العرب القطرية:
2024-06-29@14:25:20 GMT

«الفان زون» بإكسبو.. وجهة للمشجعين

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

«الفان زون» بإكسبو.. وجهة للمشجعين

خصصت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة منطقة لمشجعي بطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها البلاد حالياً، وتشهد منطقة المشجعين التي تحتوي على مقاعد للجلوس وشاشة للعرض ونموذجا لكأس البطولة اقبالاً كثيفاً منذ اليوم الأول لانطلاق البطولة، حيث تتوافد الجماهير إلى منطقة المشجعين لمتابعة المباريات وتشجيع الفرقاء المختلفة في هذه الملحمة الآسيوية الكروية، وتتميز منطقة المشجعين في الإكسبو بسعة المساحة وتوافر المقاعد لاحتواء اكبر عدد من المشجعين الذين يفضلون اغتنام فرصة زيارة المعرض وعدم تفويت المباريات في ذات الوقت.

 
وقالت السيدة هيفاء العتيبي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال لدى الإكسبو في تصريحات صحفية: «يعتبر إكسبو 2023 الدوحة منصة لجمع الملايين من مختلف دول العالم في مكان واحد وإتاحة الفرصة لهم لخوض العديد من التجارب المتنوعة» وأضافت: «والآن مع تدشين منطقة المشجعين، نساهم في استقطاب المشجعين لمشاهدة المباريات وللاستمتاع بالجانب الرياضي وزيارة أجنحة دولهم المشاركة معنا، والعديد العديد من الأنشطة التي تلامس كل فئة وكل عمر». 
ستشمل الأنشطة في منطقة المشجعين الألعاب النارية، ومكانا مخصصا للعبة «معركة كرات الطلاء» الحماسية، وميدان الرماية، ومباريات كرة القدم الجذابة، وملعب غولف مصغرا، وعروض الليزر الرائعة، ومهرجان الألوان المفعم بالحيوية. وقد صُممت العروض الحرة لتأسر انتباه الجماهير وتضيف لمسة فنية إلى هذه التجربة المتكاملة. 
ولضمان تجربة رياضية غامرة، سيعرض المسرح الثقافي مباريات حية، بالإضافة إلى قياس مدى تفاعل الجمهور من خلال الأنشطة التفاعلية. وسيتضمن المسرح العائلي مسابقات منظمة وألعاب رياضية مصممة خصيصاً للزوار على اختلاف مشاربهم وثقافاتهم. 
وانطلقت منطقة المشجعين في الإكسبو للارتقاء بتجربة كأس آسيا 2023 من خلال افتتاحه لمنطقة المشجعين الحصرية والخاصة بكأس آسيا 2023. وتقدم منطقة المشجعين لإكسبو 2023 الدوحة مزيجاً لا مثيل له من الرياضة والترفيه والاحتفالات الثقافية، بحيث يكون مركزاً نابضاً بالحياة لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء آسيا والعالم. تقع منطقة المشجعين الفريدة من نوعها في المنطقة الثقافية، وقد تم تجهيزها لتصبح مركز الإثارة والتشويق خلال بطولة كأس آسيا 2023. ويقدم إكسبو 2023 الدوحة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى إعادة أجواء كرة القدم المثيرة إلى الدوحة. وبالإضافة إلى مجموعة الأنشطة، ستُستخدم شاشة العرض للبث المباشر للمباريات في المنطقة الدولية لإكسبو 2023 الدوحة، مما يخلق بيئة شاملة لجميع الحضور. ليست منطقة المشجعين في إكسبو 2023 الدوحة مجرد مكان للاحتفال بالرياضة، بل إنها كذلك منصة تعزز من تقارب الثقافات والترفيه وروح المجتمع. 
وتتزامن منطقة المشجعين مع كرنفال الإكسبو في المدرجات العائلية الذي يقدم مجموعة من الأنشطة التفاعلية للعائلات، وتتضمن أنشطة الكرنفال مجموعة من العروض المميزة للبهلوانيين الماهرين ولاعبي الخفة الموهوبين، بالإضافة إلى عروض حية ومتنوعة تتضمن مزيجاً من عروض السيرك وعناصر ليلية مثيرة في ليلة لا تُنسى للحضور من جميع الفئات والأعمار. وبمجرد دخول الزائرة إلى منطقة المدرجات العائلية يشاهد عروض المسرح المذهلة، التي تأخذ الزائر إلى عالم آخر مليء بالحماس والاثارة، فضلا عن الأنشطة التفاعلية المتاحة لمشاركة العائلات المتواجدة في منطقة الكرنفال على مدرج العائلة، حيث سيتجول الممثلون المتنقلون بين حشود الجماهير، ليبثوا روح الكرنفال بين الجماهير. 
وستدرج اللجنة المنظمة المزيد من الفعاليات والمفاجآت في كل زاوية لتضيف عنصراً من الغموض إلى تجربة الزوار في الكرنفال. وبدأ عرض الكرنفال الأسبوع الماضي ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يناير الجاري. 
وتضاف هذه المجموعة من الفعاليات إلى قائمة الفعاليات التي اطلقها الإكسبو منذ انطلاقته في الثاني من أكتوبر الماضي، حيث إن جدول الفعاليات اليومية يشهد أنشطة فنية وتفاعلية ورياضية منها على سبيل المثال «عنة الإكسبو» التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية، كما توفر الحديقة الرقمية تحدي ديجيتل والاستمتاع بعروض صحراء خضراء أفضل في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو، ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية. فضلا عن مدرج الأسرة الذي استضاف مجموعة كبيرة من الفعاليات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960، وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة مع الاخد في الاعتبار اتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة منطقة المشجعين إکسبو 2023 الدوحة اللجنة المنظمة منطقة المشجعین آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا

المناطق_متابعات

تستعد إدارة نادي الاتحاد، لتقديم عرض لضم أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتالانتا الإيطالي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 

أخبار قد تهمك “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان 28 يونيو 2024 - 3:19 مساءً أمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه 28 يونيو 2024 - 3:15 مساءً

 

الاتحاد يسعى لضم نجم أتالانتا

وأكدت قناة الكأس، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن نادي الاتحاد يعتزم تقديم عرض رسمي لنادي أتالانتا، من أجل التعاقد مع نجمه النيجيري أديمولا لوكمان.

 

وأشارت القناة، وفقًا لمصادرها، إلى أن نادي الاتحاد سيعرض 25 مليون يورو، من أجل إقناع النادي الإيطالي ببيع أديمولا لوكمان هذا الصيف.

ويمتد تعاقد أديمولا لوكمان مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتالانتا حتى صيف عام 2026، وشارك معه في 45 مباراة بجميع البطولات في الموسم المنصرم، ونجح في تسجيل 17 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

الاتحاد يسعى لتدعيم صفوفه

وتأمل إدارة الاتحاد بتدعيم الفريق بصفقات قوية، بعد الخروج بموسم صفري، حيث ودع منافسات دوري أبطال آسيا وكأس الملك أمام الهلال، كما خسر نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي ضد الأزرق.

 

وقدم الاتحاد مستوى محبطًا في دوري روشن السعودي، حيث أنهى الموسم في المركز الخامس برصيد 54 نقطة، وذلك بجانب توديع كأس العالم للأندية من ربع النهائي ضد الأهلي المصري.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 3:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:02 مساءًالخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين” أبرز المواد28 يونيو 2024 - 2:36 مساءًبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة” أبرز المواد28 يونيو 2024 - 2:36 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع أبرز المواد28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً«المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن أبرز المواد28 يونيو 2024 - 2:17 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية28 يونيو 2024 - 3:02 مساءًالخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”28 يونيو 2024 - 2:36 مساءًبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”28 يونيو 2024 - 2:36 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً«المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن28 يونيو 2024 - 2:17 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية "المرسة" طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان "المرسة" طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • الاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية