جاء التعادل السلبي للمنتخب الطاجيكي مع نظيره الصيني  ضمن المجموعة الأولى لكأس آسيا 2023، ليؤكد على صعوبة المواجهة الثانية التي تجمع منتخب طاجيكستان   في الجولة الثانية للبطولة، والتي تعد مباراة العبور الى دور الـ 16 اذا نجح العنابي في تحقيق الفوز الثاني على التوالي. 
وانتهت الجولة الأولى للمجموعة بتفوق العنابي وتصدره للمجموعة برصيد 3 نقاط يليه الصين وطاجيكستان برصيد نقطة واحدة ثم المنتخب اللبناني بدون نقاط.


هذا التعادل بين طاجيكستان والصين يمكن ان يصب في مصلحة العنابي وان يسهم في تأهله مبكرا بعيدا عن الحسابات المعقدة في الجولة الثالثة والأخيرة، وحتى يستغل العنابي هذا التعادل لصالحه ويتأهل مبكرا عليه تحقيق الانتصار على الفريق الطاجيكي واراحة الاعصاب والاحتفاظ بجهد لاعبينا لدور الـ 16.
ومن خلال الظهور الأول لمنتخب طاجيكستان في بطولة آسيا، يمكن القول ان الفريق اثبت كفاءة كبيرة وكان قريبا من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالانتصار على التنين الصيني الذي ظهر وكأنه هو الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة وليس المنتخب الطاجيكي خاصة في الشوط الأول، ولولا عدم التوفيق، وتألق حارس الصين لكان الفوز حليفه.
أيضا لولا التغييرات التي اجراها مدرب الصين في الشوط الثاني واشراكه الثالوث بعد ان شعر بالحرج لحدث ما لا يحمد عقباه. وقد ساهمت تغييرات المدرب في تحسين أداء الصين ومن هنا يجب علي العنابي ألا يستهين بالفريق الطاجيكي، وان يتعامل معه بكل قوة وجدية حتى يحقق الانتصار.
في ظهوره الأول بعد ان فرض مدربه الكرواتي بيتار سيجرت السرية على تدريباته ومبارياته الودية قبل البطولة، قدم الفريق الطاجيكي أوراق اعتماده كمنافس قوي على التأهل سواء المباشر او من خلال احدى بطاقات أفضل منتخب يحرز المركز الثالث في المجموعات الست، كما اكد انه لن يكون صيدا سهلا في مبارياته ضمن المجموعة التي تضم منتخبات اكثر خبرة منه 
ويلعب الفريق الطاجيكي بطريقة 3-5-2، ويهتم كثيرا بالدفاع، لكنه لا يهمل الهجوم مطلقا، ويتميز بالأداء الجماعي دفاعيا وهجوميا، حيث كان عدد لاعبيه في الدفاع كبيرا كما كان أيضا في الهجوم. 
ومن ابرز ما قدمه الفريق الطاجيكي امام الصين السرعة الكبيرة في التحول من الدفاع للهجوم وهو ما تسبب في ارهاق الفريق الصيني بشكل كبير . 
ويملك منتخب طاجيكستان بعض اللاعبين الجيدين منهم قائد الوسط اهسون بانيشانبي رقم (17) والذي يمتلك مهارات جيدة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب الطاجيكي المنتخب الصيني الفریق الطاجیکی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالدقهلية

بدأت اليوم الأربعاء 3 يوليو اختبارات المقاولون العرب بمحافظة الدقهلية بمدينة المنصورة لجميع المراحل السنية من مواليد 2005 وحتى٠2017

مواعيد الاختبارات الخارجية **محافظة الدقهلية ** مدينة المنصورة :


يوم الأربعاء الموافق 3-7-2024  
9:00 صباحا 
ملعب نادي عمال المنصورة 
     شارع عبدالسلام عارف بجوار الأمن المركزي
المنسق/ أكاديمية المقاولون العرب  
                 فرع الشرقية 
   كابتن / عصام سعيد

في سياق متصل، تبدأ اليوم الأربعاء 3 يوليو اختبارات المقاولون العرب بمحافظة المنوفية بمدينة بركة السبع لجميع المراحل السنية من مواليد 2005 وحتى٠2017

 

مقالات مشابهة

  • حافلة الزمالك تصل برج العرب لمواجهة فاركو
  • حافلة الزمالك تصل إلى برج العرب استعدادا للقاء فاركو
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالدقهلية
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • كوبا أمريكا.. البرازيل وكولومبيا يصعدان إلى ربع النهائي بتعادل إيجابي مثير
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يتعادل مع البرازيل في الشوط الأول.. فيديو
  • اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء
  • غدا الأربعاء.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين المصري والجونة
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة