شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن علماء أعصاب يكشفون عن 5 أسرار للحفاظ على صحة الدماغ، وقال اثنان من علماء الأعصاب إن النصيحة التي قدمتها ماكدونالد في مقطع الفيديو الخاص بها ليست سيئة، ولكن يجب تعلم الكثير من أجل الحفاظ على صحة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء أعصاب يكشفون عن 5 أسرار للحفاظ على صحة الدماغ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء أعصاب يكشفون عن 5 أسرار للحفاظ على صحة الدماغ
وقال اثنان من علماء الأعصاب إن النصيحة التي قدمتها ماكدونالد في مقطع الفيديو الخاص بها ليست سيئة، ولكن يجب تعلم الكثير من أجل الحفاظ على صحة الدماغ.وأفاد كل من جيسون شيبرد، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب، وتاليا ليرنر، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب، بما يجب فعله للحفاظ على صحة الدماغ.1-النوم الجيدالحصول على ست إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحة دماغك.2- ممارسة الرياضة يومياقال شيبرد: "التمارين المنتظمة تزيد من تدفق الدم إلى المخ وتساعد القلب القوي على ضخ ما يكفي من الدم إلى الدماغ للحفاظ على أدائه على النحو الأمثل".3- العلاقات الاجتماعيةوقالت ليرنر إن "الوحدة يمكن أن تضر بالصحة العقلية للشخص، والرفاهية العاطفية، وصحة الدماغ، لذلك من المهم أن تظل على اتصال بالآخرين".4- تجربة أشياء جديدةقال شيبرد، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب، إن "تعريض نفسك لأشخاص وأماكن وتحديات جديدة يمكن أن يحافظ ويقوي عقلك، ويحسن مرونة الدماغ".مضيفا: "لكن تجربة أشياء جديدة لا تعني بالضرورة أنك بحاجة إلى إنفاق المال في السفر أو ممارسة هواية جديدة".وأضاف شيبرد: "الكثير منا يدخل في عادات روتينية، إذ نفعل ذات الشيء القديم كل يوم، لكن تعلم أشياء جديدة يساعد في زيادة مرونة الدماغ، وإذا كنت قادرًا على الاستمرار في استخدام عقلك بطرق جديدة، فيمكنك الحصول على نتائج عقلية أفضل مع تقدمك في العمر".5- تناول نظام غذائي صحي شاملوأوضحت ماكدونالد، في الفيديو الذي نشرته، أنه تم إيجاد رابط بين الأطعمة المصنعة والتدهور المعرفي وزيادة خطر الإصابة بالخرف.وقال ليرنر: "إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، على سبيل المثال، فقد تكون في خطر متزايد للإصابة بمشاكل في الدماغ، مثل السكتة الدماغية أو الخرف الوعائي. لذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطعام عالي التصنيع سيئًا بالنسبة لك".وتؤثر هذه الأمراض على الأعضاء المختلفة بطرق مختلفة، ولكنها تضر الجسم بالكامل، بما في ذلك الدماغ. وأضافت قائلة:وأوضحت ليرنر: "إن عقلك ليس منفصلاً تمامًا عن جسمك بطريقة ما، لذا فإن الأشياء المفيدة لجسمك مفيدة أيضًا لعقلك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية

صدر حديثا كتاب «ثورة 30 يونيو- الطريق إلى استعادة الدولة» لـ الكاتب الصحفي مصطفى بكرى، عن دار نشر سما.

يناقش الكتاب أحداث ثورة 30 يونيو التي يحتفل المصريون بمرور 11 عاما على انطلاقها.

وبحسب مقدمة الكتاب، فقد عاشت مصر خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية حالة من الفوضى والتخريب المتعمد، وانتشرت فيها عمليات القتل والنهب والإقصاء والكراهية، وأصبحت البلاد مهددة بالانهيار والحرب الأهلية التي لن تبقي ولن تذر.

ماذا جرى خلال الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية؟

ويرصد الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري بعضا من وقائع ما جرى خلال الأيام الأخيرة لحكم الجماعة، والصراعات التي شهدتها الساحة المصرية وصولا إلى ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو 2013، وانحياز الجيش المصري لها في الثالث من يوليو من نفس العام.

ويقدم المؤلف في كتابه معلومات هامة عن المرحلة الخطيرة التي عاشتها مصر في أعقاب انحياز الجيش للثورة وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور مهام الحكم في هذه المرحلة التاريخية الصعبة.

ويحلل المؤلف في إطار الرصد التاريخي الصعوبات والأزمات التي واجهت الجيش والشرطة وأحداث العنف التي انتشرت في أنحاء البلاد وراح ضحيتها آلاف الضحايا والمصابين، بالإضافة إلى حرق العديد من المؤسسات العامة والخاصة ودور العبادة الإسلامية والمسيحية على السواء.

كتاب ثورة 30 يونيو

ويعد هذا الكتاب الذي تصدره دار سما للنشر والتوزيع واحدًا من الكتب التي تؤرخ لهذه الفترة، خاصة أن مؤلفه كان قريبا من دوائر صنع القرار متابعا لما يجري راصدًا لكافة وقائعها بدقة وأمانة وموضوعية.

جاء الكتاب استكمالا للعديد من الكتب التي سبق إصدارها في أوقات سابقة عن دار سما، ودور النشر الأخرى والتي تتضمن تأريخا أمينا للأحداث التي شهدتها مصر ابتداءً من ثورة 25 يناير وحتى ثورة الثلاثين من يونيو.

مقالات مشابهة

  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • ذنوب عراقية لا تغتفر
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • متى تتسبب الأسنان في الإصابة بالسمنة المفرطة؟.. أطباء يكشفون مفاجأة جديدة
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • مسبار جونو يرصد عن كثب أحد أسرار قمر المشتري البركاني آيو