شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مختصون وهواة يلتقون لمناقشة رصد الأنواء المناخية وتحليلها، أثير سعيد العزرينظمت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مبادرة أصدقاء الأرصاد الجويّة العُمانية الملتقى السنوي الأول لهواة .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مختصون وهواة يلتقون لمناقشة رصد الأنواء المناخية وتحليلها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مختصون وهواة يلتقون لمناقشة رصد الأنواء المناخية...

أثير- سعيد العزري

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مبادرة أصدقاء الأرصاد الجويّة العُمانية الملتقى السنوي الأول لهواة الطقس تحت رعاية سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس الهيئة.

وجاء الملتقى بهدف تعزيز أواصر الترابط بين الهيئة العامة للطيران المدني والمهتمين بالطقس والأرصاد من الشركات الناشئة والخبراء والمختصين والأكاديميين والهواة وتعريفهم بخدمات الهيئة وإمكاناتها في رصد الأنواء المناخية وتحليلها.

وفي الكلمة الافتتاحية قال عبدالله بن راشد الخضوري المدير العام للمديرية العامة للأرصاد الجويّة بأن الملتقى يعد خطوة أولى في تعزيز الروابط بين الهيئة كمؤسسة رسميّة وهواة الطقس من الأفراد، حيث إن الهيئة تتطلع إلى أن تكون هناك خطوات لاحقة من خلال الملتقيات التي ستكون سنويّة، وتتخللّها ورش وندوات حوارية وعمليّة في مجال مطاردة الأمطار وأساسيات الرصد ونقل المعلومات إلى الجمهور.

وتحدث خليفة بن سالم السديري رئيس قسم التنبؤات العددية بدائرة البحوث والتطوير عن القسم وإمكاناته المختلفة من أجهزة رصد ورادارات التنبؤ بتوقعات الطقس، والجهود المختلفة في تحديث منظومة الرصد والتنبؤ، حيث أشار إلى أن سلطنة عمان تمتلك عددًا من أجهزة الرصد في البحر واليابسة متوزعة في جميع الولايات. كما تمتلك كذلك خمسة منظومات لرادارات التنبؤ الطقسيّة والتي يقودها رادار مسقط الذي سوف يتم تدشين عمله خلال هذا العام.

وخلاف الملتقى شارك العديد من هواة الطقس تجاربهم في ملاحقة الأمطار ودراسة البحوث الجويّة، كما شاركت الشركات الناشئة المختصة في بحوث الطقس وتطوير أنظمة قياس الأمطار والتنبؤ بخبراتها المختلفة وخدماتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجوی ة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي هي الكشف المرضى في المستشفيات التي تديرها والتابعة لها وتقديم الأدوية لهم، مشيرا إلى أن هناك خدمة أخرى يقدمها التأمين الصحي للكشف على الموظفين لإصدار تقرير طبي لطلب إجازة.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه حال شعور المواطن بالتعب وغير قادر على الذهاب لهيئة التأمين يتوجه الأطباء له للكشف عليه في المنزل بمقابل مادي.

وتابع: "استحدثنا خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي على الشخص المؤمن عليه وغير المؤمن عليه وهي خدمة مستحدثة وخدمة اختيارية وهي بمقابل مادي"، مشددًا على أن اللجان الطبية التي تذهب للمنزل مستمرة لإصدار التقارير الطبية ولا علاقة لها بالخدمة المستحدثة، والتأمين الصحي لا يشمل الكشف المنزلي ولكن ما سيتم تقديمه من كشف منزلي هي خدمة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • المواصلات العامة-دبي : الإعلان قريباً عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • ” المواصلات العامة-دبي”: الإعلان قريبا عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أتاح مساحة واسعة لمناقشة الآراء والأفكار المختلفة
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • الطقس يتحول اعتبارا من الغد.. وتحذير من مصلحة الأرصاد الجويّة