يتطلع منتخبا السعودية وعمان لتحقيق الفوز في بداية مشوارهما ببطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يلتقيان اليوم على ملعب خليفة الدولي في إطار منافسات المجموعة السادسة من البطولة التي تستضيفها دولة قطر حتى 10 فبراير المقبل. ويسعى السعودي لحصد لقبه الآسيوي الرابع، حيث سبق له أن توج بالبطولة ثلاث مرات أعوام 1984، و1988 و1996، ولعب خلال مشاركاته السابقة 48 مباراة، فاز في 21، وتعادل في 13، وخسر 14 مباراة، وسجل 69 هدفا واستقبلت شباكه 48 هدفا.


واستعد المنتخب السعودي للبطولة بشكل جيد، واختتم استعداداته في معسكره الأخير بالدوحة الذي خاض خلاله أكثر من مباراة تجريبية أشرك خلالها الجهاز الفني عددا من العناصر الجديدة مع إجراء بعض التغييرات الفنية  ويقود المنتخب السعودي المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى المهمة في أغسطس الماضي، ويأمل في قيادة المنتخب لاستعادة اللقب الآسيوي الغائب منذ 27 عاما. على الجانب الآخر، يسعى المنتخب العماني الذي يدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش منذ عام 2020، لظهور مثالي في البطولة التي نجح في تجاوز دور المجموعات فيها للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة الماضية بالإمارات 2019. ولعب المنتخب العماني في نهائيات البطولة 13 مباراة، فاز في 3 منها، وتعادل في مثلها، وخسر في 7 مباريات، وسجل 10 أهداف.
والتقى المنتخبان السعودي والعماني في 20 مباراة بكل البطولات، حيث فاز السعودي في 14 مباراة، مقابل 4 انتصارات للعماني وتعادلا في مباراتين.

  روبرتو مانشيني: مباراة صعبة

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم عزم منتخبه على المنافسة بقوة على لقب بطولة كأس آسيا قطر 2023. وقال مانشيني إن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العماني اليوم، ستكون صعبة للغاية.
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، أن اللاعبين على أهبة الاستعداد لمواجهة اليوم، ويعرفون قيمة هذه البطولة، وسيبذلون قصارى جهدهم للفوز في جميع المباريات والمنافسة بقوة على اللقب، مع أن هناك العديد من المنتخبات القوية المشاركة.
وحول استبعاد الحارس نواف العقيدي وكذلك كل من سلمان الفرج وسلطان الغنام من صفوف المنتخب، لفت مانشيني إلى أن هؤلاء اللاعبين هم من قرروا عدم اللعب للمنتخب، فاللاعب سلمان الفرج قال إنه لا يريد أن يلعب مباريات ودية، والغنام أكد أنه ليس سعيدا بتواجده، أما العقيدي فقال إنه ذهب لمدرب الحراس قبل 3 أيام، وقال إنه إذا كان لن يلعب أساسيا فلا يريد البقاء في المعسكر.
وأوضح مدرب المنتخب السعودي أنه يريد ضم اللاعبين الذين يرغبون في تمثيل منتخب بلادهم، وهناك العديد من اللاعبين في القائمة.

  برانكو: نحترم المنافس   

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم جاهزية لاعبيه لمواجهة اليوم أمام المنتخب السعودي، والتي ستقام على ملعب خليفة الدولي.
وقال، في المؤتمر الصحفي: مباراة اليوم ستكون مهمة للمنتخبين، وصعبة أيضا، واصفا المنتخب السعودي بأـنه منافس قوي.
وأشار إلى أن المنتخب العماني يتطلع لتخطي دور المجموعات، كخطوة أولى، رغم وقوعه في مجموعة قوية.
وأضاف أن منتخب عمان سبق له أن واجه منتخبات قوية وتمكن من الظهور بصورة مُرضية، وقد استعد بشكل جيد خلال الفترة التحضيرية للبطولة، ويحترم المنافسين بشكل كبير لكنه لا يخشاهم، حسب تعبيره. مشيدا من جهة أخرى، بالمنتخب السعودي قائلا إنه مرشح دائم للفوز بلقب البطولة.
كما شدد على أن جميع منتخبات المجموعة تملك الطموح نفسه، والمنتخب العماني يريد أن يتجاوز دور المجموعات، كخطوة أولى ومن ثم سيفكر في بقية المشوار، وجميع اللاعبين في المنتخب يسعون لترك بصمة وصناعة إنجاز لبلدهم.
وعبر إيفانكوفيتش عن سعادته بالمشاركة في البطولة، مؤكدا أن قطر اعتادت تنظيم البطولات الكبيرة وإخراجها بشكل رائع.

صالح الشهري: لقاء معقد 

اعتبر صالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي أن المنافسة ستكون صعبة في البطولة القارية معربا عن أمله في أن يتمكن منتخب بلاده من المضي قدما نحو اللقب.
وأضاف أن المنتخب السعودي استعد بشكل جيد للبطولة، وجاهز لإسعاد جمهوره .. مشيرا إلى أن مواجهة المنتخب العماني دائما ما تكون صعبة ومعقدة، ولكن هذا لا يمنعنا من اللعب بطموح الفوز من اجل المضي قدما في البقاء ضمن المنتخبات المنافسة على اللقب.
وتابع: حضور الجمهور السعودي سيكون دافعا وحافزا كبيرا من اجل تقديم كل ما لدينا من جهد لتحقيق الفوز وإسعادهم. نتمنى ان نشاهد المدرجات مليئة بالأعلام الخضراء وجمهورنا لا يحتاج منا دعوة خاصة وإنما اصبح جزءا منا في أي بطولة.

حارب السعدي: متحمسون للبطولة

لم يخف حارب السعدي لاعب    عمان  صعوبة المهمة التي تنتظر منتخب بلاده  وقال،  إنه مع زملائه متحمسون لخوض غمار هذه البطولة وعلى أهبة الاستعداد لها، ويريدون الظهور بصورة مشرفة والدفاع عن سمعة الكرة العمانية. وأشار   إلى أن   العماني لا يركز على لاعب معين في صفوف المنافس، وإنما على جميع اللاعبين، مؤكدا عزم الجميع في المنتخب على إسعاد الجماهير العمانية. واضاف: اعتقد ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب السعودية كأس آسيا المنتخب العماني المنتخب السعودی المنتخب العمانی إلى أن

إقرأ أيضاً:

تشابي ألنسو: مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا صعبة فيجب الإستعداد

قال تشابي ألنسو، مدرب ليفركوزن خلا تصريحاته عب المؤتمر الصحفي أن فريق ميلان كبير للغاية في كرة القدم، نحتاج للعب مباراة كبيرة لكننا سنحتاج أن نكون مستعدين".

كما تحدث جوناثان تاه، مدافع فريق باير ليفركوزن الفائز بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا الموسم الماضي، إن يتعين على فريقه التحلي بالصبر قبل توجيه الضربات لفريق ميلان الإيطالي صاحب العقلية الدفاعية.

ولم يسبق ليفركوزن، الذي تعادل مع بايرن ميونخ 1 /1 في بطولة الدوري الألماني أول أمس السبت، أن واجه ميلان، حامل لقب دوري أبطال  أوروبا سبع مرات من قبل

ورغم ذلك فإن الفريق الألماني لديه سجل سيء أمام الفرق الإيطالية، بعدما خسر أمام في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة للفريق في الموسم.

وقال تاه في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "ليس من السهل اللعب أمام الأندية الإيطالية، وهذا لا ينطبق على ليفركوزن فقط، لديهم أسلوب مميز في اللعب مختلف تماما عما اعتدنا عليه في الدوري الألماني، أنهم تكتيكيا بشكل جيد، علينا التحلي بالصبر".

وكان ليفركوزن استهل مشواره في البطولة بالفوز على فينورد الهولندي 4 /صفر خارج ملعبه، فيما خسر ميلان على ملعبه أمام ليفربول الإنجليزي 1/3، وهو الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإيطالي.

 

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز
  • تشابي ألنسو: مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا صعبة فيجب الإستعداد
  • الشنيف: عدد حضور مشجعي مواجهة الفيحاء والرياض مسيء للدوري السعودي .. فيديو
  • موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • حسين لبيب: نتمنى مواجة ريال مدريد في السعودية
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة