العرب القطرية:
2024-09-29@06:02:37 GMT

إكسبو يحتفي باليوم الوطني الياباني

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

إكسبو يحتفي باليوم الوطني الياباني

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة باليوم الوطني لليابان، وذلك بحضور سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو والسيد محمد علي الخورى الامين العام للمعرض، والسيد ساتوشي مايدا سفير دولة اليابان لدى قطر وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، والمسؤولين وأبناء الجالية اليابانية في قطر.


وقام المسؤولون عن الجناح اليابانى بتقديم عرض للحضور عن أبرز الزهور اليابانية أمام الحضور، وتتميز بالألوان الزاهية، كما جرى عرض ابرز الابتكارات اليابانية الحديثة فى مجال الزراعة والبستنة.
كما قام الحضور بجولة فى الجناح اليابانى الذى يمتاز بأجواء الرقي والسكينة، ويدعو زواره للتعرف على فن صناعة الباقات المذهلة في معرض مذهل يحتفي بالتراث الثقافي الياباني الغني. 
واكتشف زوار الجناح مع كل خطوة تفاصيل المزيج الفريد من القيم التقليدية والإبداع المعاصر، والتي تجعل من الجناح الياباني وجهة لابد من زيارتها لعشاق الروائع والفنون الطبيعية في إكسبو 2023 الدوحة.
وأعرب سعادة السيد ساتوشي مايدا، سفير اليابان، لدى الدولة عن سعادته بالاحتفال بـ «يوم اليابان» في معرض إكسبو 2023 الدوحة ومشاركة وفد رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين اليابانيين وبائعي الزهور وأخصائيي المناظر الطبيعية وموظفي الجناح الياباني والمسؤولين من معرض البستنة الدولي يوكوهاما 2027.
وأضاف سعادته أنه في يوليو الماضي، زار رئيس الوزراء الياباني دولة قطر، وارتفع مستوى الشراكة بين البلدين إلى مستوى استراتيجي وبدأت اليابان وقطر في السنوات الأخيرة العمل على توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون القائم في قطاع الطاقة.
وأوضح سعادة السفير أن بلاده كانت من أولى الدول التي افتتحت جناحا في اكسبو 2023 الدوحة لتروج لأنواع النباتات في اليابان وثقافة الزهور وتكنولوجيا التخضير والحدائق اليابانية، والترويج للنسخة المقبلة من المعرض الدولي للبستنة التي سوف تعقد في مدينة يوكوهاما في عام 2027..
وأشاد سعادته بالتنظيم الرائع لاكسبو الدوحة ما جعل عدد زواره يتجاوز المليوني زائر. متوقعا أن يزور المزيد من الناس هذا المعرض، خاصة مع روعة الاجواء والتي ستستمر حتى نهاية مارس، وتنظيم بطولة كأس آسيا.
وأعرب سعادة السفير عن أمله في أن يحظى زوار هذا المعرض بتجارب رائعة في كل من الأجنحة الداخلية والخارجية في اليابان والتعرف على الثقافة والتكنولوجيا اليابانية وكذلك مدينة يوكوهاما، المدينة المضيفة التالية للمعرض الدولي للبستنة، متمنيا أن يتم نقل نجاح معرض إكسبو 2023 الدوحة إلى يوكوهاما «GREEN×EXPO2027»، وأن تتعمق الصداقة بين اليابان وقطر بشكل أكبر من خلال حدث يوم اليابان.
وتضمنت مراسم الاحتفال تقديم عرض للحضور عن أبرز الزهور اليابانية والابتكارات في مجال الزراعة والبستنة، كما قام الحضور بجولة في الجناح الياباني الذي يمتاز بأجواء تدعو للتعرف على التراث الثقافي الياباني الغني والقيم التقليدية والإبداع المعاصر، والتي تجعل من الجناح الياباني وجهة لابد من زيارتها في إكسبو 2023 الدوحة.
ويمتاز الجناح بإبراز عناصر الاستدامة والعديد من الحلول لترشيد المياه والنباتات المحلية، بجانب الاستمتاع بفن تنسيق الباقات من خلال مسابقات تفاعلية.
ويقدم الجناح كذلك عروضا بالفيديو للزوار يستعرض من خلالها المناظر الطبيعية والثقافة اليابانية وعادات وتقاليد الدولة وهويتها الوطنية.
ويناقش جناح اليابان تلوث البيئة وهجرة الطيور والحيوانات، واحتراق الغابات والتصحر وكلها أمور تؤدي إلى التغير المناخي وما يمكن فعله لإنقاذ الكوكب.
ويمتاز الجناح بتواجد أشكال الأوريغامي الزخرفية التقليدية اليابانية، كما حرص القائمون على الجناح على إبراز عناصر الاستدامة للزوار منذ بداية الدخول للجناح الذى يتكون من عناصر صديقة للبيئة، وكذلك يطرح العديد من الحلول لترشيد المياه عن طريق الري بالبخار. 
ويخوض الزائر تجارب مميزة في جناح اليابان عبر 6 مشاهد متنوعة منها: «تعرف على اليابان» حيث لطالما عاشت اليابان في انسجام مع بيئتها الطبيعية.
 ويقدم الجناح كذلك عروضا بالفيديو للزوار يستعرض من خلالها المناظر الطبيعية النقية في البلاد، بالإضافة إلى مقاطع اخرى تجسد الثقافة اليابانية وعادات وتقاليد الدولة التي تطورت بطريقة فريدة، عبر الجمع بين الأفكار والرؤى والمهارات الخارجية مع الحفاظ على هويتها الوطنية.
ويناقش جناح اليابان تلوث البيئة والتى أدت إلى هجرة الطيور والحيوانات، واحتراق الغابات والتصحر وكلها أمور تؤدي إلى التغير المناخي. 
ويهدف الجناح إلى طرح سؤال هام للزائر: ما الذي يمكن فعله لإنقاذ الكوكب؟ وكيف يمكن توريث كوكب سليم للأجيال؟ ويدعو الجناح عبر رحلاته الزوار إلى تغيير بعض سلوكياتهم تجاه البيئة من أجل غد أفضل، بحيث يراهنون على تغيير الفكر والثقافة ونمط الحياة، ويحثون على تجاوز الاختلافات لإنقاذ الكوكب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة فی الیابان

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة الأحساء يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني 94

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، شهد سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، حفل الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة بشراكة مع أرامكو السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وذلك في مدرسة الإمام النووي الثانوية.
بحضور وكيل وزارة التعليم للخدمات المشتركة الأستاذ محمد الرشود، وعدد من قيادات التعليم بالمحافظة.
أخبار متعلقة الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويليةمخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاحتفال - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتخلل المناسبة جولة لسعادة وكيل المحافظة بالمعرض المصاحب لهذه المناسبة، الذي يحتوي عددًا من الأركان الوطنية، مسلطًا الضوء فيه على المنجزات الدولية في التعليم وأهم الصناعات السعودية، كما شارك طلاب وطالبات في فعاليات المعرض.تعزيز الانتماء الوطنيوأشار سعادة مدير الإدارة العامة للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى خلال كلمته إلى هذا اليوم، وتوحد الوطن العظيم على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ورجاله المخلصين، مبينا أهمية المناسبة في تعزيز الانتماء الوطني، والاحتفال بالمنجزات العظيمة لوحدة هذا الكيان العظيم -، وهو يوم يجسّد أعظم وحدة عرفها التاريخ الحديث، وتحقق بسببها لهذا الوطن الأمن والاستقرار، والتقدم والرخاء في مختلف المجالات، منوها بدور ومكانة المملكة عالميا، وتحقيق المٌستهدفات التي وضعتها رؤية المملكة 2030 التي تحظى بدعم قيادتنا رعاها الله، مشيرًا إلى حرص وزارة التعليم على إطلاق حزمة من البرامج والفعاليات الوطنية التي تنفذ في مدارسنا، والتي تهدف إلى غرس جملة من القيم الدينية والوطنية.
بعدها شاهد الجميع عرض وطني "ما لحد منه"، كما ألقيت قصيدة وطنية، في حين قدم كوكبة من الطلبة أوبريت وطني"نحلم ونحقق".

مقالات مشابهة

  • صور.. عروض "مبهرة" في سماء الخُبر احتفالًا باليوم الوطني 94
  • وزير الإسكان يبحث مع السفير الياباني ونائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية نقل وتوطين التقنيات الحديثة
  • طارق أبو الفتوح: الجناح الوطني في بينالي البندقية يعزز مكانة الإمارات على خارطة السياحية العالمية
  • ” الإبل واللغة العربية” أولى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • ‏ثانويه فيصل بن فهد بالرياض تحتفل باليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • وكيل محافظة الأحساء يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني 94
  • برعاية أمير المنطقة.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة
  • محافظة الحجرة تحتفي باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94