كشف رئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، مقداد عقون عن تلقي 30 طلبا لإنشاء مصانع سيارات عبر التراب الوطني.

وخلال نزوله ضيفا على منتدى المجاهد اكد مقداد أن يجب حاليا أن نتوجه نحو صناعة حقيقية ومستدامة وخلاقة للقيمة المضافة ولمناصب الشغل مع تأثير حقيقي على المجتمع.

وأضاف مقداد أنه تم إطلاق مصنع الشركة الإيطالية فيات بوهران الشهر المنصرم. حيث اشار إلى أن ذلك سيتبعه إنشاء مصنع لشركة “شيري” الصينية بولاية برج بوعريريج.

وفي ذات السياق تابع ذات المسؤول أن متعاملون آخرون في القطاع قدموا طلباتهم على غرار الصينيين “جاك” و”جيلي” والكوري “هيونداي”.

ووفقا لذات المسؤول فإن المتعاملين الذين يقومون بإستيراد المركبات ليسوا مجبرين على إنشاء مصانعهم. ويتعلق الأمر بإستقبال حتى ثمانية مصنعين من أجل بعث صناعة سيارات محلية مدعومة بالمناولة، لاسيما من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية التي يمكنها مرافقة المتعاملين.

وإلى غاية 11 يناير، منحت الوزارة 41 اعتمادا مما سمح بإدخال 12 علامة سيارات سياحية ونفعية إلى السوق الوطنية، “منها ثمانية علامات آسيوية”، حسب ذات المسؤول الذي أضاف أن “نصف المقرات الاجتماعية تقع في الجزائر العاصمة، في حين تتوزع المقرات الباقية على 15 ولاية أخرى”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا

قالت وكالة أنباء العالم العربي ، إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو ، طلب من مسؤولين في السلطة الفلسطينية تقديم خطة تفصيلية لإدارة غزة مدنيا في اليوم التالي للحرب ، المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت عن مصدر فلسطيني قالت إنه رفض كشف هويته :" أن عمرو عقد اجتماعين منفصلين مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس الحكومة محمد مصطفى أمس الخميس، وأبلغهما بتطلع الإدارة الأميركية لرؤية خطة تفصيلية لعمل الوزارات المدنية في غزة بعد الحرب.


وأضاف المصدر أن السلطة "أبدت استعدادها لتولي زمام الأمور في قطاع غزة وفق الرؤية التي قدمتها منظمة التحرير للسداسية العربية وتبنته السداسية بالإجماع"، في إشارة إلى المجموعة التي تضم مصر والسعودية والإمارات والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غــزة

وكانت السداسية العربية قدمت الورقة إلى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا