أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، أنه أطلق النار على حوالي 20 مشتبها به، بينهم عدد من المسلحين، أثناء توجههم إلى جنوب إسرائيل من مصر، حيث أفاد مصدر أمني بأن الأمر يتعلق بـ "مهربي مخدرات.

وقال الجيش في بيان "قبل قليل، وصل حوالي 20 مشتبها به، بينهم عدد من المسلحين، من الأراضي المصرية باتجاه منطقة الحدود مع إسرائيل قرب معبر نيتسانا" في صحراء النقب.

وأضاف أن "الجنود الذين كانوا يعملون في المنطقة أطلقوا النار على المسلحين الذين أصيب عدد منهم".

#عاجل وصل قبل قليل نحو عشرين مشتبه فيهم من بينهم عدد من المسلحين من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود بالقرب من نيتسانا حيث قام الجنود العاملين في المنطقة بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا عدة إصابات.

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) January 15, 2024


وفي مصر نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر أمني مصري لم تسمه قوله إن "القوات المصرية أحبطت محاولة لتهريب مخدرات على الحدود مع إسرائيل".

وأفاد المصدر "بوقوع اشتباكات أثناء إحباط محاولة تهريب المخدرات بجنوب معبر العوجة وتم القبض على 6 مهربين".

وعلى الرغم من أن الحدود الإسرائيلية-المصرية هادئة بشكل عام، إلا أنها تشهد باستمرار محاولات لتهريب المخدرات. وفي السنوات الأخيرة حصل تبادل لإطلاق النار على الحدود بين مهربين والجنود الإسرائيليين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النار على عدد من

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكد البيت الأبيض أن العمل يتواصل من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابع البيت الأبيض: "نواصل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، كما تواصل واشنطن إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل".

الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان شرطة الاحتلال: تقارير أولية بإصابة شخص في حادث طعن بمنطقة وادي عارة

وقالت الأمم المتحدة إن المخاطر التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني بقطاع غزة لا تحتمل، وحثت إسرائيل على زيادة التنسيق الفعال مع منظمات الإغاثة والموافقة على استخدام الأمم المتحدة للمعدات الأمنية الأساسية وأن يسهل الجيش الإسرائيلي إيصال المساعدات.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة للصحفيين اليوم الثلاثاء "العمليات الإنسانية كانت في مرمى النيران بغزة على نحو متكرر".

وتابع "المخاطر، بصراحة، أصبحت غير محتملة بشكل متزايد".

وأضاف أن رئيس إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة عقد لقاء أمس الاثنين مع وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي فرع بالجيش الإسرائيلي مسؤول عن نقل المساعدات، لمناقشة الصعوبات التي تواجهها الأمم المتحدة أثناء عملها في غزة خلال الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأسبوع الماضي إن هناك "انعداما تاما للأمن" في غزة مما يعوق عمليات الإغاثة بينما تلوح المجاعة في الأفق. وقالت الولايات المتحدة إنها تعمل مع الأمم المتحدة وإسرائيل لمحاولة تحسين الوضع.

وذكر دوجاريك "كل يوم، نقيّم الوضع وننظر في كيفية العمل بأمان، سواء بالنسبة لموظفينا، والأهم من ذلك، بالنسبة لمن يتلقون المساعدات".

وتابع "علينا في كل يوم اغتنام أي فرصة سانحة".

مقالات مشابهة

  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن: فيديو الشاب الفلسطيني المقيد بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية "صادم"
  • بعد فيديو ربط فلسطيني بمركبة.. أغرب تبرير من جنود إسرائيليين