العرب القطرية:
2024-07-01@23:28:30 GMT

أسود الرافدين يضربون إندونيسيا بثلاثية

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أسود الرافدين يضربون إندونيسيا بثلاثية

حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الإندونيسي بنتيجة (3 - 1)، في المباراة التي جمعتهما امس على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا.
وسجل أهداف المباراة مهند علي في الدقيقة (17)، وأسامة رشيد في الدقيقة (45+7)، وأيمن حسين في الدقيقة (75) للعراق، فيما سجل هدف إندونيسيا الوحيد مارسيلينو فيردينان في الدقيقة (37).


وبهذا الفوز حصد المنتخب العراقي أول 3 نقاط، فيما بقي رصيد منتخب إندونيسيا بلا نقاط.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد فيتنام وإندونيسيا خاليا من النقاط.
وجاءت مباراة العراق وإندونيسيا قوية ومثيرة من الجانبين، حيث بادر المنتخب العراقي في تهديد مرمى منافسه سعيا لافتتاح النتيجة في وقت مبكر.
وفي الدقيقة الرابعة كادت الكرة تعانق الشباك بعد ركلة حرة مباشرة تلقاها أسامة جبار ووضعها برأسه بقوة لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الإندونيسي ارناندو آري.
بدوره، بحث المنتخب الإندونيسي عن التقدم في النتيجة، وقام بالعديد من المحاولات الهجومية عن طريق لاعبيه براتاما ارهان ومارسيلينو فيردينان، لكن الدفاع تصدى لهذه المحاولات.
وفي الدقيقة 17 تمكن المنتخب العراقي من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه مهند علي بعد تلقيه كرة عرضية من علي عدنان أسكنها الشباك، معلنا عن تقدم منتخبه بهدف دون رد.
هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي إندونيسيا الذين كثفوا محاولاتهم الهجومية، ليتمكنوا من تحقيق مبتغاهم في الدقيقة 37 عن طريق مارسيلينو فيردينان، بعد تلقيه تمريرة رائعة من يعقوب سايوري من بين المدافعين ليودعها شباك الحارس العراقي جلال حسان محرزا هدف التعادل للمنتخب الإندونيسي.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، تمكن أسامة رشيد من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (45 +7)، لينتهي الشوط بتقدم العراق بنتيجة (2 - 1).
ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي عروضه القوية، وتمكن لاعبه أمير العماري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 ألغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفار.
واعتمد المنتخب العراقي في معظم هجماته على التوغل من الأطراف عبر جاسم علي في الجانب الأيمن، وإبراهيم بايش في الطرف الأيسر، في حين حاول المنتخب الإندونيسي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
وتمكن المنتخب العراقي من تعزيز تقدمه بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق أيمن حسين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب العراقي المنتخب الإندونيسي المنتخب العراقی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها

فاز منتخب كولومبيا على كوستاريكا بثلاثة اهداف دون رد فجر اليوم السبت على ملعب "جامعة فينيكس" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024.

سجل منتخب كولومبيا أهدافه عن طريق كل من لويس دياز من علامة الجزاء بحلول الدقيقة 30، وعزز دافينسون سانشيز الهدف الثاني من رأسية في شباك كوستاريكا في الدقيقة 59، ووقع كوردوبا على ثالث أهداف كولومبيا بعدما تلقى تمريرة حاسمة من جيمس رودريجيز عند الدقيقة 59.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب كولومبيا ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط ويليه البرازيل وكوستاريكا بنقطة واحدة في المركز الثاني والثالث ويتذيل المجموعة باراجواي بدون رصيد.

وكان منتخب كولومبيا قد فاز على باراجواي في الجولة الأولى بهدفين لهدف بينما تعادل منتخب كوستاريكا مع البرازيل بدون أهداف.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الباراجوياني بعد قليل لحساب منافسات الجولة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها