أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن شراكة جديدة مع النجم الإسباني رافييل نادال، أصبح بموجبها أيقونة عالم التنس والرياضة "سفيرًا للاتحاد"، وذلك بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة التنس وتطوير الرياضة في المملكة.

وتتضمن الشراكة إنشاء أكاديمية للتنس بمسمى "رافا نادال" توفر من خلالها مرافق عالية المستوى وأحدث أساليب التدريب لرعاية المواهب، حيث ستكون بمثابة مركز للتميز لمساعدة اللاعبين الطموحين على تحقيق أحلامهم في عالم التنس.


وأوضحت رئيس الاتحاد السعودي للتنس، أريج المطبقاني أن نادال يُجسد البطل الحقيقي داخل وخارج الملعب لاسيما وأنه ببساطة النموذج المثالي الذي يجب أن يتطلع إليه الصغار، وأن تفانيه في التدريب والتزامه هي قيم نأمل أن نغرسها في نجوم المستقبل"، مشيرةً إلى أن المملكة أصبحت موطنًا لأكبر الأحداث الرياضية العالمية, وذلك في ظل رؤية السعودية 2030، والتحول الاجتماعي والاقتصادي المستمر الذي تشهده المملكة.

من جهته، أكد الأسباني نادال أنه يمكن أن ترى النمو والتقدم في كل مكان تنظر إليه في المملكة، مبديًا سعادته بأنه سيكون جزءًا من ذلك، مؤكدًا عزمه على مساعدة الرياضة في النمو على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وفي السعودية خاصة مع وجود إمكانات حقيقية تساعد في نموها.

وأضاف نادال: "الأكاديمية في الدرعية هي مشروع طويل الأمد مع التزام تجاه رياضة التنس والمملكة، باعتباره مكانًا للتعلم، فإنه سيعمل على تسريع وتيرة أولئك الذين هم في رحلتهم الخاصة في رياضة التنس، ويمنح اللاعبين بيئة مثالية للتعلم وتنمية قدرتهم التنافسية".

وتمرّ رياضة التنس في المملكة بمرحلة تحول كبيرة تماشيًا مع أهداف رؤية السعودية 2030، التي من أبرزها رفع مستوى الوعي، وتعزيز الاهتمام بين الشباب السعودي المتحمسين للرياضة، وزيادة عدد الاستضافات في مختلف الألعاب والرياضات، وأن تصبح المملكة مقرًّا لكبرى تلك الأحداث الدولية.

كما أن المشاركة الرياضية للرجال والنساء في المملكة أرتفعت بنسبة 50٪، أي أكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2015 ،كما تضاعف عدد الاتحادات الرياضية ثلاث مرات خلال هذه الفترة، ويعتبر الاتحاد السعودي للتنس مثالاً لهذا النمو.

وقام خلال عام 2023 ما يقدر بنحو 30 ألف طفل في المدارس باتخاذ خطواتهم الأولى في ممارسة رياضة التنس بفضل برنامج "التنس للجميع"، الذي يأتي بالشراكة بين الاتحاد السعودي للتنس واتحاد للرياضة للجميع، حيث شهد إدراج التنس في مناهج التربية البدنية في 90 مدرسة، وقد وضعت الخطط المستقبلية لطرح البرنامج في 200 مدرسة في عام 2024 و400 مدرسة في عام 2025.

وتضم المملكة 177 ناديًا للتنس، بزيادة 146% منذ عام 2019، وفي السنوات الأربع الماضية، زاد عدد اللاعبين المسجلين بنسبة 46% ليصل إلى 2300 لاعب، وعدد اللاعبين تحت 14 عامًا بنسبة 100% (من 500 إلى أكثر من 1000).

يُذكر أن الاتحاد السعودي للتنس أقام 40 بطولة وطنية سنويًا بما في ذلك استضافة ثلاث بطولات للناشئين تحت مظلة الاتحاد الدولي للتنس في العام الماضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للتنس ریاضة التنس فی المملکة

إقرأ أيضاً:

جيسوس: اللاعبين في حالة جيدة ومستعدين لمعسكر النمسا

أبدى جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي استعداد فريقه للموسم الكروي الجديد بعد عودة الزعيم رسميًا للتدريبات اليوم بعد فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبين.

وقال خيسوس: " لقد عدنا إلى التدريبات رغم الفريق غير مكتمل لكن يمكنني القول إننا في حالة جيدة وفي غضون أيام قليلة، سنكون جميعاً معاً في النمسا، لنستعد لموسم اخر على مستوى ".

الهلال يعود للتدريبات استعدادًا للموسم الجديد رقم قميص رافائيل لياو مع نادي الهلال السعودي الهلال يعود للتدريبات استعدادًا للموسم الجديد

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي للتدريبات الجماعية استعدادًا للموسم الكروي الجديد تحت قيادة المدير الفني البرتغالي الكبير خورخي خيسوس.

وشهدت التدريبات مشاركة عددًا من اللاعبين المحليين والمحترفين وفي مقدمتهم الثنائي ميشايل و رينان لودي.

بينما تغيب عددًا من اللاعبين الأجانب نظرًا لحصولهم على الراحة بعد المشاركة الدولية مع منتخبات بلادهم في اليورو وعلى رأسهم ميتروفيش وسافيتش، كما يغيب روبن نيفيز لتواجده مع البرتغال في أمم أوروبا.

وشهدت التدريبات عددًا من الفقرات الفنية والبدنية لتجهيز اللاعبين للموسم الجديد، كما أدى بعض اللاعبين تمارين في صالة الجيم.

مقالات مشابهة

  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو
  • جيسوس: اللاعبين في حالة جيدة ومستعدين لمعسكر النمسا
  • شاهد: النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي” رياض محرز ”يحتفل بزواجه للمرة الثالثة من عارضة أزياء بريطانية
  • الهلال يعود للتدريبات استعدادًا للموسم الجديد
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا