العرب القطرية:
2024-07-03@23:51:18 GMT

«جاسم» تواصل دعم أطفال فلسطين

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

«جاسم» تواصل دعم أطفال فلسطين

صدر حديثًا العدد الجديد رقم 85 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، وهي مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر، وتخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عامًا. 
وقال الزميل الفنان شفيق صالح مدير التحرير «إن المجلة تواصل دعمها لأطفال فلسطين، والغلاف يحمل صورة طفل فلسطيني يرتدي الشال الفلسطيني الشهير متشبثًا بمفتاح بيته الذي يرمز لعودة اللاجئين جميعًا إلى وطنهم وفي الخلفية صورة لمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين العربية ووردت قصيدة بعنوان «عاش الأقصى» وقصة مصورة بعنوان «شجيرة الزيتون»، وقصة بعنوان «هذا عشّي» ترمز للمحافظة على الوطن ومقاومة المحتل الغاصب.


كما احتفت المجلة بكأس آسيا حيث وضعت شعار البطولة في أعلى الغلاف مذيلًا بعبارة «أهلا بكم في قطر»، كما تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات منوعة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال» إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء، وصفحات صور وإبداعات أصدقائها القراء.
وأضاف: يتضمن العدد الجديد من المجلة الحلقة الخامسة من قصة «الجنة أجمل» بالتعاون مع شركة قطاف التعليمية، كما تنشرالمجلة في باب «أدباء الغد» قصة طاعة الوالدين للمؤلفة الصغيرة «بشاير عبد الرحمن» بإشراف معلمة المسار الأدبي «لولوة النعيمي» بالتعاون مع مركز مصادر التعلم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلة جاسم دار الشرق دعم أطفال فلسطين

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، العدد السابع من مجلته الدورية «آفاق صناعية»، الذي تضمن عدّة مقالات رأي حول موضوع إعادة التدوير الصناعي، مع التركيز على آليات تعزيز الانتقال إليه، إضافة إلى عدد من العروض البحثية لبعض القضايا والموضوعات ذات الصلة بإعادة التدوير الصناعي.

كما تضمّن العدد رصدا للعديد من التجارب الدولية الخاصة بالموضوع مثل تجارب «الهند وألمانيا والصين والولايات المتحدة وفنلندا»، إضافة إلى تحليل أبرز المقالات التي نُشرت بالصحف والمجلات الأجنبية في هذا الشأن.

وتضمّن العدد مقالا للرأي بعنوان «الضوابط القانونية لإدارة وتدوير المخلفات الصناعية في ضوء التجارب الدولية»، للدكتور محمد عمارة مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة البترول والثورة المعدنية، ومقالا للدكتور مصطفى حسن السيد أستاذ مساعد الاقتصاد والمالية العامة بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ بعنوان «أركان الاقتصاد الدائري كأحد متطلبات التنمية المستدامة».

كما تضمّن العدد مقالًا للدكتور محمود فتح الله اقتصادي مصري ومدير إدارة شؤون البيئة بجامعة الدول العربية بعنوان «صناعة إعادة التدوير ودورها في الحفاظ على البيئة»، والذي تناول مفهوم وأبعاد إعادة التدوير والتي تعد أحد جوانب الاقتصاد الدائري الذي يهدف إلى إعادة تعريف النمو وبناء رأس المال الاقتصادي والطبيعي والاجتماعي عن طريق فصل النشاط الاقتصادي تدريجيًا عن استهلاك الموارد الناضبة ويشجع على إنشاء حلقات مغلقة لإنتاج واستهلاك المواد والماء والمغذيات والطاقة بشكل يحاكي الدورات الطبيعية.

وأوضح المقال نمو حجم سوق تدوير المخلفات عالميًا بمعدلات متسارعة حيث تشير التقديرات إلى وصوله إلى 58 مليار دولار عام 2022 ومن المتوقع أن يصل إلى 90 مليار دولار بحلول عام 2032 بمتوسط معدل نمو قدره 4.7%.

وتسهم صناعة التدوير في مكافحة تغير المناخ حيث تسهم إعادة التدوير في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 700 مليون طن سنويًا، إضافة إلى دورها في توفير فرص عمل في أنحاء العالم في مجال إعادة التدوير، كما توفر الموارد القابلة للتدوير نحو 40% من احتياجات الخامات الطبيعية في العالم، ومع ذلك لا يتجاوز حجم ما يتم تدويره من النفايات أكثر من 20% على مستوى العالم وتحتل ألمانيا المرتبة الأولى في معدل التدوير في العالم تليها كوريا الجنوبية ثم النمسا وهولندا.

مقالات مشابهة

  • نانسي عجرم تشوق الملايين بأغنية "من نظرة"| تعرف على موعد طرحها
  • «معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح