يتطلع منتخبا تايلاند وقيرغيزيا لاستعادة أمجاد الماضي وظهور مشرف وتحقيق بداية مثالية عندما يتقابلان اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة في مستهل مشوارهما بنهائيات كأس آسيا قطر 2023 ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السعودية وعمان.
ويتطلع منتخب قيرغيزيا لتدوين اسمه في تاريخ كأس آسيا، وتكرار إنجاز 2019 في ثاني مشاركة له بالبطولة بعد النسخة السابقة بالإمارات، والتي وصل فيها إلى الدور ثمن النهائي، حيث استهل مشواره بالخسارة أمام الصين 1 /2، ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1 /2، قبل أن يحقق فوزه القاري الوحيد على حساب منتخب الفلبين 3 /1، لكنه تأهل لدور الـ16 ضمن أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.


وفي التصفيات المؤهلة لكأس آسيا قطر 2023، استضافت قيرغيزيا جميع مباريات المجموعة السادسة التي ضمت طاجيكستان وميانمار وسنغافورة، حيث فازت على سنغافورة 2 /1 وميانمار 2 /صفر وتعادلت سلبيا مع طاجيكستان، لتصعد إلى البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخها.
ويتولى المدرب السلوفاكي شتيفان تاركوفيتش تدريب منتخب قيرغيزيا، ويعتبر القائد خيرت زيرجالبيك اللاعب الأكثر مشاركة بقميص الفريق برصيد 64 مباراة دولية، بينما يعد ميرلان مورزاييف هداف الفريق بتسجيله 16 هدفا.
 في المقابل، يسعى منتخب تايلاند خلال مشاركته الثامنة في البطولة لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار إنجاز نسخة 1972 التي أقيمت على أرضه، حيث حل بالمركز الثالث بعد فوزه على كمبوديا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويقود منتخب تايلاند المدرب الياباني ماساتادا إيشي ويتطلع لتحقيق إنجاز غير مسبوق مع المنتخب.

  كوزيوييف: طموحنا الفوز

أشار لاعب المنتخب القرغيزي، إلى أنه لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة حيث تعد جميع المباريات صعبة، وأكد أن هدف المنتخب هو التأهل إلى الدور المقبل، وهذا يتطلب منا جهدا كبيرا واللعب بروح الجماعة. 
وأضاف أن المنتخب  استعد جيدا للبطولة حيث بدأت استعدادات الفريق الأخيرة قبل أكثر من 40 يوما من انطلاق المنافسات. واللاعبون أصبحوا في اتم الجاهزية لخوض غمار البطولة. وأكد أن هدفهم الرئيسي هو تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة اليوم ، والظهور بأداء أفضل من النسخة الماضية في عام 2019  مؤكدا ان كرة القدم   مليئة بالمفاجآت ولا تعترف بالأسماء.

  بونماتان: مستعدون للمنافس

أكد ثيراثون بونماتان لاعب المنتخب التايلاندي، أنه وزملاءه استعدوا جيدا للبطولة وجاؤوا إلى قطر قبل وقت كاف من انطلاق المنافسات. وأوضح أن هدفهم هو تقديم أداء جيد والوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، ولديهم ثقة كبيرة في أنفسهم لتحقيق ذلك.
وفي النسخة الماضية عام 2019  حقق المنتخب التايلاندي أفضل نتيجة له منذ عام 1972، حيث تأهل إلى دور الـ16. 
وقال: سنواجه منافسا جيدا يمتاز بالسرعة والتنظيم الجيد وسنسعى جاهدين لإيقاف خطورة المنافس واللعب بتركيز شديد.
واضاف: نملك لاعبين جيدين ومستعدون لتقديم مباراة قوية والخروج بنتيجة ايجابية لاسيما ان الفوز في بداية المشوار مهم ودافع لتكملة باقي المشوار بمعنويات عالية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب التايلاندي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

جيسوس: الهلال الفريق الأقوى في آسيا 

ماجد محمد

علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال،جورجي جيسوس، على مواجهة الريان القطري في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، والمقرر إقامتها مساء غداً الثلاثاء.

وقال جيسوس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :” سنلعب ضد فريق جيد، في منافسة جديدة سيكون خلالها نظام البطولة مختلف ، نعتبرها تحديد جديد في هذه النسخة” .

واضاف :” مشاركة عدد كبير من الأجانب في البطولة، سيزيد البطولة تنافسية بكل تأكيد خلال النسخة الحالية، مشيراً إلى أن البطولة بهذا الشكل تشبه بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل كبير، وستكون تنافسية للغاية”.

واختتم :” الهلال الفريق الأقوى في آسيا، ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى في كل المراكز، لكن هذا لايمنع أننا سنواجه فريق قوي غداً الثلاثاء، ويمتلك لاعبين مميزين”.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة الريان في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، وتشهد البطولة عدم وجود عدد معين لمشاركة اللاعبين الأجانب في المباريات.

مقالات مشابهة

  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للمواي تاي
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • جيسوس: الهلال الفريق الأقوى في آسيا