يقص المنتخب الموريتاني، اليوم الثلاثاء، شريط مبارياته في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، وذلك بمواجهة منتخب بوركينا فاسو، ضمن الجولة الأولي للمجموعة الرابعة ببطولة أفريقيا .

ويأمل المنتخب الموريتاني في تحقيق نتيجة ايجابية أمام المنتخب البوركيني الذي يجيد اللعب في كأس الأمم ويمتلك لاعبيه خبرات ليست بالقليلة .

 

وأكد أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا، أن المنتخب استعد جيدا للبطولة بشكل بدني وفني مميز، ويأمل في تحقيق نتائج مميزة بالبطولة لإسعاد شعب موريتانيا .

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات، أنجولا، بوركينا فاسو، موريتانيا، والجزائر، وضمن مباريات نفس المجموعة فرض المنتخب الأنجولي أمس الإثنين التعادل بنتيجة 1-1 على المنتخب الجزائري في مباراة كانت قوية ومثيرة .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا بوركينا فاسو أيمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية

ليبيا – استبعد المحلل السياسي الليبي محمد محفوظ وجود أهداف سياسية أو عسكرية وراء دعوة “أفريكوم” لعبد الرزاق الناظوري ومحمد الحداد لحضور المؤتمر العسكري الذي نظمته في أفريقيا، لوزراء الدفاع ورؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا في بوتسوانا.

محفوظ وفي تصريحات خاصة لصحيفة “لشرق الأوسط”،قال إن الدعوة وجهت لهما بحكم انقسام المؤسسة العسكرية ليس أكثر، ولا دلائل تدعم رغبة واشنطن بإحياء ملف توحيد المؤسسة العسكرية أو تشكيل قوة عسكرية مشتركة.

وتساءل محفوظ:”لو افترضنا أن المؤسسة العسكرية سيتم توحيدها، فأين السلطة السياسية التي ستدين لها بالولاء وتأتمر بأمرها؟”.

ورفض محفوظ إلقاء اللوم على التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية في عرقلة مخططات لجنة”5+5″.،معتبرا أن السبب الرئيسي ينحصر في غياب الإرادة السياسية لدى أفرقاء الأزمة.

وانتهى محفوظ إلى أنه من دون إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً حقيقياً لمؤسساتها العسكرية والأمنية، معتقداً أن الاستحقاق الانتخابي لا يزال بعيداً؛ لتراجع الملف الليبي على الأجندة الدولية مقارنة ببقية قضايا المنطقة المشتعلة كالوضع بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • النمسا وتركيا في مواجهة قوية في يورو 2024
  • الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتقدم ومنافسه الأبرز يرفض ويطالب بتدخل الجيش
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • منتخب بلجيكا يتلقى دفعة قوية عشية مواجهة فرنسا
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية