العرب القطرية:
2024-10-06@05:03:10 GMT

تبرعات أهل قطر تخفف معاناة مرضى الكلى باليمن

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تبرعات أهل قطر تخفف معاناة مرضى الكلى باليمن

بدعم من أهل الخير في قطر افتتح مكتب قطر الخيرية مشروع توسعة وتجهيز مركز خليفة للغسيل الكلوي في محافظة تعز اليمنية، ويقدر عدد المستفيدين من المشروع الذي يعد المركز الوحيد في المنطقة حوالي 1000 مستفيد. 
ويهدف المشروع إلى تحسين الوضع الصحي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة تعز وتعزيز قدرة الكادر الصحي لتقديم خدمات بجودة مناسبة وإيجاد حلول مستدامة لضمان استمرار المركز في تقديم الخدمات الصحية اللازمة.


 توفير المعدات 
ويتضمن هذا التدخل توسعة المبنى والمرافق الأساسية لمركز خليفة للغسيل الكلوي حيث تم إضافة مبنى يتسع ل 10 أجهزة غسيل مع أسرة للمرضى وتوفير جميع المرافق والخدمات الخاصة بهم بالإضافة الى بناء سكن للطاقم الطبي وتوفير جميع التجهيزات الطبية الأساسية ووسائل النقل للمركز عبر توفير سيارة إسعاف لنقل المرضى وتأمين سيارة لتوفير الخدمات الخاصة بالمركز بالإضافة الى توفير منظومة طاقة شمسية وتوفير الأدوية والمحاليل والمواد الطبية وتأمين الدعم للنفقات التشغيلية والحوافز المقدمة للكادر العامل في المركز الصحي.
وقد لاقى هذا التدخل ترحيبا كبيراً، وقال الدكتور أبو بكر عبد العزيز مدير قسم الكلى الصناعية: “يعتبر وجود المركز خطوة إيجابية لخدمة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي وكانوا سابقا يذهبون للعلاج في مراكز المحافظات المجاورة أو الى العاصمة صنعاء».
من جهته قال الدكتور مازن حمود مدير مستشفى خليفة:» إن استجابة قطر الخيرية وشريكها المحلي لنداء الاستغاثة من المركز جاء نتيجة لتزايد أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى الغسيل الكلوي في مستشفى خليفة الذي يقدم خدماته لأربع مديريات في محافظة تعز ولمديريتن في محافظة لحج». 
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية وفي إطار اتفاقية مع الأوتشا في اليمن عملت السنة الماضية على دعم تسع مرافق صحية في مديريتي تعز وإب بالإضافة إلى تغطية تكاليف النقل لحالات الطوارئ وضمان الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للنازحين كما نفذت سنة 2023 مشروع المساعدة الصحية الطارئة للمرضى من ذوي الدخل المحدود.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية محافظة تعز فی محافظة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

نقلت وكالة «رويترز» عن الجيش الأمريكي، تنفيذه ضربات على 15 هدفا في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن اليوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • طريقة تخفف من آلام القولون العصبي
  • الأنبا توما يزور مرضى رعية العذراء بملبورن
  • الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • إعلام حوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية على محافظة البيضاء باليمن
  • عاجل: غارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء وعدة محافظات باليمن
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • الكويت تخفف معاناة اليمنيين بمخيم طبي مجاني في مارب