارج ما زالوا يتطلعون للحصول على قطعة أرض بمشروع بيت الوطن خلال الطرح الجديد بالمرحلة العاشرة.

واستبعدت المصادر طرح مرحلة تكميلية بمشروع أراضي بيت الوطن، مؤكدة أن الطرح القادم بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن للمصريين في الخارج سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، لتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المصريين بالخارج.

كل المصريين في الخارج، ناشدوا وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ضرورة منح المتقدمين لحجز الوحدات السكنية والأراضي بمشروعات الوزارة، حزمة تيسيرات في السداد، للتسهيل عليهم، ولجذب شريحة كبيرة من المصريين بالخارج للاهتمام بشراء الأراضي لبناء مسكن مناسب لهم ولأولادهم فور عودتهم من الخارج.

 توفير حزمة متنوعة من الوحدات السكنية بمختلف أنواعها

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد شدد على ضرورة الالتزام بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمصريين في الخارج، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والعمل على توفير حزمة متنوعة من الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، كذلك توفير أراضٍ بجميع المدن الجديدة، للتيسير على المواطنين، وزيادة الرقعة السكانية إلى 15%.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة المصريين بالخارج الوحدات السكنية بيت الوطن رئيس الجمهورية أراضي أرض العمرانیة الجدیدة فی الخارج بیت الوطن

إقرأ أيضاً:

طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تلقي طلبات المواطنين الخاصة بحجز الوحدات المعلن عنها في 8 مدن جديدة بمساحات تصل إلى 161 مترا.

طرح شقق في 8 مدن جديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى 161 م²، بنظام سداد ميسر للحجز الفوري، وذلك من خلال أجهزة 8 مدن جديدة.

ويستمر التقديم من 29 سبتمبر حتى 28 أكتوبر، على أن تتوفر كراسات الشروط والمواصفات في أجهزة المدن المعنية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الطرح يأتي ضمن جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير السكن الملائم للمواطنين.

وفي تفاصيل الطرح، ذكر الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل:

255 وحدة في مدينة العاشر من رمضان (63م² - 105م²)
137 وحدة في مدينة 6 أكتوبر (55م² - 90م²)
878 وحدة "جنة" في مدينة المنصورة الجديدة (100م² - 150م²)
5 وحدات في مدينة العبور (75م² - 104م²)
8 وحدات في مدينة الصالحية الجديدة (65م² - 161م²)
240 وحدة "جنة" في مدينة ملوي الجديدة (100م² - 161م²)
8 وحدات في مدينة برج العرب الجديدة (79م² - 140م²)
114 وحدة في مدينة رشيد الجديدة (90م² - 93م²)
سيتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية اليدوية بعد انتهاء فترة الحجز.

مقالات مشابهة

  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • موعد استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية ببيت الوطن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • "أوكيو": شريحتان لفئة الأفراد لطرح الاكتتابات
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة