العرب القطرية:
2024-06-29@22:16:49 GMT

مطار حمد يستقبل طائرة تابعة لـ «دي إتش إل»

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

مطار حمد يستقبل طائرة تابعة لـ «دي إتش إل»

رحب مطار حمد الدولي بالرحلة الافتتاحية لطائرة Boeing 767-300 التابعة لشركة دي إتش إل، الشركة العالمية المتخصصة في قطاع الخدمات اللوجستية، مما يمثل علامة فارقة لمكانة الشركة في دولة قطر، ويعزز مكانة المطار كمركز لوجستي إقليمي.
وقد حطت الرحلة الجديدة لشركة دي إتش إل في مطار حمد الدولي في 12 يناير الجاري، التي أتت نتيجة تعاون الجهود بين دي إتش إل والمطار الحائز على عدة جوائز.

 وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية في إطار القيم المشتركة بينهما، والمتمثلة في التميز والابتكار وإثراء تجارب العملاء. كما تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مهمة المطار في تسهيل التجارة العالمية، وتوسيع شبكات الربط، ودعم شركة دي إتش إل في تعزيز مكانتها في المنطقة.
وبصفته بوابة لدولة قطر، لعب مطار حمد الدولي دوراً محورياً في توفير روابط سفر بين الدول وتعزيز العلاقات التجارية. ويعد إطلاق رحلة دي إتش إل بمثابة شهادة على التزام المطار في دعم التجارة العالمية والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال تقديمه لخدمات مميزة ومرافق عالمية المستوى وكفاءة تشغيلية استثنائية.
وبهذه المناسبة، قال السيد مايكل ماكميلان، نائب الرئيس الأول للعمليات وإدارة المرافق في مطار حمد الدولي: «تمثل هذه اللحظة بداية شراكة واعدة بين مطار حمد الدولي وشركة دي إتش إل. وباعتباره مركزا رئيسيا للخدمات اللوجستية في المنطقة، يلتزم مطار حمد الدولي بتعزيز الجهود التعاونية التي ستعزز دورنا في تسهيل التجارة العالمية. يسعدنا أن نرحب بدي إتش إل، حيث تبشر هذه الشراكة بفصل جديد في التزامنا المشترك بالتميز والابتكار والروابط السلسة».
من جانبه، قال السيد أحمد الفنجري، المدير العام لشركة دي إتش إل إكسبرس قطر: «يسعدنا أن نشهد هبوط طائرة Boeing 767-300 لدي إتش إل في مطار حمد الدولي، فمن شأن ذلك تعزيز مكانة قطر كمركز لوجستي بارز في المنطقة. لقد ساهمت رؤية وموقع قطر الإستراتيجي في جعلها بوابة للتبادل التجاري وتفتخر دي إتش إل بالدور البارز الذي تلعبه في تقوية العلاقات الدولية بين الشركات. 
إن مكانة دي إتش إل كشركة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية الدولية، فضلاً عن تمتعها بأكبر حصة سوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تؤثر بشكل كبير على هذه الشراكة الإستراتيجية. وتكتسب الرحلة الافتتاحية المزيد من الأهمية لمشاركتها نفس الهدف مع شركة دي إتش إل، وهو وصول صافي انبعاثات الكربون إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050، وذلك من خلال تقليل استهلاك الوقود والاستفادة من خدمة «جو جرين بلس» التي تعتمد على وقود الطيران المستدام، والتي تم إطلاقها في عام 2023.
تعد هذه الشراكة الاستراتيجية مع دي إتش إل بداية مبشّرة لعام 2024، حيث يسعى مطار حمد الدولي للترحيب بالمزيد من شركاء الطيران، وتوسيع شبكات الربط لدولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مطار حمد الدولي دي إتش إل مطار حمد الدولی هذه الشراکة دی إتش إل

إقرأ أيضاً:

٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا

دشنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أولى رحلاتها التي تربط مطار الشارقة الدولي بمطار أثينا الدولي في اليونان بمعدل أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد.

وأقيم حفل التدشين عند المغادرة في مطار الشارقة الدولي تلاه حفل ترحيب لدى وصول الرحلة إلى مطار أثينا الدولي، بحضور عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و أنتونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من الضيوف وممثلي الإدارة العليا من الشركتين.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تمثل أثينا أحدث إضافة إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في دول الاتحاد الأوروبي من الشارقة، لتنضم إلى كراكوف في بولندا وميلانو في إيطاليا.

وتتيح الرحلات الجديدة لعملائنا في دولة الإمارات وخارجها المزيد من الفرص لاستكشاف اليونان من خلال خدماتنا المميزة والقائمة على مبدأ القيمة المضافة، ويؤكد إطلاقنا الرحلات المباشرة إلى أثينا التزامنا بتزويد مسافرينا بخيارات جديدة وسلسة وبأسعار معقولة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن طائراتنا للتعرف على التاريخ الغني والتراث الثقافي العريق لأثينا".

وتشغل "العربية للطيران" أسطولاً يبلغ 74 من طائرات الإيرباص A320 وA321، وهي أحدث الطائرات ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في العالم.

مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024