العرب القطرية:
2024-10-04@23:37:30 GMT

الإثارة تتواصل بمهرجان قطر للإبل

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

الإثارة تتواصل بمهرجان قطر للإبل

تواصلت أشواط الأصايل ضمن فعاليات مهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/ في نسخته الثالثة. وشهد اليوم الثاني من المهرجان قوة وتنافسية كبيرتين في انطلاقة منافسات الأصايل، حيث تنافس الملاك على لقب شوط المفاريد «إنتاج العزبة» الذي تم استحداثه في منافسات هذه النسخة، ولقى إقبالا كبيرا في ظل مشاركة 50 متنافسا.
وبعد منافسة كبيرة، تمكن فهد علي القريصي مالك المجموعة /م1/ من التتويج باللقب والوشاح الذهبي بعد احتلال المركز الأول وجائزته سيارة نيسان باترول XE، فيما جاء عيسى هادي المنصري مالك المجموعة /م 6/ في المركز الثاني متوجا بالوشاح الفضي وجائزة قيمتها 100 ألف ريال، بينما حل سهيل راشد المنصوري مالك المجموعة /م4/ في المركز الثالث وتوج بالوشاح البرونزي وجائزة قيمتها 50 ألف ريال.


وحصل عبدالله أحمد الكواري مالك المجموعة /م 12/ على المركز الرابع وجائزة مالية قدرها 40 ألف ريال، بينما نال حمد جار الله النعيمي مالك المجموعة /م 2/ المركز الخامس وجائزة مالية قدرها 30 ألف ريال.
بدوره، أعرب فهد علي القريصي عن سعادته الغامرة بحصد لقب شوط إنتاج العزب، أول ألقاب مهرجان قطر للإبل، معتبرا ان الفوز لم يكن سهلا وجاء بعد منافسة قوية.
استحدثت اللجنة المنظمة  في نسخته الثالثة مسابقة البيرق لإثراء المهرجان الذي بات مقصدا رياضيا هاما لملاك الإبل وعشاق المزاين، وتشجيع الملاك وحثهم على التنافس والابتعاد عن الأشواط التقليدية.
وكون بيرق المهرجان من الأفكار الحماسية والمستحدثة، فقد قررت اللجنة إقامة أشواط البيرق هذا العالم في الفئات الثلاث، وهي الأصايل والمجاهيم والمغاتير، والتي من شأنها ستحدد الجائزة الكبرى وهي بيرق المهرجان.
وتحتسب نقاط البيرق مجمعة على أشواط كل فئة، بينما نقاط بيرق المهرجان تحتسب على أعلى نقاط مجمعة في كل الأشواط.
والمنافسة على بيرق المهرجان متاحة للجميع، حيث يمكن للملاك المشاركة في أكثر من فئة والمنافسة على اللقب، وفي حال لم يوفقوا في الفوز ببيرق الفئة، وذلك من خلال جمع النقاط من كل الفئات، على يحصد صاحب أعلى عدد من النقاط، الجائزة الكبرى ويتوج بيرق المهرجان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان قطر للإبل جزيلات العطا ألف ریال

إقرأ أيضاً:

14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك.. تغلبت سيدات المارد الأحمر على نظيرتها في الفارس الأبيض، بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة الأولى التي أقيمت اليوم بينهما على ملعب نادى الزمالك بالجولة الأولى بدورى الكرة النسائية، حيث أدارت المباراة الحكمة الدولية شاهندة المغربي.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك

ففي الشوط الأول نجح الأهلي فى تسجيل هدفه الأول عن طريق المحترفة النيجيرية تشاريتى روبن في الدقيقة 43 لتسجل أول اهداف القمة الأولى.

واحتسبت حكمة اللقاء أربع دقائق وقت بدل من الضائع وخرجت خلالهم لاعبة الأهلي أمنية سمير فى الدقيقة 45+3 للإصابة ونزلت بدلا منها نادين محمد.

وفي الشوط الثاني أضافت المحترفة النيجيرية تشاريتي روبن الهدف الثانى للمارد الأحمر ولها في الدقيقة 72 وتعرضت نورا خالد، لاعبة الأهلي، للطرد فى الدقيقة 89 لحصولها على الإنذار الثاني.

واحتسبت حكمة اللقاء ست دقائق وقت بدل من الضائع نجح خلالهم الزمالك فى تسجيل هدفه الأول بالقمة الأولى في الدقيقة 91 عن طريق المحترفة أكوى لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى القمة الاولى بالدورى.

حضر المباراة الدكتورة دينا الرفاعي، عضو الاتحاد المصري للعبة والمكلف بملف الكرة النسائية، وشادي محمد، مدير جهاز الكرة النسائية بالنادى الأهلي، وزكريا ناصف، عضو لجنة التخطيط بالأهلي، وخالد بيبو، المنسق العام لقطاعات الناشئين والأكاديمية والكرة النسائية بالنادي الأهلي.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلى أول ثلاث نقاط له بجدول ترتيب الدوري…فيما استمر الزمالك بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • ريال مدريد يتجرع خسارة مفاجئة أمام ليل في دوري الأبطال
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • المؤرخ عمرو دوارة يسرد رحلة المكرمين مع المسرح العربي بمهرجان القاهرة للمونودراما
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40